توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

5 أسباب تجعلك تتناول الماء كثيرًا في الشتاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 5 أسباب تجعلك تتناول الماء كثيرًا في الشتاء

شرب الماء
القاهرة - مصر اليوم

تناول الكثير من الماء أثناء الشتاء أكثر أهمية مما هو عليه في الصيف وهذا للاسف لايدركه عدد كبير منا وهو ما يعرضهم للمعاناة من مشاكل صحية عديدة.ونعرض فيما يلي خمسة أسباب رئيسية تدفعك إلى زيادة استهلاكك من المياه للبقاء بصحة جيدة وللاحتفاظ برطوبة الجسم خلال أشهر الشتاء وفقا لما ذكره موقع " waterlogic" .

1. حارب الجفاف الشتوي
عندما يبرد الطقس ، نجد أنفسنا نلتف في طبقات أكثر ونشغل السخانات، تقترن هذه البيئة الدافئة صناعيًا بالهواء الجاف للتدفئة الاصطناعية مما يؤدي إلى جفاف الشتاء، من الصعب ملاحظة الجفاف الشتوي  خاصة إذا كنت لا تتعرق وتشعر بالبرد.ربما لم تكن قد أدركت أنك لم تشرب أي ماء خلال النهار ، خاصة وأن استجابة الجسم للعطش تقل بشكل كبير في الطقس البارد ، يمكن أن يسبب الجفاف آثارًا كبيرة على صحتك من الضروري أن تحافظ على رطوبتك لتنظيم درجة حرارة جسمك ، مما يسمح لدمك بحمل العناصر الغذائية الهامة والأكسجين في جميع أنحاء جسمك وإزالة السموم من جسمك.خلال فصل الشتاء ، يفقد جسمك الرطوبة بطرق أخرى ، مثل بخار الماء الذي تراه من فمك وأنفك عندما تكون بالخارج في الطقس البارد ، قد لا يكون هذا ملحوظًا كمؤشر رئيسي للتعرق في الصيف ولكن لا ينبغي تجاهله مع ذلك ، تذكر مجرد أنك لست عطشانًا لا يعني أن جسمك رطب.

2. تحسين بشرتك
يمكن للهواء الجاف والراكد في كثير من الأحيان الناتج عن التدفئة المركزية وتكييف الهواء أن يؤثر سلبًا على بشرتك. يمكن أن يتسبب الهواء الجاف والتباين بين التواجد في غرفة دافئة والخروج في البرد في تشقق الجلد وتشققه، الماء ضروري في الحفاظ على خلايا بشرتك ممتلئة ورطبة ، مما يقلل من خطر التشقق والتقشير.

يزيل الماء أيضًا الشوائب في جسمك ، والتي ، عندما لا تكون رطبة بشكل جيد ، يمكن أن تأتي من خلال مسامك ، مما يتسبب في ظهور البثور.الجلد الباهت هو مشكلة الشتاء الأخرى مع الهواء الجاف ونقص الترطيب. حافظي على توهج بشرتك بشرب الماء على فترات منتظمة ، على الرغم من أنك قد لا تشعرين بالعطش.

3. كن أكثر نشاطا
الجفاف سبب رئيسي للإرهاق أثناء النهار. سيضمن الحفاظ على رطوبة الجسم بشكل جيد دعم وظائف الجسم وتشغيلها بكفاءة، عندما تعاني من الجفاف ، تتباطأ وظائف جسمك وتستهلك موارد الطاقة الإضافية ، مما يجعلك تشعر بالتعب والركود.احتفظ بكوب من الماء في متناول اليد واشرب بانتظام لإبقائك يقظًا وحيويًا خلال اليوم.

4. محاربة زيادة الوزن في فصل الشتاء
عندما يكون الطقس بائسا والأيام مظلمة ، فإن أجسادنا تريد الراحة ؛ غالبًا ما يتجلى هذا في الأطعمة المريحة - غالبًا ما تكون عالية السعرات الحرارية وغير صحية، غالبًا ما تخطئ أدمغتنا في العطش بالجوع وبعد شرب الماء يتم إشباع سبب الجوع هذا يعني أنك قد لا تشعر بالحاجة إلى تناول وجبة خفيفة أو تناول المزيد من الطعام ويمكنك مقاومة الإغراء بسهولة.كما أن الترطيب الجيد يساعد أجهزتنا الهضمية على العمل ومعالجة الطعام بشكل أفضل ، وهو أمر حيوي خلال الأشهر التي نميل فيها إلى الإفراط في الاستهلاك وتأكد من شرب الكثير من الماء لمساعدة جسمك في هضم الطعام.

5. حماية جهازك المناعي
يمكن أن تكون أشهر الشتاء وقت اختبار لأنظمتنا المناعية ، مع وجود العديد من الفيروسات المحمولة جوًا والتي يبدو أننا جميعًا عرضة لها، يمكن أن يضعف الجفاف بشكل خطير حواجز جهاز المناعة لدينا، يمكن أن يؤدي نقص الماء إلى تجفيف الأغشية المخاطية في الرئتين وممرات الجيوب الأنفية مما يقلل من مقاومتها للعدوى.يضمن الحفاظ على رطوبة جيدة خلال فصل الشتاء أن الحواجز المستخدمة لحماية جسمك من نزلات البرد والإنفلونزا تعمل بكامل طاقتها وسليمة تمامًا.لضمان الحفاظ على لياقتك البدنية خلال فصل الشتاء ، تأكد من استمرار شرب الماء بانتظام ومحاربة الفيروسات.

قد يهمك ايضا

نصائح لبناء جهاز المناعة أثناء مرحلة تغير الطقس

أسرار جديدة عن فوائد شرب الماء كل صباح على الريق لتغذية الجسم والخلايا

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أسباب تجعلك تتناول الماء كثيرًا في الشتاء 5 أسباب تجعلك تتناول الماء كثيرًا في الشتاء



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon