توقيت القاهرة المحلي 18:25:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الحكومة المصرية تؤكد «جاهزية» المستشفيات للموجة الرابعة من فيروس كورونا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المصرية تؤكد «جاهزية» المستشفيات للموجة الرابعة من فيروس كورونا

وزيرة الصحة المصرية هالة زايد
القاهرة ـ مصر اليوم

شددت الحكومة المصرية على «استعداد و(جاهزية) كافة المستشفيات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس (كورونا)، وذلك تزامناً مع الموجة الرابعة». في حين دعت وزارة الصحة المصرية إلى «ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والحرص على ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية لمنع تسلل العدوى من الأشخاص المصابين للشخص السليم». وأضافت «الصحة» أن «هناك أشخاصاً حاملين للفيروس ولا تظهر عليهم أعراض».

إلى ذلك، واصلت إصابات «كورونا» الارتفاع في البلاد، بعدما «سجلت الإصابات 531 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، والوفيات 13 حالة جديدة». ووفق «الصحة» فإن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس حتى مساء أول من أمس، هو 294482 من ضمنهم 247948 حالة تم شفاؤها، و16908 حالات وفاة». وتؤكد «الصحة» أن «(فاعلية) اللقاحات كبيرة وتعطي مناعة وتحفز الجهاز المناعي لتكوين أجسام مضادة للفيروس في الدم». وتشير إلى أن «اللقاح يمنع دخول الشخص المصاب بـ(كورونا) في مضاعفات (خطرة)».

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد إنه «في هذا التوقيت من كل عام، توقعنا موجة جديدة من فيروس (كورونا)، وإنه رغم التزايد المنتظم في الأعداد فإن نسب الإصابات في مصر أقل بكثير من نسب الإصابات بباقي دول العالم، كما أن نسبة الوفيات أقل من الموجات السابقة»، موضحاً أنه «بنهاية سبتمبر (أيلول) الجاري نتوقع زيادة أعداد الإصابات».

مجاهد أشار في تصريحات متلفزة مساء أول من أمس، إلى أنه «منذ بداية الموجة الرابعة رصدنا موجة من الانتشار؛ لكن بأعراض أقل، وهناك تحديثات طرأت على بروتوكول علاج الفيروس»، موضحاً «نميل للدراسات العلمية فيما يتعلق بتطعيم الأطفال، ونتابع نشرات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، والرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتطعيم الطلبة في الجامعات والمدارس، وهناك توجهات في الدولة المصرية لتطعيم الأطفال؛ لكن لم يتم تحديد اللقاح الذي سيتم استخدامه».

وحول متحورات «كورونا». أفاد متحدث «الصحة المصرية» بأنه «بالنسبة لمتحورات (كورونا)، وبالتحديد متحور (دلتا)، فإن هذا المتحور تم رصده في 178 دولة منهم 24 دولة في الشرق الأوسط، وهذا المتحور مشكلته سرعة الانتشار».

إلى ذلك، ردت الحكومة المصرية على ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن رفض المستشفيات الحكومية استقبال الحالات المرضية نتيجة ضعف الطاقة الاستيعابية تزامناً مع الموجة الرابعة للفيروس». وبحسب «المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري» أمس، فإنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة التي أكدت أنه «لا صحة لرفض المستشفيات الحكومية استقبال الحالات تزامناً مع الموجة الرابعة للفيروس»، مشيرة إلى أن «نسب الإشغال بتلك المستشفيات تسير وفق معدلات طبيعية، سواء على مستوى الأسرة العادية أو العناية المركزة، أو أجهزة التنفس الصناعي، فضلاً عن توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية اللازمة بالمستشفيات، بالإضافة إلى توفير لقاحات الفيروس بكافة مراكز تلقي اللقاح على مستوى المحافظات المصرية، لتطعيم المواطنين وتقليل فرص الإصابة بالفيروس».

في ذات السياق، أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، أمس «تسجيل 5330 مواطناً على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح من خلال حملة (معاً نطمئن... سجل الآن)، وذلك منذ انطلاقها أول من أمس وحتى الآن، لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، في إطار توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين باللقاحات».

وأوضح متحدث «الصحة المصرية» أمس أن «الحملة تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين لتلقي اللقاح»، لافتاً إلى أن «الحملة سوف تستمر لمدة 10 أيام تجوب خلالها جميع المحافظات المصرية»، مشيراً إلى «تخصيص 26 مركز شباب وتجهيزها بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية لتلقي المواطنين اللقاح في نفس اليوم فور التسجيل بالحملة، فضلاً عن تجهيز مراكز شباب بجميع المحافظات التي تجوبها الحملة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك لمنع التزاحم بمراكز تلقي اللقاح».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة الصحة المصرية تسجل 123 حالة إيجابية جديدة و 8 وفيات بكورونا

الصحة تحذر من السجائر الإلكترونية "بها مواد سامة تضر مدخنيها والمجاورين لهم"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تؤكد «جاهزية» المستشفيات للموجة الرابعة من فيروس كورونا الحكومة المصرية تؤكد «جاهزية» المستشفيات للموجة الرابعة من فيروس كورونا



GMT 00:34 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon