توقيت القاهرة المحلي 01:45:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دراسة تؤكد أن تناول المرأة الطعام بمفردها يعرضها لخطر الإصابة بأمراض القلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تؤكد أن  تناول المرأة الطعام بمفردها يعرضها لخطر الإصابة بأمراض القلب

الطعام
واشنطن ـ مصر اليوم

كشفت دراسة جديدة أجريت في كلية الطب جامعة "واشنطن"، أن تناول المرأة الطعام بمفردها قد يساهم في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء الأكبر سنًا.
أدت التغييرات الأخيرة في المجتمع إلى ازدياد عدد الأشخاص الذين يأكلون بمفردهم أكثر من أي وقت مضى ، فتضمنت بعض الأسباب الرئيسية إرتفاع عدد الأسر المعيشية المكونة من شخص واحد، وأدت بروتوكولات التباعد الاجتماعي التي تم تقديمها استجابة لوباء فيروس" كورونا" المستجد إلى تقييد تناول وجبات الطعام مع الآخرين .. بالإضافة إلى ذلك ، أصبحت المنصات المتنقلة لخدمات توصيل الطعام أكثر شيوعًا ، مما زاد من تحفيز الناس على تناول الطعام بمفردهم.
ومع زيادة عدد الأشخاص الذين يأكلون بمفردهم ، أثيرت مخاوف صحية .. فيما أفادت دراسة سابقة أن تكرار تناول الشخص للطعام بمفرده يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسمنة في منطقة البطن، وارتفاع ضغط الدم، فعند تناول الطعام بمفرده، يميل الناس إلى تناول الطعام بشكل أسرع ، مما يؤدي غالبًا إلى زيادة مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر وضغط الدم ومستويات الدهون في الدم ، وكل ذلك يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب، كما يمكن أن يؤثر تناول الشخص للطعام بمفرده أيضًا على الصحة العقلية وقد تم الإبلاغ عنه كعامل خطر للإصابة بالاكتئاب ، والذي يرتبط أيضًا بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
أما في هذه الدراسة، اختبر الفريق ما يقرب من 600 امرأة تزيد أعمارهن عن 65 عامًا .. ووجدوا أن النساء المسنات اللائي يأكلن بمفردهن لديهن معرفة غذائية أقل .. وبشكل أكثر تحديدًا ، وجد أن النساء الأكبر سنًا اللائي تناولن الطعام بمفردهن كان لديهن كميات أقل من الطاقة والكربوهيدرات والألياف الغذائية والصوديوم والبوتاسيوم التي تناولتها مع الآخرين.
بالإضافة إلى ذلك ، كانت النساء المسنات اللائي يأكلن بمفردهن أكثر عرضة 2.58 مرة للإصابة بالذبحة الصدرية، وهي نوع من آلام الصدر الناتجة عن انخفاض تدفق الدم إلى القلب وأعراض مرض الشريان التاجي.

قد يهمك أيضًا:

الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة بريئة من أمراض القلب

دراسة تؤكد أن عدم انتظام مواعيد تناول الطعام مرتبط بمخاطر الإصابة بأمراض القلب

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن  تناول المرأة الطعام بمفردها يعرضها لخطر الإصابة بأمراض القلب دراسة تؤكد أن  تناول المرأة الطعام بمفردها يعرضها لخطر الإصابة بأمراض القلب



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - مصر اليوم

GMT 07:17 2025 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

قمة الثبات العربي والإسلامي

GMT 09:48 2025 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم برج الجدي الجمعة 05 ديسمبر/ كانون الأول 2025

GMT 17:59 2024 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل الساعات النسائية المثالية لهذا الموسم

GMT 10:36 2020 الثلاثاء ,12 أيار / مايو

تعرف على عمر نور اللبنانية وعدد أبنائها

GMT 17:09 2019 السبت ,24 آب / أغسطس

اكتشفي اجمل واحب قصص لأطفالك قبل النوم

GMT 15:39 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

شاب في إمبابة يدفع ثمن شهامته بـ"طعنة غدر"

GMT 13:45 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

كارمن سليمان توجه رسالة إلى الفتيات

GMT 07:33 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فان دى بيك يؤكد أن الجميع يتحمل السقوط الأوروبي لليونايتد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt