توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أُجرى البحث من قبل عدد من المؤسسات

دراسة تؤكد وجود علاقة بين الشعور بالإغماء عند الوقوف وخطر الخرف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تؤكد وجود علاقة بين الشعور بالإغماء عند الوقوف وخطر الخرف

علاقة بين الشعور بالإغماء عند الوقوف وخطر الخرف
لندن - مصر اليوم

وجدت دراسة كبيرة في مجلة Neurology وجود علاقة بين الشعور بالإغماء والدوار عند الوقوف وخطر الخرف , و أجريت الدراسة من قبل عدد من المؤسسات , بما في ذلك كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة في بالتيمور، ميريلاند , وشارك  في البحث، 11709 شخص بمتوسط عمر 54 عامًا على مدار 25 عامًا.

وتم رصد المشاركين من أجل الخرف والسكتة الدماغية، مع 1.068 من المحتمل حدوث السكتة لهم و 842 يعانون من السكتة الدماغية الناجمة عن سد تدفق الدم إلى الدماغ (نقص تروية) , كما تمت دراستها حتى خمس مرات على مدار البحث لمراقبة ضغط الدم عند الوقوف.

يُعرف انخفاض ضغط الدم عند الوقوف بانخفاض ضغط الدم الانتصابي، وقد يؤدي ذلك إلى شعور الناس بالإغماء أو بالدوار أو الدوخة , و في هذه الدراسة كان 552 من المشاركين، 4.7 في المائة، يعانون من انخفاض ضغط الدم الانتصابي في البداية.

ارتبط انخفاض ضغط الدم الانتصابي بأمراض القلب والإغماء والسقوط، لذلك أردنا إجراء دراسة كبيرة لتحديد ما إذا كان هذا النوع من ضغط الدم المنخفض يرتبط أيضًا بالمشاكل في الدماغ، وتحديدًا الخرف"، قال ذلك المؤلف الرئيسي الدكتور اندريا رولينجز من كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة في بيان.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم الانتصابي لديهم خطر أعلى بنسبة 54 في المائة من الإصابة بالخرف من أولئك الذين لا يعانون منه.

و من أولئك الذين لا يعانون من انخفاض ضغط الدم الانتصابي (11،156)، فقط 9 بالمائة طوروا الخرف , لكن الأشخاص الذين لديهم انخفاض ضغط الدم الانتصابي (552) فإن 12.5 بالمائة منهم أصيبوا بالخرف , كما أن أولئك الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم الانتصابي لديهم ضعف الاحتمال الإصابة بسكتة دماغية إقفارية (15.2 بالمائة مقارنة بنسبة 6.8 بالمائة).

وأضاف رولنغز في بيانه "إن قياس انخفاض ضغط الدم الانتصابي في منتصف العمر قد يكون طريقة جديدة للتعرف على الأشخاص الذين يحتاجون إلى مراقبة دقيقة للخرف أو سكتة دماغية ,هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتوضيح ما يمكن أن يسبب هذه الروابط وكذلك التحقيق في استراتيجيات الوقاية الممكنة".

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، تعليقًا على البحث، أنه ليس من المؤكد بعد أن هذا الانخفاض في ضغط الدم تسبب مباشرًة في زيادة الخرف. وكان هناك قيد رئيسي في أن البحث لم يتابع تشخيص انخفاض ضغط الدم.

وقالوا "هذا يعني أننا لا نعرف ما إذا كان الأشخاص الذين لديهم انخفاض ضغط الدم الانتصابي في بداية الدراسة قد عولجوا بنجاح ولم تعد مشكلة  ,كما أننا لا نعرف ما إذا كان الأشخاص الذين لا يعانون من انخفاض ضغط الدم الانتصابي في بداية الدراسة قد طوروا المرض فيما بعد" .

ويعد سبب الرابط ليس واضحًا أيضًا، وهذا يعني أنه على الرغم من أن هذه الدراسة مثيرة للاهتمام، فلا يزال هناك طريقة لنتعمق فيها.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد وجود علاقة بين الشعور بالإغماء عند الوقوف وخطر الخرف دراسة تؤكد وجود علاقة بين الشعور بالإغماء عند الوقوف وخطر الخرف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon