توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تناول الأطعمة المقلية يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تناول الأطعمة المقلية يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

الأطعمة المقلية
القاهرة - مصر اليوم

 كشفت دراسة جديدة أن تناول الأطعمة المقلية يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب الرئيسية والسكتة الدماغية، وفقًا لتحليل مجمع لبيانات البحث، نُشر في المجلة الطبية البريطانية، ويشير التحليل إلى أن الخطر يرتفع مع كل جرعة إضافية من الأطعمة المقلية تبلغ 114 جرامًا أسبوعيًا.

وقال الباحثون إنه من الواضح أن النظام الغذائي الغربي لا يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، لكن ليس من الواضح بالضبط ما هي مساهمة الأطعمة المقلية في مخاطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة والسكتة الدماغية. لإلقاء بعض الضوء على هذا، قاموا ببحث قواعد البيانات بحثًا عن الدراسات ذات الصلة المنشورة حتى أبريل 2020 ، وقاموا بتجميع البيانات من 17  دراسة، بما في ذلك 56244  مشاركًا و 36727 حدثًا رئيسيًا في القلب والأوعية الدموية ، مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، لتقييم مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقاموا بتجميع البيانات لتقييم الصلة المحتملة بين استهلاك الأطعمة المقلية والوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية وأي سبب.

وأظهر تحليلهم أنه بالمقارنة مع أدنى فئة من الاستهلاك الأسبوعي للأطعمة المقلية، فإن أعلى نسبة كانت مرتبطة بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 28٪ وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 22٪ ؛ و 37٪ زيادة في خطر الإصابة بقصور القلب. ظهر ارتباط خطي بين استهلاك الأطعمة المقلية وأمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية وأمراض القلب التاجية وفشل القلب وزادت هذه المخاطر بشكل كبير بنسبة 3 ٪ و 2 ٪ و 12 ٪ على التوالي ، جنبًا إلى جنب مع كل 114 جرامًا إضافيًا أسبوعيًا

أشار الباحثون إلى أن العديد من الدراسات تضمنت نوعًا واحدًا فقط من الأطعمة المقلية، مثل السمك المقلي أو البطاطس أو الوجبات الخفيفة ، بدلاً من تناول الطعام المقلي الكلي ، وهو ما قد يقلل من أهمية الارتباطات الموجودة لم يتم العثور على ارتباطات للوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية أو من أي سبب، ولكن قد يكون هذا بسبب الأعداد الصغيرة نسبيًا كما يقول الباحثون.

تزيد الأطعمة المقلية من استهلاك الطاقة بسبب محتواها من الدهون وتنتج أحماض دهنية غير مشبعة ضارة من الزيوت النباتية المهدرجة التي تستخدم غالبًا في طهيها. يعزز القلي أيضًا من إنتاج المنتجات الثانوية الكيميائية التي تدخل في استجابة الجسم للالتهابات، في حين أن الأطعمة ، مثل الدجاج المقلي والبطاطا المقلية، عادةً ما تكون غنية بالملح المضاف ، وغالبًا ما تكون مصحوبة بمشروبات محلاة بالسكر، خاصةً عند تقديمها سريعًا.

قد يهمك ايضا

دراسة تُؤكّد أنّ تناوُل كميّات كبيرة مِن الجوز يُحسِّن وظائف المخ

النّظام الغذائي الغربي يضعف وظائف المخ في أسبوع

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الأطعمة المقلية يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية تناول الأطعمة المقلية يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon