توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الاتحاد الأوروبي سيتسلم 300 مليون جرعة من لقاحات «كورونا» بنهاية يونيو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاتحاد الأوروبي سيتسلم 300 مليون جرعة من لقاحات «كورونا» بنهاية يونيو

فيروس كورونا
برلين - مصر اليوم

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، اليوم (الاثنين)، أنها تتوقع أن يتسلم الاتحاد الأوروبي في الربع الثاني من العام الحالي «مائة مليون جرعة في الشهر» من اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا»، في وقت تبدو فيه حملات التلقيح بطيئة في الدول الأعضاء، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وقالت في حديث لصحيفة «شتوتغارتر ناخريختن» الألمانية: «ننتظر تسلم في المتوسط نحو مائة مليون جرعة في الشهر خلال الفصل الثاني، وفي المجمل 300 مليون بحلول نهاية يونيو (حزيران)» المقبل، متحدثة عن زيادة وتيرة عمليات التسليم واحتمال الترخيص قريباً للقاحات جديدة. وتتوقع رئيسة المفوضية الأوروبية تسلّم 50 مليون جرعة في مارس (آذار) الحالي، في وقت لم يتلقَ فيه اللقاح سوى 51.5 مليون شخص في الاتحاد الأوروبي من أصل نحو 748 مليون نسمة، منذ أواخر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ورخّصت «الوكالة الأوروبية للأدوية» 3 لقاحات حتى الآن؛ هي تلك التي طوّرها تحالف «بايونتيك - فايزر» وشركة «موديرنا» وتحالف «أسترازينيكا - أكسفورد». ويُفترض أن تتخذ الوكالة؛ ومقرّها في أمستردام، قراراً الخميس بشأن ترخيص لقاح «جونسون آند جونسون» الذي يُعطى عبر جرعة واحدة. وتجاوز لقاح «سبوتنيك في» الروسي الأسبوع الماضي مرحلة رئيسية في عملية اعتماده بالاتحاد الأوروبي، مع بدء «الوكالة الأوروبية للأدوية» مراجعته. وتسعى المفوضية الأوروبية إلى تلقيح 70 في المائة من الأوروبيين بحلول نهاية الصيف، إلا إنها تتعرض لانتقادات بسبب بطء حملات التلقيح. وأُعطيت 41.4 مليون جرعة على الأقل لنحو 28.6 مليون شخص؛ أي 6.4 في المائة من السكان، وحصل 12.8 مليون شخص على الجرعة الثانية من اللقاح؛ أي 2.9 في المائة من السكان.

ولقّحت ألمانيا الأسبوع الماضي نحو 203 آلاف شخص يومياً، وفي المجمل حصل 6.2 في المائة من سكانها على جرعة واحدة على الأقل، ما يمثل 7.6 مليون جرعة جرى حقنها، من أصل 10.4 مليون تسلّمتها. وفي فرنسا؛ أُعطيت 5.7 مليون جرعة حتى 6 مارس الحالي إلى 3.8 مليون شخص؛ أي 5.6 في المائة من السكان. وعلى سبيل المقارنة، أعطت إسرائيل؛ الدولة الأكثر تقدماً في حملة التحصين، اللقاح لأكثر من 57 في المائة من سكانها، وحصل نحو 44 في المائة منهم على الجرعتين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السلطات الصحية في مصر لم ترصد أي آثار جانبية للقاح كورونا على المواطنين

فقط 3.8% من سكان العالم لقحوا ضد كورونا و"مناعة القطيع" تحتاج لتلقيح 70% منهم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي سيتسلم 300 مليون جرعة من لقاحات «كورونا» بنهاية يونيو الاتحاد الأوروبي سيتسلم 300 مليون جرعة من لقاحات «كورونا» بنهاية يونيو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon