توقيت القاهرة المحلي 19:51:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 19:51:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد أنّ وزارة التجارة تسعى إلى تشغيل المصانع القائمة بكامل طاقاتها

عمرو نصار يبحث مع "جمعيات المستثمرين" سُبل تطوير الصناعة المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عمرو نصار يبحث مع جمعيات المستثمرين سُبل تطوير الصناعة المصرية

إجتماع المهندس عمرو نصار مع أعضاء الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين
القاهرة-سهام أبوزينة

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، اجتماعا واسعا مع أعضاء الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين برئاسة السيد محمد فريد خميس، إذ تناول اللقاء سبل تنمية وتطوير الصناعة الوطنية باعتبارها قاطرة نمو الاقتصاد القومي، وإمكانيات تعزيز التعاون بين الوزارة والاتحاد لمواجهة كل التحديات التي تواجه الصناعة المصرية وسبل التغلب عليها.

وقال نصار إن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية إلى تشغيل المصانع القائمة بكامل طاقاتها لتحقيق الاستفادة القصوى منها في الوفاء باحتياجات السوق المحلية وتوفير فرص العمل اللائقة والمنتجة للشباب، مشيرا إلى أهمية تفعيل منظومة التتبع والرقابة اللاحقة على كل المنتجات المتداولة في السوق المحلية لضمان مطابقتها للمواصفات القياسية ومعايير الجودة، وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على تطوير منظومة التدريب الفني للشباب وتزويدهم بمهارات التعامل مع الماكينات الحديثة المستخدمة في الصناعة، وهو ما يسهم في توفير عمالة مؤهلة تخدم منظومة الصناعة الوطنية.

وأضاف نصار أن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تسريع وتيرة الاستثمارات المشتركة مع مجتمعات الأعمال بالدول الأفريقية بهدف تعزيز ثقة الأسواق الأفريقية في المنتج المصري، مشيرا إلى ضرورة تفعيل قنوات التواصل بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم بمختلف الدول الأفريقية بما يخدم منظومة الاستثمارات المشتركة ويصب في مصلحة الاقتصاد المصري.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة حريصة على توفير الحماية اللازمة للصناعة المحلية وذلك دون الإخلال بالاتفاقيات التجارية الثنائية ومتعددة الأطراف التي وقعتها مصر، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تفعيل منظومة المراكز اللوجيستية المصرية بالعواصم والمدن الرئيسية بدول قارة أفريقيا بصفة عامة مع التركيز على دول شرق وغرب القارة.
وأكد السيد محمد فريد خميس رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، استعداد الاتحاد للقيام بدور محوري لخدمة الصناعة الوطنية وتفعيل منظومة التصنيع والتصدير، لافتا إلى أن الصناعة هي أساس التقدم الاقتصادي ومحور التنمية الشاملة للاقتصاد المصري خلال المرحلة الحالية.

وبيّن خميس أهمية وضع المصنع المصري على قدم المساواه مع منافسيه بمختلف دول العالم، إذ إن تكلفة الإنتاج في السوق المصرية أعلى من تكلفة الإنتاج العالمية بنسبة تصل إلى 18%، مشيرا إلى أن حماية الصناعة الوطنية لا تؤثر بأي حال من الأحوال على الالتزام بالاتفاقيات الدولية.

وأشار الدكتور محمد خميس الأمين العام للاتحاد، إلى أهمية تسهيل منظومة النقل اللوجيستي للمواد الخام والمنتجات الصناعية من خلال وضع معايير موحدة للرسوم المفروضة على عمليات النقل، لافتا إلى أهمية تقنين عمليات الاستيراد للسلع التي يمكن الاستغناء عنها وهو ما يسهم في توفير العملات الأجنبية والحفاظ على المنتج المحلي.

ولفت الدكتور محمد سعد الدين عضو مجلس إدارة الاتحاد إلى أهمية توفير برامج تمويلية ميسرة للمصانع لتوصيل الغاز الطبيعي لها، وذلك للتغلب على مشكلة زيادة أسعار المحروقات بالقطاع الصناعي، مشيرا إلى أهمية دعم المصانع التي تنتج منتجات تتمتع بميزات نسبية تنافيسية، وأشار الدكتور صبحي نصر عضو الاتحاد إلى ضرورة التفرقة بين المصانع المنتجة والأراضي الصناعية غير المستغلة عند تطبيق إجراءات سحب الأراضي الصناعية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو نصار يبحث مع جمعيات المستثمرين سُبل تطوير الصناعة المصرية عمرو نصار يبحث مع جمعيات المستثمرين سُبل تطوير الصناعة المصرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو نصار يبحث مع جمعيات المستثمرين سُبل تطوير الصناعة المصرية عمرو نصار يبحث مع جمعيات المستثمرين سُبل تطوير الصناعة المصرية



أضافت النجمة الشهيرة مكياجًا مُستوحى مِن الستينات

كيم كارداشيان تُظهر تميُّزها في صور عبر "إنستغرام"

واشنطن ـ رولا عيسى
نشرت ممثلة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، مجموعة من الصور الجريئة لها عبر صفحتها الشخصية على "إنستغرام"، الجمعة. ظهرت كارداشيان ذات الـ37 عاما، في إحدى الصور التي التقطها لمصور ديفيد لاشابيلي، وهي تضع يديها على صدرها وسط خلفية زرقاء تعبر عن الفضاء الخارجي. ونشرت كيم، التي كان شعرها ينسدل على كتفيها ومصفف بموجات متعرجة بواسطة كريس أبلتون مع المكياج الصاخب من قبل سام فيسر، الصور مع متابعيها الذي يصل عددهم لـ119 مليون شخص من جميع أنحاء العالم. وروّجت نجمة تلفزيون الواقع، التي ستبلغ الثامنة والثلاثين من عمرها، الأحد، مجموعة أزياء فلاشينغ لايتس، والخاصة بخط الأزياء التي أطلقته مؤخرا. وظهرت كيم في إحدى الصورة بصحبة رجل أمام مرآة، بينما ارتدت هي مايو لامع، وظهرت في صور لاحقة معه ممسكة بحمامة بيضاء في يده وتشير كاردشيان بيدها إلى السماء. وأضافت النجمة الشهيرة مكياجا مستوحى من الستينات مع ظلال العيون الزرقاء وأحمر

GMT 06:22 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الأحمر المثير اللون المثالي لأحمر الشفاه بدرجات خريف 2018
  مصر اليوم - الأحمر المثير اللون المثالي لأحمر الشفاه بدرجات خريف 2018

GMT 07:54 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل منتجعات التزلج وبأسعار معقولة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل منتجعات التزلج وبأسعار معقولة في أوروبا

GMT 05:59 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"
  مصر اليوم - ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين جنون

GMT 05:01 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

مشروع تطوير الأزبكية بهدف إحياء طابعها التاريخي
  مصر اليوم - مشروع تطوير الأزبكية بهدف إحياء طابعها التاريخي

GMT 10:50 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ماكول تؤكّد أن تأمين مستقبل شبكة "ITV" يتطلب الاستثمار
  مصر اليوم - ماكول تؤكّد أن تأمين مستقبل شبكة ITV يتطلب الاستثمار

GMT 06:07 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على موضة مكياج العيون الدخاني لشتاء 2018

GMT 03:14 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدولار السبت في السوق السوداء

GMT 22:26 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

نيبوشا يقاطع المؤتمر الصحفي للقاء الزمالك والمقاولون

GMT 09:28 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

محاكمة 292 متهمًا بمحاولة اغتيال السيسي وبن نايف

GMT 11:47 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة محمود الخطيب تشن هجومًا على رعاة الأهلي

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,13 آذار/ مارس

انسحاب موسى مصطفى موسى من لقاء "ON-Live"

GMT 07:45 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الخيامي يتهم تامر حسني بسرقة أحد ألحانه

GMT 19:16 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

التموين في مصر تطرح 20 سلعة في المنافذ بأسعار مخفضة

GMT 11:08 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

الفقهاء يؤكّدون أن الصلاة لا تجوز عن الميت

GMT 07:38 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

سيلينا غوميز تبدو مثيرة في سترة سوداء مكشوفة الصدر
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon