توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصطفى مدبولي يؤكّد أهمية استمرار العمل على تحسين مناخ الاستثمار في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصطفى مدبولي يؤكّد أهمية استمرار العمل على تحسين مناخ الاستثمار في مصر

الدكتور مصطفى مدبولي
القاهرة - إسلام محمود

أكّد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية الاستمرار في العمل على تحسين بيئة ومناخ الاستثمار في مصر، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة المحلية والأجنبية، حيث تحرص الدولة على تقديم مختلف التيسيرات للمستثمرين، سعيًا لزيادة حجم استثماراتهم في مصر، وبما يمكن من تحقيق معدلات نمو مرتفعة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك الاجتماع  الأسبوعي، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، بعدد من الوزراء، الأربعاء، وأشار إلى أهمية العمل على تجهيز جميع الموافقات الخاصة بالمشاريع الاستثمارية المختلفة من جانب الوزارات، وخاصة المشاريع الإنتاجية.

وطالب مدبولي، مختلف الوزارات التي لديها مشاريع استثمارية، سيتم طرحها خلال هذه الفترة بسرعة إرسالها إلى مجلس الوزراء خلال أسبوع، للانتهاء من الموافقات الخاصة بها في أسرع وقت، واعتماد تلك المشاريع كفرص استثمارية واعدة يمكن تنفيذها من جانب المستثمرين سواء على الصعيد المحلى أو الخارجي، موضحًا أن الدولة تتسابق حاليًا لجذب استثمارات خارجية لديها، وهو ما يحتم علينا أن نكون جاهزين بمشاريع منتهية الموافقات، من كل الجهات لتسويقها على المستثمرين، للبدء في تنفيذها.

وقال وزير المالية، محمد معيط، إن اجتماعات البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، التي عقدت الفترة الماضية، أكدت أن مصر تعتبر إحدى أربع دول حققت إصلاحات اقتصادية ناجحة، مضيفًا أن التقارير الصادرة عن صندوق النقد الدولي تحت عنوان «آفاق الاقتصاد العالمي وتوقعات النمو لعامي 2018 و2019»، حيث ألقت الضوء على تطور أداء الاقتصاد المصري في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية، التي يشهدها الاقتصاد العالمي، كما أكدت تلك التقارير استمرار النظرة الإيجابية لصندوق النقد الدولي في أداء الاقتصاد المصري، رغم الأزمة الطاحنة التي تشهدها الأسواق الناشئة، وأبقت على توقعاته السابقة لمعدلات نمو الاقتصاد المصري.

وأشار معيط، إلى إشادة كريستين لاجارد، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، بشأن ما تحقق في مصر خلال الفترة الأخيرة، مضيفًا أن الجميع تحدث عن ضرورة الاستمرار في معدلات النمو الحالية، والعمل على رفعها، مع تسريع وتيرة الاستثمار، وتحسين البيئة الاستثمارية.

وفي هذا السياق، شدد مدبولى،  على ضرورة الاهتمام بسرعة تنفيذ قرارات لجان فض منازعات الاستثمار، مكلفًا الوزراء بمراجعة ومتابعة تنفيذ هذه القرارات كل في وزارته.

وفيما يتعلق بما تم اتخاذه من إجراءات للتعامل مع الحريق الذي حدث مؤخرًا في منطقة زراعات النخيل في قرية الراشدة التابعة إلى مركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد، فقد توجه رئيس الوزراء بالشكر لكافة الوزارات والجهات المعنية التي تعاملت مع الحادث، وإخماد الحريق، والسيطرة عليه، مع توفير الرعاية الكاملة والتعويضات لأهالي المنطقة، وهو ما يمثل نموذجًا للتعاون والتنسيق الحكومي في مواجهة الأزمات.

وفى متابعة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة"، التي أطلقت مؤخرًا، استعرضت وزيرة الصحة تقريرًا، أشارت خلاله إلى الانتهاء من مسح أكثر من 3 ملايين و400 ألف مواطن بمحافظات المرحلة الأولى خلال 14 يوم عمل، منهم 170 ألف مصابون بفيروس "سي" و160 ألفًا بمرض السكر والضغط، مؤكدة أنه بدأ علاج المصابين فورًا، وجار استكمال عمليات المسح في المراكز المنتشرة على مستوى المحافظات.

وأكد رئيس الوزراء، على أن الدولة تقوم بجهد كبير في هذا الملف بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفًا أن إجراءات المسح المبكر تقي الكثيرين من الإصابة بمرض الفشل الكلوي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى مدبولي يؤكّد أهمية استمرار العمل على تحسين مناخ الاستثمار في مصر مصطفى مدبولي يؤكّد أهمية استمرار العمل على تحسين مناخ الاستثمار في مصر



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon