توقيت القاهرة المحلي 01:49:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -
اتصالات ليلية مكثفة يجريها رئيس الحكومة اللبنانية المكلف حسان دياب للإسراع بتشكيل الحكومة التي قد يعلن عنها الثلاثاء وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد يؤكد أن الإمارات تدعم تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا أردوغان يغادر قمة برلين بشكل مفاجئ عاجل.. زلزال يضرب جنوب الغردقة خلل طارئ في واتساب يتسبب بعدم إرسال الصور والفيديوهات الرئيس السيسي يؤكد أن لا سبيل لتسوية الأزمة الليبية إلا من خلال حل شامل يتناول كل أبعاد القضية من خلال مسارات واضحة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يبحث مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو تطورات الأوضاع في ليبيا على هامش مؤتمر برلين الحريري يطالب بسرعة تشكيل حكومة والتوقف عن هدر الوقت وفتح الباب للحلول السياسية والاقتصادية النيابة ترفض طلب الإفراج عن زوجة البشير وزير الخارجية الأميركي يؤكد الحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا والعودة إلى العملية السياسية التي تشرف عليها الأمم المتحدة
أخبار عاجلة

نصحت بعدم تقليل الطعام وإنما بزيادة النشاط والجهد البدني

خبيرة تغذية تكشف نوعية وطبيعة الطعام الذي يجب تناوله أثناء العمل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبيرة تغذية تكشف نوعية وطبيعة الطعام الذي يجب تناوله أثناء العمل

الوجبات الغذائية
القاهرة ـ مصر اليوم

تزداد أهمية الوجبات الغذائية وأوقاتها أهمية يوما بعد يوم، في الوقت الذي يخطو فيه العالم خطوات متسارعة نحو التطور، الأمر الذي أدى لاختفاء العديد من المهن وظهور أخرى لا تعتمد في أغلبها على الجهد البدني أو العضلي، الأمر الذي ينوع في المواد الغذائية التي يتم استهلاكها من قبل هؤلاء الأشخاص.

التطور الهائل الذي يواكب عصرنا يشهد تطورا هائلا في مجال الغذاء والصناعات الغذائية، حيث أصبح الإنسان يقضي وقتا أطول في العمل، الأمر الذي شهد انعكاسا واضحا على ما يأكله والوقت الذي يستغرقه في عملية التغذية بشكل يومي، والذي يتم استهلاكه بشكل أكبر في أوقات العمل.

تحدثت خبيرة التغذية، ايرينا ليزون، لـ"سبوتنيك" عن نوعية وطبيعة الوجبات الغذائية التي يجب تناولها في أثناء العمل، قائلة: "أصبح العمل البدني شيئا فشيء يتلاشى من حياتنا وبخاصة لدى سكان المدن الكبيرة، مالذي يعنيه ذلك؟ في السابق كان المجهود البدني أكبر والناس كانت تتغذى بشكل أكبر وأفضل ليحصلوا على الفيتامينات والمعادن اللازمة، في وقتنا هذا ظهر المصعد ووسائط النقل المريحة ووظائف العمل المكتبية التي تعتمد على الجلوس طويلا".

أقرأ أيضًا:

أطباء يؤكدون حصول الجسم على "البروتينات" بصورة دائمة

وأضافت: "نتيجة لذلك ومع تناول نفس الأغذية السابقة، ظهرت مشكلة السمنة وزيادة الوزن، بالإضافة لظهور أغذية حديثة غنية بالكاربوهيدرات، لكنها تحتوي على القليل من المواد الغذائية والبروتينات، ما أقصده هنا هو المعجنات والبرغر والحلويات، وفي الغالب بين الساعة الرابعة والخامسة عصرا، يعاني أغلب الأشخاص من انخفاض في نسبة السكر في الدم، ليؤدي ذلك إلى فتح الشهية والرغبة في تناول الطعام".

وحول النصائح التي وجهتها ليزون، قائلة: "يجب تقييم النشاط البدني بشكل جيد، فلا أنصح بتقليل الوجبات الغذائية وإنما بزيادة النشاط والجهد البدني، على سبيل المثال صعود الدرج، بالإضافة لمراقبة الوجبات الخفيفة ووضع خطة لها، ففي كثير من الأحيان يأكل الناس أشياء ضارة غنية بالسعرات الحرارية على سبيل المثال كألواح الشوكولاته"، ونتيجة لذلك يلجأ الكثيرون لتناول وجباتهم الغذائية بسرعة وفي أماكن غير مهيئة.

أضرار تناول الطعام بسرعة
1-السمنة: بحسب دراسة أجريت في عام 2018، تم العثور على علاقة بين السمنة وتناول الطعام بسرعة، وبحسب الدراسة فإن الأشخاص الذين يتناولن الطعام بسرعة لايميلون للشعور بالشبع، لذلك يرافق ذلك الإفراط بالطعام، الأمر الذي ينعكس على مستويات الغلوكوز ويؤدي الى مقاومة الأنسولين، كما ووجدت الدراسة بان الأشخاص الذين يتناولون طعامهم بسرعة يعانون من امراض السمنة والقلب أكثر من غيرهم.

2-عدم الشعور بمذاق الطعام: لايستطيع الأشخاص الذين يتناولن طعامهم بسرعة من شم رائحة الطعام، الأمر الذي ينعكس على مذاقه، بحسب دراسة أجريت في عام 2015.
3-الاختناق وصعوبة في التنفس: تزداد احتمالية إصابة الأشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة بمشاكل تنفسية وحوداث إختناق أكثر من غيرهم.

4-تشنج المريء: تؤثر عملية تناول الطعام بسرعة في عدم مضغه جيدا، وهو ما قد يؤدي إلى تشنج المريء وعدم انتقاله خلاله.
5-استهلاك أكبر من السعرات الحرارية: يستغرق المخ حوالي 20 دقيقة لإرسال إشارات بالشبع والحاجة للتوقف عن الأكل، فأنت تستهلك سعرات حرارية أكثر بكثير من التي تتناولها بشكل أبطأ قبل أن تشعر بالشبع ثم تتوقف.
6-ارتداد أحماض المعدة: عادة الأكل السريع يمكن ان تتسبب بما يعرف بـ"ارتجاع المريء"، وبالتالي ارتداد الأحماض من المعدة إلى الحلق لتسبب شعورا بالحرقة.

وقد يهمك أيضًا:

خبراء يحذرون من مخاطر التوقف عن تناول "اللحوم الحمراء"

تطبيق يمنح المشاهير الوجبات الغذائية والدخول إلى النوادي مجانًا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبيرة تغذية تكشف نوعية وطبيعة الطعام الذي يجب تناوله أثناء العمل خبيرة تغذية تكشف نوعية وطبيعة الطعام الذي يجب تناوله أثناء العمل



تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 07:03 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

8 نصائح لترتيب حقيبتك للسفر خلال الشتاء منها إحضار معطف
  مصر اليوم - 8 نصائح لترتيب حقيبتك للسفر خلال الشتاء منها إحضار معطف

GMT 07:28 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

تفاصيل الاعتداء على مغنية راب مغربية شهيرة

GMT 19:20 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

عريس يفضح علاقة عروسه بزوج أختها أمام المعازيم

GMT 00:51 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

إلهام شاهين تنعى السلطان قابوس بن سعيد عبر "إنستغرام"

GMT 01:24 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

مواقيت الصلاة في مصر اليوم الجمعة 3 يناير/ كانون الثاني

GMT 22:14 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يضم موهبة أتلانتا في صفقة قيمتها 35 مليون يورو

GMT 04:08 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

إيلون موسك يكشف موعد أول رحلة مأهولة لمركبة "دراغون"

GMT 04:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

"لينكولن" تطرح سيارتها التي تجمع بين القوة والاقتصادية

GMT 18:54 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

الزمالك يحتفل بفوزه التاريخي على الأهلي 6-0 عبر "تويتر"

GMT 20:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

دولة جديدة تبدي استعدادها لإرسال قوات إلى ليبيا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon