توقيت القاهرة المحلي 02:30:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فاروق فلوكس يكشف ذكرياته مع فؤاد المهندس وسعادته بتكريم وزارة الثفافة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فاروق فلوكس يكشف ذكرياته مع فؤاد المهندس وسعادته بتكريم وزارة الثفافة

الفنان القدير فاروق فلوكس
القاهرة ـ سليم إمام

عبر الفنان القدير فاروق فلوكس، عن سعادته بتكريم وزارة الثقافة له عقب 6 عقود من العمل في الفن، بحضور عدد من القيادات المسرحية بالمسرح القومي في العتبة، وبدأ التكريم بعرض فيلم تسجيلي عنه، ضم شهادات لعدد من الفنانين من أصدقائه، مثل محمود حميدة، صابرين، أشرف زكي، وغيرهم.وقال فلوكس :"الكلام لا يكفي للتعبير عن هذه السعادة"، متابعا :"مكنتش متوقع أنو يحصلي كده، كنت متوقع أن يتم تكريمي ضمن مجموعة من الزملاء والزميلات، لكني  فوجئت أن التكريم مخصص لي وأن حفلاً على أعلى مستوى تم تخصيصه لي والدموع نزلت من عيني" .  وأكمل النجم القدير أنه عندما تعرفت بفؤاد المهندس، كنت مع الضيف أحمد واسامة عباس وحمزة الشيمي وفاطمة مظهر وسناء ماهر بالاضافة للفنان محمد الجداوي الذي كان أحد الستة الذين  تمكنوا من إنشاء  فكرة   فرقة " رضا مع حسن عفيفي".  وأضاف " الجامعات خرجت فنانين كتير  والاساتذة  في هذه المرحلة كانوا يقدرون الفن جداً، حيث كانوا يدركون أهمية  تكوين  المواهب لدى الطلاب.

وأضاف الفنان فاروق فلوكس إن مهنة التمثيل صعبة جدًا وجزء من الأجيال الجديدة ترفض الممثلين القدامى، ولكن العصر القديم يفيد الجديد،  وأشار فاروق فلوكس إلى وجود العديد من الفنانين القدامى الذين يستحقون التكريم متسائلاً، "لماذا لا يتم تكريم أسامة عباس رغم ابتعاده؟ وقد يكون غير راغب في العمل، وقال الفنان القدير فاروق فلوكس إنه عمل مع كبار النجوم فى مسيرته الفنية أهمهم الفنان الكبير رشدي أباظة في سبعة أفلام.وأضاف أنه في بداية مشوراه الفني قدم عملًا صامتًا على مسرح الأزبكية قديمًا، مضيفًا أنه علاقته بالمسرح لم تخرج عن سمعاه لهم في الإذاعة فقط ولم يتخيل يومًا أنه سيؤدي مسرحية.وأضاف  أن أبو بكر عزت هو الذي عرفه على الفنان فؤاد المهندس، ومنذ هذا الوقت بدأت النقلة النوعية في حياته الفنية، مشيرًا إلى أن المشهد الكوميدي الذي جمعه بالفنان فؤاد المهندس في مسرحية سيدتي الجميلة كان جميعه مرتجلًا، ولم يوجد في ورق المسرحية.واستكمل، أنه جمعه موقف إنساني بالفنان فؤاد المهندس وذلك بسبب قربهما من بعضهما، أثناء عرض مسرحية سيدتي الجميلة في الاسكندرية، قائلًا: «جالي نزلة شعبية وقتها، وأخدني لف بيا اسكندرية لحد لما لاقينا دكتور».

وكشف الفنان القدير فاروق فلوكس، أن لقب "فلوكس" الذى اشتهر به ليس حقيقياً كلقب عائلة، وأن اسمه الحقيقى هو فاروق توفيق صالح مبارك، ونشأته الأولى كانت ما بين مركزى مغاغة وبنى مزار بمحافظة المنيا.   وأضاف في لقاء تلفزيوني أنه في فترة الجامعة قديماً كانت تقام معسكرات للطلاب صيفية من كليات مختلفة لمرسى مطروح وكانت تقام عبر تدشين خيام، موضحا أن أحد زملائه في المعسكر من كلية دار العلوم والذي بدى ملامحه وزيه غريبة بعض الشيء حيث كان يرتدي قبعة طول الوقت وسروال وقبقاب حيث مازحته طوال الوقت كنت بقوله : يا أقرع مما تسبب في ضيقه، حيث قام بالجري ورائي وقال لي يا "فلوكس".

وتابع : قلت له عيب وأصر على اللقب لما غضبت منه يناديني به وأقيمت جلسة صلح في المساء بيننا وحولت اللقب وقتها لجلسة فنية على البحر، وعملت جلسات اسمها الشيخ "فلوكس" والعساكر وأعضاء النادي الأهلي وموظفين شركة النصر كانوا بيمروا على الشاطئ أثناء عقد هذا النشاط وعجبتهم فأطلق عليا لقب "فلوكس" وماعدش "الشيخ فلوكس وقلت خلاص زى بعضه فلوكس فلوكس وعندما انتشر إسمي وكان زميلي وقتها توحيد رامي نجل الكبير أحمد رامي وكنت بتصل بيه مرة أسأل عليه فرد عليا أحمد رامي وسألته عن إبنه قلي مش موجود أققله مين لما يرجع قلتله قله فاروق فلوكس.. قلي إنت فاروق باللام ولا بالدال ؟! فلم أعرف الإجابة وقلت له مش عارف فرد وقال لي: فدوكس أحد أسماء الأسد أما فلوكس فهو نبات في النيل، وماقدرتش أنسى الاسم ده من وقتها.وقال الفنان القدير فاروق فلوكس، أن رحلته فى المجال الفني بدأت منذ أن كان طالباً في كلية الهندسة وأنه بعد تخرجه من الهندسة انتسب لكلية الحقوق وأضاف كنت قد تقدمت للالتحاق بالمعهد العالي للسينما وخضت الامتحانات ونجحت وحصلت على المركز الأول حينها لكن المسؤول حينها عن المعهد كان حسن فهمي وهو أستاذي إلى أخدت البكالريوس في الهندسة على إيديه فى قسم ميكانيكا الإنتاج.

وأوضح أنه في هذا الوقت كانت يتطلب من المتقدمين إمضاء إقرار يفيد بأن الموظفين سيلتزمون بمواعيد المعهد وعندما قرأ حسن فهمي الاقرار قال لي : مش هقبلك لأنك مكلف مقدرش أقبلك وقلتله هاجي والتزم لكنه لم يقبلني مما إضطرني للانتساب لكلية الحقوق.وكشف الفنان المصري فاروق فلوكس أنه متوقف عن العمل في التمثيل منذ خمسة أعوام ويمكث في المنزل. وأضاف "أنا راجل قدرى، وأؤمن بقدر الله، ولو لقيت دلوقتى دور مناسب ليا هعمله، موضحا أن الجيل القديم ممكن يفيد الجيل الجديد"، قائلاً: "رغم أنى قاعد بقالى خمس سنوات فى البيت بس زعلان وأنا مش غنى وعايش على معاشى بتاع الهندسة ومن غيره كنت هبقى لايص وعايش بحب الناس وتقديرهم لى".

وتابع فاروق فلوكس: "أنا مش بقول كده نوع من الشكوى"، فالفنان الكبير حمزة الشيمى قبل وفاته قال لى إحنا بقينا خردة وتكريمى كان لجيلى كله، فأنا اشتغلت مع كبار الناس ومنهم الريحانى والمهندس والست عقيلة راتب".ووجه نصيحة لابنه الفنان أحمد فلوكس، دعاه فيها للالتزام بالمثل والمبادئ. وقال: "أحمد فنان جيد ورجل ويقف بجانب أصحابه، وعيبه الوحيد للأسف إن لسانه متبري منه، وهذا يضايق الناس منه". وأضاف: "نصيحتي له ولبناتي إنهم لا يسايروا العصر، ويسايروا المبادئ والمثل التي لا يلتزم بها كثير من الموجودين في عالم الفن."

قد يهمـــــك أيضا :

الفنان فاروق فلوكس يَكشف أسراراً وذِكرَيات عن نَشأته وسبب تَسميته بـ"فلوكس"

فاروق فلوكس يكشف عن دور جسده تسبب فى أزمة لنجله

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاروق فلوكس يكشف ذكرياته مع فؤاد المهندس وسعادته بتكريم وزارة الثفافة فاروق فلوكس يكشف ذكرياته مع فؤاد المهندس وسعادته بتكريم وزارة الثفافة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة

GMT 22:03 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

السبب العلمي وراء صوت "قرقعة الأصابع"

GMT 08:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

محلات flamme تعرض مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 18:05 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تطرح الطراز الجديد من " CX-3 -2017"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon