توقيت القاهرة المحلي 20:26:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد الباحثون أن النظام الغذائي هو عامل خطر قابل للتعديل

تناول أكثر من 50 غرامًا من الشطة يوميًا يُعرِّضك لضعف الذاكرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تناول أكثر من 50 غرامًا من الشطة يوميًا يُعرِّضك لضعف الذاكرة

تناول الفلفل الحار قد عرضك لضعف الذاكرة
لندن ـ مصر اليوم

حذَّرت تقارير صحافية فى تقرير لها الأربعاء، من تناول البالغين لأكثر من 50 غرامًا من الشطة فى اليوم، لأنها قد تسبب فقدان الذاكرة، وتم ربط تناول الكثير من الفلفل الحار بانخفاض قدره 56% من الذاكرة، على مدى 15 عامًا.وقال التقرير الذي نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، "قد يكون الكاري، هو الوجبة المفضلة في البلاد، لكن الأبحاث تشير إلى أن الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالتوابل قد يؤدي إلى فقدان الذاكرة".

ووجدت دراسة شملت أكثر من 4500 شخص، أن الأشخاص الذين تناولوا 50 غرامًا من الفلفل الحار يوميًا، كانوا عرضة للشكوى من ضعف الذاكرة.

وكشفت الدراسة، أن تناول الكثير من الفلفل الحار مرتبط أيضًا بانخفاض في الذاكرة بنسبة 56 % على مدار 15 عامًا، طمأن خبراء آخرون عشاق الفلفل الحار، "ليست هناك حاجة لتجنب "الصلصة الحارة"، حتى الآن ،فقد قاد العلماء في جامعة قطر الدراسة، التي شملت أيضًا أكاديميين من جامعة جنوب أستراليا

أقرأ أيضًا:

رصد الإصابة بـ"الزهايمر" بصورة مبكرًا بفحص بسيط

وقال مؤلف الدراسة الدكتور زومين شي، "تبين أن استهلاك الفلفل الحار مفيد لوزن الجسم، وضغط الدم، في دراساتنا السابقة، ومع ذلك، في هذه الدراسة، وجدنا آثارًا ضارة على الإدراك لدى كبار السن.

وأكدت الصحيفة، أن الخرف والذى يعتبر الزهايمر أكثر أنواعه شيوعا، يؤثر على 850 ألف شخص في بريطانيا، وفقا لجمعية الزهايمر، وفي الولايات المتحدة الأمريكية يعيش 5.7 مليون شخص مصاب بالمرض، وفقاً لجمعية السمع واللغة الأمريكية.

وكتب الباحثون في مجلة" Nutrients "، إن النظام الغذائي هو عامل خطر قابل للتعديل، إلى جانب التدخين، والخمول، مشيرة الى أن الفلفل الحار، هو واحد من أكثر التوابل المستخدمة على نطاق واسع في العالم، ويستخدم بكميات كبيرة بشكل خاص في آسيا.

وقال الدكتور مينج لي، مؤلف مشارك في الدراسة: "في مناطق معينة فى الصين، مثل سيتشوان وهونان، يستهلك ما يقرب من واحد من بين كل 3 بالغين طعامًا حارًا كل يوم ، يرتبط الفلفل الحار بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة، وارتفاع ضغط الدم، وحتى الموت المبكر، ويعتقد أن هذا يرجع إلى خفض "الإجهاد الداخلي".

وقد يهمك أيضًا:

الدجاج المُتبّل بالفلفل الحار وكرات اللحم والذرة

فوائد الفلفل الحار في علاج بعض أنواع سرطان الثدي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول أكثر من 50 غرامًا من الشطة يوميًا يُعرِّضك لضعف الذاكرة تناول أكثر من 50 غرامًا من الشطة يوميًا يُعرِّضك لضعف الذاكرة



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - مصر اليوم

GMT 17:39 2026 الخميس ,11 حزيران / يونيو

أفضل 5 أساطير في تاريخ كأس العالم لكرة القدم
  مصر اليوم - أفضل 5 أساطير في تاريخ كأس العالم لكرة القدم

GMT 10:57 2025 السبت ,04 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان السبت 04 أكتوبر / تشرين الأول 2025

GMT 08:55 2025 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم برج الأسد الجمعة 05 ديسمبر/ كانون الأول 2025

GMT 11:50 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

المصري يعلن رسمياً تعاقده مع محمد مخلوف لاعب الإسماعيلي

GMT 01:16 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عدلي القيعي يوضح حقيقة الخلاف بينه وبين عبد الشافي

GMT 10:23 2026 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

محشي الملفوف على الطريقة الشرقية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt