توقيت القاهرة المحلي 00:17:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 00:17:16 آخر تحديث

تمنح السائق رؤية كاملة قطرها 360 درجة

"جاغوار لاند روفر" تبتكر السيّارة الذكيّة الأولى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جاغوار لاند روفر تبتكر السيّارة الذكيّة الأولى

جاغوار لاند روفر
لندن - كاتيا حداد

كشفت "جاغوار لاند روفر"، التي تتخذ من لندن مقرًا لها، عن مفهوم السيارة الذكية، التي تستخدم الكاميرات لتصبح أجزاء منها شفافة "مرئية"، فإذا نظر السائق للجانب على سبيل المثال تصبح الدعامة الموجودة في باب الراكب المجاور بمثابة عاكس للرؤية، مما يمنح السائق رؤية كاملة لما هو موجود في الخارج من سيارات أو أشياء أخرى.

منحت "جاغوار" السائقين رؤية بنسبة 360 درجة، بفضل الكاميرات التي تجعل الدعامات بمثابة نوافذ شفافة، لتحل بذلك المشكلة التي أرّقت الجميع، على مدار الأعوام الماضية.

وزوّدت الشركة السيارة بزجاج أمامي، يعكس الأشياء والأخطار، على شكل "شبح سيارة"، لمساعدة السائق في إيجاد طريقه في المرور، حيث أصبح للمشكلة حل مع المفهوم الجديد، عبر استخدام كاميرات لتصبح الدعامات "شفافة"، عندما ينظر إليهم السائق، ويلقي نظرة شاملة قطرها 360 درجة.

وتستخدم تكنولوجيا الكاميرات هذه في سيارات "جاغوار" التي يعمل عليها مهندسون بريطانيون، حيث أنها مزودة بكاميرات تتناسب وإطار السيارة الخارجي، حتى تقدم تغذية حية لما في محيط دعامات السيارة على الشاشة، وتحدث صوت رنين في اللحظة التي يتوجه فيها السائق نحو حادث، أو الاقتراب من منعطف.

ومن المأمل أن تساعد هذه التكنولوجيا، التي لاتزال في مرحلة الابتكار، في تقليل احتمال وقوع الحوادث.

وأبرز مدير قسم الأبحاث والتكنولوجيا في "جاغوار لاند روفر" الدكتور وولف غانغ إبلي، أنّ "هدفنا الأسمى هو الحد من حوادث الطرق، وتعزيز خبرة القيادة الحضرية".

وأضاف "يعمل فريق بحث جاغوار لاند روفر على تطوير هذه التكنولوجيا لتحسين الرؤية ومنح السائق المعلومات الصحيحة في الوقت المناسب، فإذا تمكنا من إبقاء أعين السائق على الطريق، وقدمنا له المعلومات بطريقة غير معقّدة، فإنه يمكننا مساعدة السائقين على اتخاذ قرارات أفضل، في أكثر بيئات القيادة الضرورية والمزدحمة".

وأردف "يمثل الابتكار جزءًا من بحث جاغوار لاند روفر في شأن الزجاج الأمامي الحضري برؤية قطرها 360 درجة، والذي نأمل أيضًا أن يساعد في تحسين تحرك السائق".

وأشار إلى أنه "يعمل المهندسون على تطوير تطبيق (اتبعني)، والذي يعرض صورة لسيارة أمامه، حتى يتبعها السائق، وكذا للإبقاء على المسافات بين السيارات".

وبيّن أنَّ "هذه السيارة بإمكانها أن تعزز الانتقال، عبر تقديم معومات عن الاستدارة لليمين أو اليسار، بناء على معالم أكثر رؤية مثلا للحانات أو المحلات التجارية، عوضًا عن إشارات الطرق أو أسماء الشوارع".

وأبرز الدكتور إبلي أنَّ "القيادة في شوارع المدن قد تكون تجربة مليئة بالتوترات، ولكن تخيل أنك تقود وسط المدينة دون الحاجة إلى النظر إلى علامات الطرق، أو التشتت بالبحث عن مساحة للانتظار وأنت سائق".

واستطرد "ما نريده هو أن نقدم هذه المعلومات في اللوحة الموجودة أمام أعين السائق حتى لا يشتت السائق نفسه وينصرف بنظره بعيدًا عن الطريق الذي أمامه".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار لاند روفر تبتكر السيّارة الذكيّة الأولى جاغوار لاند روفر تبتكر السيّارة الذكيّة الأولى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار لاند روفر تبتكر السيّارة الذكيّة الأولى جاغوار لاند روفر تبتكر السيّارة الذكيّة الأولى



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تجذب الحضور بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو - ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها

GMT 10:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في أوروبا لقضاء عطلة بالخريف
  مصر اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في أوروبا لقضاء عطلة بالخريف

GMT 09:49 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أسرار الصناعات اليدوية معه "Atelier Vime" في فرنسا
  مصر اليوم - أسرار الصناعات اليدوية معه Atelier Vime في فرنسا

GMT 02:38 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

الرئيس ترامب يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
  مصر اليوم - الرئيس ترامب يأمر بفتح تحقيقًا مع غوغل وفيسبوك
  مصر اليوم - دليلك السياحي لأفضل الفنادق  في المملكة المتحدة

GMT 02:46 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

تعرف على سعرالمانجو في سوق العبور الأربعاء

GMT 22:54 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزمة القلبية تهاجم مرضى السكري بصفة خاصة

GMT 11:18 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

طائرة إنجليزية تصطدم بأخرى من مصر للطيران في مطار جون كيندي

GMT 17:37 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر أمني ينفي العثور على ضحية حادث كوبري "ستانلي"

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ريم البارودي تُجري عملية تجميل في وجهها
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon