توقيت القاهرة المحلي 18:42:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تقليل الملح في الوجبات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تقليل  الملح في الوجبات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الملح
القاهرة - مصر اليوم

كشفت دراسة جديدة أن الاستغناء عن الملح في الوجبات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية بنسبة الخمس تقريباً.ووفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد استخدمت الدراسة بيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة (بيوبانك)، الذي يشمل أكثر من 500 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 40 و70 عاماً في جميع أنحاء المملكة المتحدة في الفترة من 2006 إلى 2010، وتم استبعاد أولئك الذين كانوا يعانون بالفعل من الرجفان الأذيني أو مرض الشريان التاجي أو قصور القلب أو السكتة الدماغية في بداية الدراسة.
وسُئل المشاركون عن مدى انتظامهم في استخدام الملح في وجباتهم، وطُلب منهم الاختيار ما بين الإجابات التالية: «أبداً» أو «نادراً» أو «دائماً». ثم قام الباحثون بتتبعهم على مدى 11 عاماً لمعرفة مدى تأثير ذلك عليهم.

وبالمقارنة مع أولئك الذين يضعون الملح في طعامهم دائماً، فإن أولئك الذين لم يفعلوا ذلك أبداً كانوا أقل عرضة للإصابة بالرجفان الأذيني بنسبة 18 %.
وكان الأشخاص الذين أضافوه نادراً، أو في بعض الأحيان إلى وجبات الطعام، أقل احتمالاً للإصابة بالرجفان الأذيني بنسبة 15 %.

ويسبب الرجفان الأذيني معدل ضربات قلب غير منتظم وسريع في كثير من الأحيان، مما قد يؤدي إلى الدوخة وضيق التنفس والتعب. ويعد الأشخاص الذين يعانون من الرجفان الأذيني أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية بخمس مرات.
وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور يون جونغ بارك، من مستشفى جامعة كيونغبوك الوطنية في كوريا الجنوبية: «تشير دراستنا إلى أن انخفاض وتيرة إضافة الملح إلى الأطعمة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، وبالتالي السكتة الدماغية، بنسبة تصل على حوالي 20 %».

من جهته، قال البروفيسور جيمس ليبر من «مؤسسة القلب البريطانية»: «من المعروف أن تناول الكثير من الملح يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية. وتعد هذه الدراسة بمثابة تذكير مفيد بضرورة التزامنا جميعاً بتوصية الحكومة البريطانية بعدم تناول أكثر من 6 غرامات من الملح يومياً - أي حوالي ملعقة صغيرة».
وسبق أن ذكرت دراسة نشرت العام الماضي أن اتباع نظام غذائي يحتوي على كثير من الملح يمكن أن يسهم في زيادة مستويات هرمون التوتر بنسبة 75 في المائة. ويقول الخبراء إن الملح يزيد أيضاً من خطر الإصابة بالخرف.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

استخدام الملح قد يزيد من خطر الموت للمرضى المصابون بأمراض القلب

استهلاك الملح يؤثرعلى صحتك العقلية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقليل  الملح في الوجبات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب تقليل  الملح في الوجبات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - مصر اليوم

GMT 02:18 2026 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

أحمد عز يروج للأمير ونعد الجمهور بعمل مختلف ومفاجئ
  مصر اليوم - أحمد عز يروج للأمير ونعد الجمهور بعمل مختلف ومفاجئ

GMT 15:36 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 15:47 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 01:54 2026 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

اكتشاف نظام مائي ومسجد مملوكي قرب قلعة صلاح الدين

GMT 02:42 2026 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

أفكار لأجمل بدلات للرجل الأنيق في خزانته

GMT 08:53 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزل الحب يساعدك على التفاهم مع من تحب

GMT 12:03 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 12:11 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

الكتب الأكثر إقبالاً في معرض الرياض الدولي للكتاب

GMT 23:58 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

سيرين عبد النور تُغازل تيم حسن "شكلاً وموهبة"

GMT 06:12 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

آمال بدر تكشف عن أبرز الأفكار لتزيين المنزل بـ"الباسكت"

GMT 11:07 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات أحذية عملية ومريحة لاطلالات الجامعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt