توقيت القاهرة المحلي 10:16:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هاني شاكر يؤكد أن ضغوط النقابة أثّرت على حياته الفنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هاني شاكر يؤكد أن ضغوط النقابة أثّرت على حياته الفنية

الفنان هاني شاكر
القاهرة ـ مصر اليوم

قال الفنان المصري هاني شاكر، إن ضغوط العمل النقابي أثّرت على أعماله الغنائية خلال الفترة التي تولى فيها منصب نقيب الموسيقيين، وأعرب عن سعادته لحصوله على جائزة «أيقونة الفن العربي» من مهرجان «الزمن الجميل» اللبناني، لتضاف إلى مئات الجوائز التي حصل عليها طوال مشواره الفني الطويل الممتد لنحو 50 عاماً.

وكشف شاكر عن خطته الفنية المقبلة بعد إعلانه استقالته من «الموسيقيين»، وقال إنه سيتعاون فنياً مع الفنانة سميرة سعيد خلال المدة المقبلة، بينما سيؤجل التعاون مع الفنانة نجوى كرم بسبب انشغالهما بأعمال فنية أخرى واعتبر شاكر جائزة «أيقونة الفن العربي» تأكيدا على «أن رسالته الفنية كمطرب ما زالت مؤثرة في جميع أرجاء الوطن العربي»، وأضاف: «لذلك أشكر منظمي المهرجان على تذكرهم المؤثرين فنياً من لبنان وجميع أنحاء العالم العربي».

ونفى شاكر إمكانية التراجع عن قرار استقالته من «الموسيقيين» والتفكير في العودة لمنصبه كنقيب للموسيقيين المصريين: «القرار كان نهائياً، وتم إبلاغ كل المؤسسات الحكومية المصرية، وتم قبول الاستقالة وفتح باب الترشح، أنا راضٍ تماماً عن كل ما قمت به خلال السنوات السبع التي ترأست فيها النقابة، وفخور بما حققته من إنجازات كانت في صالح الموسيقى المصرية، وحالياً أنا عدت لصفوف الموسيقيين من جديد، لكي أختار معهم نقيباً جديداً للنقابة، وأتمنى أن يكون النقيب القادم على درجة عالية من الكفاءة، ويكمل ما حققناه خلال السنوات السبع الماضية، فالعمل النقابي صعب، ويحتاج إلى مجهود وضغط عصبي».

وأوضح شاكر أنه غير قادر على تزكية فنان بعينه لتولي منصب نقيب الموسيقيين، في الانتخابات المقرر إقامتها في الحادي عشر من شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل: «العمل النقابي يحتاج إلى شخص قادر على الإدارة، وهذا أمر ليس موجودا في كل الفنانين» ورد شاكر على تصريحات الموسيقار حلمي بكر بشأن رأيه حول ضرورة تولي الفنان مصطفى كامل منصب نقيب الموسيقيين خلال الفترة المقبلة لكونه الأصلح لقيادة النقابة والحد من تقليل الأزمات بها، فقال: «مصطفى كامل أخ وصديق عزيز، لكن ليس حلمي بكر هو صاحب القرار في النهاية، فهناك أعضاء جمعية عمومية في النهاية هم أصحاب اليد العليا في اختيار النقيب».

وأشار «أمير الغناء العربي» إلى أن العمل النقابي أرهقه للغاية على مدار السنوات السبع الماضية: «العمل النقابي شاق للغاية، فقد أخذ من وقتي وجهدي الكثير، كما أنه أثر عليّ كفنان بسبب الضغوطات التي كنت أتعرض لها يومياً، فطوال تلك الفترة كان يستحيل عليّ أن أغلق هاتفي، فالنقيب لابد أن يظل هاتفه مفتوحاً حتى في أوقات عطلته بسبب المشاكل والأزمات التي تقابل أعضاء النقابة، كما أن الاهتمام بالعمل النقابي كان يجعلني أتأخر كثيراً في طرح أغنياتي الجديدة، وإقامة حفلاتي الغنائية المختلفة».

وكشف هاني شاكر عن أن «أغنيته مع الفنانة نجوى كرم مؤجلة بسبب انشغالنا، بينما يطبخ مشروعه مع الفنانة سميرة سعيد على نار هادئة» وتعليقا على الجدل المثار حول حصوله على جنسية دولة «الدومينكان»، يقول: «مثل السمك الذي لا يستطيع العيش خارج المياه، فأنا مصري لا أستطيع العيش خارج مصر، ولو كانت جنسية دولة الدومينكان تتطلب مني المعيشة هناك كنت سأرفض الحصول عليها».

وذكر أنه حرص على الحصول على جنسية دولة الدومينكان، من أجل تسهيل عملية الحصول على تأشيرات لجميع دول العالم ونفى شاكر الأخبار التي تحدثت عن تسببه في منع الفنان العراقي كاظم الساهر من الغناء في مصر طوال السنوات الماضية: «هذه إشاعة سخيفة... كاظم الساهر صديق أعتز بصداقته جداً».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هاني شاكر بأول تعليق على أخبار منعه كاظم الساهر من إحياء الحفلات في مصر

هاني شاكر يحيى حفلاً غنائيًا في قلعة صلاح الدين 26 أغسطس الجاري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاني شاكر يؤكد أن ضغوط النقابة أثّرت على حياته الفنية هاني شاكر يؤكد أن ضغوط النقابة أثّرت على حياته الفنية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon