توقيت القاهرة المحلي 19:32:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

منح دراسية لطلاب المجمعات المتفوقين في الكلية المصرية الألمانية للتكنولوجيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منح دراسية لطلاب المجمعات المتفوقين في الكلية المصرية الألمانية للتكنولوجيا

طلاب في الجامعة
القاهرة ـ مصر اليوم

عقد مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، اجتماعه الشهري برئاسة د. أحمد حسني الحيوي الأمين العام للصندوق، وبحضور كلا من مديري المشروعات والمجمعات التكنولوجية، والمدير المالي والإداري، ومكتب الدعم الفني، والمكتب الإعلامي، ومكتب التخطيط والمتابعة.

قال د. أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إن المجلس استهل الاجتماع بالموافقة على المنح الدراسية للطلاب المتفوقين من المدرسة الثانوية التكنولوجية من طلاب المجمعات التكنولوجية إلى الكلية المصرية الألمانية للتكنولوجيا بمجمع أسيوط التكنولوجي، كما ناقش المجلس عددًا من الموضوعات المتعلقة بالمجمعات التكنولوجية المختلفة أحد مشروعات الصندوق .

وأضاف في - البيان الصحفي الصادر عن الصندوق – أن مدير مجمع الفيوم التكنولوجي، استعرض تفاصيل زيارة وفد من محافظة الفيوم للمجمع برفقة وفد من شركة "يازاكي" اليابانية وهي شركة تقوم بتصنيع مكونات السيارات ومنتجات الأسلاك الكهربائية، بالإضافة إلى زيارة الوفد الكوري برفقة د. محمد شكر ندا القائم بأعمال رئيس الجامعة التكنولوجية، بهدف تمويل المجمع لعمل مركز تدريب متقدم .

وأشار "الحيوي" إلى انتهاء اختبارات العملي للمدارس (TSS/VSS) للفصل الدراسي الأول، وبدء امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول بمجمع الفيوم لكل من المدرسة الثانوية الفنية، والمدرسة الثانوية المهنية، وسوف تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للكليات يوم السبت الموافق 1 يناير المقبل، وتعقد اختبارات العملي للكليات في 15 يناير 2022 .

ونوه د. أحمد الحيوي، إلى انتهاء طلاب مجمع أبو غالب التكنولوجي من التدريب الميداني لطلاب الصف الثالث تخصصي الكهرباء والملابس وسط إشادة من أصحاب المصانع بمستوى الطلاب، وأعربت إحدى الشركات بأبو رواش عن رغبتها في تعيين خريجي المجمع، مشيرًا إلى انتهاء الامتحانات العملية لطلاب المجمع وبدء الامتحانات النظرية الخاصة بالفصل الدراسي الأول منذ يوم الأحد 26 ديسمبر 2021، كما ناقش المجلس اقتراح مجمع أبو غالب إضافة تخصص ثالث وهو تكنولوجيا المعلومات للمدرسة الفنية بالمجمع بدءًا من العام الدراسي 2022/2023 .

وأشار إلى أنه سيتم عقد امتحانات العملي بمجمع الأميرية التكنولوجي، لطلاب الصف الأول يوم 16 يناير المقبل، وستكون الامتحانات النظرية لذات الصف يوم الاثنين الموافق 24 يناير، كما تم تنظيم لقاء تعريفي لطلاب الصف الثاني بشأن اختيار البرامج الدراسية.

وأكد الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، بأنه قد تم الانتهاء من إعداد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب مجمع أسيوط التكنولوجي لمرحلتي الكلية التكنولوجية والمدرسة الثانوية التكنولوجية، وسوف تبدأ الاختبارات العملية لمرحلة المدرسة يوم 9 يناير المقبل، وتبدأ الامتحانات النظرية يوم16 يناير، وقد تم تشكيل لجنة الكنترول لمرحلة الكلية المصرية الألمانية للتكنولوجيا بالاضافة إلى كنترول المدرسة .

وأوضح أنه تم اعادة تشكيل وتفعيل وحدة ضمان الجودة وتم تصميم استبيان لتطبيقه علي طلاب الكلية كمرحلة أولى للوقوف على مدى فاعلية العملية التعليمية (عضو هيئة تدريس - مدرب) تمهيداً لتطبيقها على مرحلة المدرسة، وقد تم الموافقة خلال الاجتماع على عمل ورشة تدريبية لطلاب قسم تكنولوجيا الميكانيكا وقسم تكنولوجيا الكهرباء وقسم تكنولوجيا المعلومات خلال إجازة نصف العام .

وأشار "الحيوي" إلى أن مدير مجمع أسيوط، استعرض خلال الاجتماع نتائج زيارة فريق من أعضاء هيئة التدريس والتدريب بالمجمع لمقر الشركة المصرية الاتصالات بأسيوط للبدء في تدريب طلاب المجمع داخل مقرات ومشاريع الشركة، كما استعرض زيارة د. هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، ومهندس أيمن محمد عياد، مدير فرع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI بأسيوط، وذلك بمقر المجمع لتبادل الخبرات.

واختتم الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه قام بتكريم ثمانية من خريجي المدرسة الثانوية التكنولوجية بالمجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بأسيوط والمقيدين بالكلية المصرية – الألمانية للتكنولوجيا بأسيوط، والذين تم قبولهم في منحة التدريب والتشغيل المهني المزدوج بألمانيا ( THAMM) والمعلنة من قبل السفارة الألمانية بجمهورية مصر العربية، وذلك بعد اجتيازهم لاختبارات القبول والمقابلات الشخصية وهم: أبانوب جميل مقار سلطان، أحمد علاء محمد علي، سيف أحمد عبد الرؤوف، مارتن محسن عشم ويصا، مصطفى أحمد محمد بخيت، موسى فتحي سيد موسى، حمدي أحمد عمر أحمد، عبد الرحمن جمال بخيت .

قد يهمك أيضا :

الجامعة الألمانية تشارك في مناقشة التحديات المحلية والإقليمية والعالمية المشتركة

كلية فنون تطبيقية في الجامعة الألمانية تخصص مشروعات لدعم ذوي الهمم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منح دراسية لطلاب المجمعات المتفوقين في الكلية المصرية الألمانية للتكنولوجيا منح دراسية لطلاب المجمعات المتفوقين في الكلية المصرية الألمانية للتكنولوجيا



ميريام فارس تُبهر الجمهور بإطلالة من التراث الأمازيغي

القاهره - مصراليوم

GMT 12:38 2022 الأحد ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار لإرتداء الملابس باللون الابيض في فصل الشتاء
  مصر اليوم - أفكار لإرتداء الملابس باللون الابيض في فصل الشتاء

GMT 15:44 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

أفكار مميزة لكراسي غرف النوم
  مصر اليوم - أفكار مميزة لكراسي غرف النوم

GMT 15:04 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

ملابس بألوان زاهية لإطلالة شبابية
  مصر اليوم - ملابس بألوان زاهية لإطلالة شبابية

GMT 08:55 2022 الجمعة ,21 كانون الثاني / يناير

مصر للطيران تنظم أول رحلة لطائرة صديقة للبيئة إلى باريس
  مصر اليوم - مصر للطيران تنظم أول رحلة لطائرة صديقة للبيئة إلى باريس

GMT 08:35 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

نصائح لإختيار الأريكة المناسبة لمنزلك
  مصر اليوم - نصائح لإختيار الأريكة المناسبة لمنزلك

GMT 20:46 2021 الثلاثاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

شكري يؤكد أن مصر ستطبع العلاقات مع تركيا اذا غيرت المسار
  مصر اليوم - شكري يؤكد أن مصر ستطبع العلاقات مع تركيا اذا غيرت المسار

GMT 04:56 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

روان عبدالله أول عارضة أزياء سعودية تتمتع بشهرة عالمية

GMT 20:54 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب ظهور الذقن المزدوج وكيفية علاجه بشفط الدهون

GMT 05:55 2021 الأربعاء ,15 أيلول / سبتمبر

أفضل مادة غذائية دهنية فائدة للصحة

GMT 04:36 2021 الإثنين ,29 آذار/ مارس

صدور"المعلم ومارجريتا" في طبعة مصرية

GMT 16:36 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاغ جديد ضد المخرج خالد يوسف بسبب فيديوهات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon