توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الصحة المصرية تطلق برامج لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة في 10 محافظات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الصحة المصرية تطلق برامج لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة في 10 محافظات

الدكتورة هالة زايد
القاهرة - مصر اليوم

أعلنت وزارة الصحة المصرية،عن إطلاق برنامج تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة بـ 10 محافظات، وهي (القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، دمياط، الغربية)، وتدريب 14 ألف رائدة ريفية على الرسائل الصحية المستحدثة للسيدات المنتفعات، وذلك بهدف ضبط النمو السكاني والاهتمام بالصحة العامة وتحقيق أهداف خطة تنمية الأسرة المصرية 2023.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تقديم التدريبات العملية للفرق الطبية وأطقم التمريض بأقسام النساء والتوليد بالمستشفيات على تقديم خدمات تنظيم الأسرة بعد الولادة، وذلك من خلال 64 دورة تدريبية بـ 106 مستشفيات من بينها مستشفيات تعليمية وجامعية، وذلك وفقاً لبروتوكول التعاون المُبرم بين وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، بهدف إتاحة خدمات تنظيم الأسرة ورفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للسيدات المستهدفة.

وأضاف "مجاهد" أنه تم البدء في تنفيذ الدورات التدريبية للفرق الطبية وأطقم التمريض بمحافظات (الشرقية، الدقهلية، القليوبية، بورسعيد)،استعداداً لتطبيق البرنامج بها، مشيراً إلى التوسع في باقي محافظات الجمهورية تباعاً لتغطيتها بالكامل بنهاية عام 2021، وذلك بهدف الحد من وفيات الأمهات نتيجة الحمل والولادة وخفض وفيات الأطفال هذا، فضلاً عن رفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة الحديثة.

ونوه "مجاهد" بأنه تم تدريب 14 ألف رائدة ريفية على مستوى الجمهورية على الرسائل الصحية المستحدثة المقدمة للسيدات المنتفعات من برامج تنظيم الأسرة، لتمكينهم من تقديم الخدمات التوعوية المتكاملة في جميع البيوت المصرية البسيطة، فضلاً عن عقد  ورشة عمل بمحافظة الإسكندرية في هذا الشأن استمرت على مدار يومين، تناولت بحث وتطوير المحتوى داخل "دليل الرائدات الريفيات" الخاص بـ (رسائل الأطفال حديثي الولادة، الرضاعة الطبيعية، التربية الإيجابية)، فضلاً عن تحديث رسائل (مرحلة الحمل، الرعاية الأساسية، تنظيم الأسرة ما بعد الولادة، التثقيف الصحي) وذلك بما يسهم في تحديث  المعلومات الصحية واستحداث طرق عرض جديدة لتمكين الرائدات من إيصالها بشكل مبسط للسيدات المنتفعات.

وأكد الدكتور حسام عباس، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة،استمرار تقديم الخدمات الطبية وخدمات الصحة الإنجابية للعاملين بالمنشآت الصناعية، وذلك في إطار خطة دمج خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ضمن منظومة الحفاظ على الصحة العامة للعاملين بالمصانع، مؤكدًا على أن نشر الوعي والترويج لاستخدام وسائل تنظيم الأسرة وتبنى مفهوم الأسرة الصغيرة يساهم في تنفيذ خطة الدولة للحد من الزيادة السكانية وتحسين الصحة العامة.

وأضاف "عباس" أن خطة تنمية الأسرة المصرية تتضمن التمكين الاقتصادي للمرأة كعنصر أساسي، مشدداً على أهمية تنسيق الجهود بين كل الجهات المعنية بهدف رفع وعي أصحاب المصانع بأهمية تقديم الخدمات الطبية اللازمة بجودة وكفاءة وإدماجها ضمن حزمة خدمات الرعاية الصحية ومنظومة الصحة العامة داخل المنشآت الصناعية، وكذلك مساعدة العاملين على تلبية احتياجاتهم من خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ووقايتهم من الأمراض.

قد يهمك ايضا

وزير الصحة تكشف الأعراض الجديدة لفيروس كورونا

هالة زايد تبحث هاتفيًا مع السفير الصيني بدء تصنيع لقاحات فيروس كورونا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة المصرية تطلق برامج لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة في 10 محافظات وزارة الصحة المصرية تطلق برامج لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة في 10 محافظات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon