توقيت القاهرة المحلي 14:56:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكَّد أنَّه يُوفِّر 16 ألف فرصة عمل وينطلق في الشَّهر المقبل

وزير التِّجارة يُعلن عن ملتقى للتوظيف بمشاركة أكثر من 70 شركة عالميَّة ومحليَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التِّجارة يُعلن عن ملتقى للتوظيف بمشاركة أكثر من 70 شركة عالميَّة ومحليَّة

وزير التجارة والصناعة، منير فخري عبدالنور
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أعلن وزير التجارة والصناعة، منير فخري عبدالنور، أنه "سيتم مطلع الشهر إطلاق ملتقى التوظيف والتأهيل الثالث، المقرر أن يبدأ فعاليته يومي؛ الأحد والإثنين المقبلين، بمشاركة أكثر من 70 شركة عالمية ومحلية، وتوفر نحو 16 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا، في مختلف القطاعات الصناعية"، لافتًا إلى أن "هذا الملتقى يتم تنظيمه من خلال مجلس التدريب الصناعي التابع للوزارة، وبالتعاون مع وزارة الشباب، ويخدم راغبي العمل في محافظات؛ القاهرة والجيزة، والقليوبية، والعاشر من رمضان".
وأشار الوزير في تصريحات له، الجمعة، إلى أن "الملتقى يأتي في إطار إستراتيجية الوزارة؛ لتوفير التدريب الفني للعاملين في القطاعات الإنتاجية المختلفة، وذلك من خلال مجلس التدريب الصناعي، والذي يقوم بتقديم البرامج والأنشطة الخاصة بالتدريب الفني والمهني كافة، وكذلك الإشراف على برامج التدريب والتشغيل التابعة للوزارة، ومن ضمنها البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل، مع ربط التدريب باحتياجات سوق العمل، وتوعية المجتمع بأهمية العمل الفني، وتوفير فرص عمل لائقة للشباب، توفر لهم حياة كريمة، وتضمن استمرارية دوران عجلة الإنتاج، لما له مردود إيجابي ينعكس على استقرار المجتمع، ونموه الفكري والاقتصادي".
وأضاف عبدالنور، أن "هناك رؤية مستقبلية لتطوير برامج التدريب والتأهيل وإصلاح التعليم الفني، تركز على تأسيس كيان موحد للتدريب المهني داخل وزارة الصناعة، يضم أجهزة التدريب التابعة للوزارة، وممثلين عن مؤسسات التعليم والتدريب المهني والفني، ويستهدف وضع سياسات وبرامج موحدة لعمليات التدريب المهني والفني للعمل على زيادة جودة الخدمات التدريبية، والاستفادة القصوى من الموارد البشرية، وتأهيل العمالة الفنية، وفقًا للمقاييس العالمية".
وأوضح الوزير، أن "الملتقى يمثل فرصة للشباب للتعرف على فرص التدريب المتاحة التي يوفرها المجلس من خلال الجهات التدريبية المتخصصة في مجال التدريب المهني والفني، ويتيح الملتقى لراغبي العمل مقابلة الشركات التي تحتاج تعيين عمالة جديدة، ويمثل هذا الملتقى فرصة للمجلس لجمع المعلومات عن الباحثين عن العمل، سواء كانوا أولئك من المشاركين في هذا الحدث أو من المتصلين بمركز الاتصال الخاص بالملتقى".
وأكَّد المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، المهندس محمود الشربيني، أنه "سيتم التواصل بشكل مباشر مع الشركات الصناعية المشاركة في الملتقى على مدى يومين؛ لتزويدهم بمعلومات عن خدمات المجلس، وكذلك الحصول على معلومات مباشرة منهم، بشأن احتياجاتهم التدريبية والتوظيفية، وتعريفهم بقضايا مهمة، مثل: الاحتفاظ بالوظائف، وسبل العثور على العمال المناسبين لشركاتهم، وكذلك أهمية التدريب المهني، وفرص التدريب من خلال مراكز التدريب المهني والجهات التابعة لإشراف المجلس، وتزويد الباحثين عن العمل بالمهارات الضرورية للإيجاد والحفاظ على الوظيفة المناسبة تحقيقًا لأهداف البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التِّجارة يُعلن عن ملتقى للتوظيف بمشاركة أكثر من 70 شركة عالميَّة ومحليَّة وزير التِّجارة يُعلن عن ملتقى للتوظيف بمشاركة أكثر من 70 شركة عالميَّة ومحليَّة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon