توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تلقت الجرعة الثانية منه ولا تتأكد من مدى استمرار فاعليته

أول تسعينية تتلقى لقاح "فايزر - بيونتيك" تكشف عن إجراء لم يكن في الحُسبان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أول تسعينية تتلقى لقاح فايزر - بيونتيك تكشف عن إجراء لم يكن في الحُسبان

فيروس "كورونا"
القاهرة - مصر اليوم

تلقت بريطانية الجرعة الثانية من لقاح شركة Pfizer / BioNTech ضد فيروس كورونا، وهى السيدة الأولى التى حصلت على الجرعة  الأولى للقاح الخاص بفيروس كورونا في بريطانيا . وكانت مارجريت 91 عاما من أيرلندا الشمالية، قد حصلت على اللقطة الأولى من لقاح شركة فايزر يوم 8 ديسمبر/كانون الأول، وتلقت الآن الجرعة الثانية ولديها الآن أفضل فرصة للحماية من الفيروس.

ومن المقرر وفقا للبيانات، أن يوفر اللقاح حماية الناس من الفيروس بعد 7 أيام من الجرعة الثانية، ولكن ليس من الواضح كم من الوقت يستمر التحصين ، مع احتمال الحاجة إلى لقاحات معززة، ومن المقرر أنه سيتم دراسة هذا مع مرور الوقت.

عند تلقي جرعتها الأولى ، قالت مارجريت إنها شعرت "بامتياز كبير لأن تكون أول شخص يتم تطعيمه ضد فيروس كورونا ببريطانيا، قائلة: "آمل أن نساعد الآخرين على القدوم والقيام بما فعلته، وأحاول بذل قصارى جهدي للتخلص من هذا الشيء الرهيب".

وبصفتها مريضة داخلية في المستشفى ، كانت في المرتبة الأولى في الطابور بسبب عمرها عندما بدأ برنامج إطلاق اللقاح في 8 ديسمبر، حيث يتم إعطاؤه أولاً للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا ، والذين إما يقيمون في المستشفى أو لديهم مواعيد للمرضى الخارجيين ، جنبًا إلى جنب مع العاملين في دار رعاية المسنين.

لماذا جرعتان من لقاح كورونا؟

وفقا لتقرير جريدة ميرور " mirror "، فقد تمت دعوة مارجريت مرة أخرى لإجراء اللقطة الثانية بعد ثلاثة أسابيع - حتى تتمكن من الحصول على أكبر قدر ممكن من الحماية ضد الفيروس، حيث يحتاج الأشخاص إلى جرعتين تفصل بينهما 21 يومًا للحماية من فيروس كورونا ، مما يعني أنه لم يتم تأمين لقطات كافية حتى الآن لجميع سكان المملكة المتحدة.

وعلى الرغم من أن لقاح Pfizer / BioNTech هو لقاح مرن ، مما يسهل إنتاجه على نطاق واسع، إلا أنه يجب تخزينه في -70 درجة مئوية ، أقل بكثير من اللقاح النموذجي الذي يحتاج فقط إلى التخزين في الثلاجة ، مما يجعل نقله صعبًا.

أظهرت أحدث الأرقام التي نشرتها وزارة الصحة الأسبوع الماضي أن عدد الأشخاص الذين خضعوا للقاح لأول مرة مرة في الفترة ما بين 8 ديسمبر و 20 ديسمبر في المملكة المتحدة كان 616،933.

لكن رئيس الوزراء بوريس جونسون قال عشية عيد الميلاد، إن ما يقرب من 800 ألف شخص تلقوا جرعتهم الأولى من اللقاح المكون من مرحلتين.

 تم توسيع نطاق التطبيق ليشمل المواقع التي يقودها الممارس العام ودور الرعاية، وقال متحدث باسم حكومة ويلز إن الناس في ويلز سيبدأون في تلقي جرعتهم الثانية من اللقاح اعتبارًا من 5 يناير/كانون الثاني.

قد يهمك أيضا :  

الصحة المصرية تعلن بيان خطير عن كورونا "الأعداد صادمة والأسوأ قادم"

طبيبة تؤكّد أنّ عدد إصابات كورونا في مصر يبلغ 20 ضعف الأرقام المُعلنة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول تسعينية تتلقى لقاح فايزر  بيونتيك تكشف عن إجراء لم يكن في الحُسبان أول تسعينية تتلقى لقاح فايزر  بيونتيك تكشف عن إجراء لم يكن في الحُسبان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر

GMT 17:21 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

طارق الشناوي ينفي أنباء وفاة المنتصر بالله
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon