توقيت القاهرة المحلي 23:55:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد أنها تستهدف تحقيق التنمية المتوازنة في كل قطاع وفقًا لمزاياه

عمرو نصار يعلن بدء تنفيذ خطة طموحة للارتقاء بالصناعة المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عمرو نصار يعلن بدء تنفيذ خطة طموحة للارتقاء بالصناعة المصرية

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
القاهرة - سهام أبوزينة

أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن الوزارة تنفذ خطة طموحة للارتقاء بالصناعة المصرية وزيادة قدرتها التنافسية لزيادة معدلات التصدير، لافتٍا إلى أن الخطة تستهدف تحقيق التنمية المتوازنة في كل قطاع وفقاً  لمزاياه النسبية وذلك من خلال تحسين تنافسية قطاع الصناعات التحويلية وتعزيز قدرته على النفاذ الى الاسواق الخارجية عن طريق تحفيز الاستثمار الصناعي حيث تستهدف الوزارة اتاحة المزيد من الاراضى للاستثمار الصناعي فضلاً عن التوسع فى انشاء المجمعات الصناعية المتكاملة في مختلف المحافظات.

وقال الوزير "إن مشروع مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية يمثل نموذج متميز للحاضنات الصناعية المتكاملة لقطاع المشروعات الصغيرة المتخصصة ويسهم في إعداد وتأهيل شباب المستثمرين ورجال أعمال المستقبل للريادة في مشروعات القيمة المضافة والتي تسهم في إعلاء شأن المنتج المحلى ورفع شعار "صنع في مصر"".

وجاء ذلك خلال الجولة الميدانية التى قام بها الوزير صباح اليوم-  السبت  - لمجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية وذلك للتعرف على الموقف التنفيذي لسير الاعمال داخل المجمع، وقد رافق الوزير خلال الجولة الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية والمهندس احمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية والمهندس ياسر المغربى مستشار الوزير للمشروعات القومية والمهندس امام السعيد رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية.

وأوضح الوزير انه تم الانتهاء من تخصيص حوالى ٩٢ % من الوحدات الانتاجية بالمرحلة الاولى للمجمع  ٥٠% منها بدء مراحل الانتاج الفعلى وجارى تشغيل الوحدات المتبقية، لافتًا إلى أنه تم إعداد دراسة متكاملة بالتعاون مع إحدى كبريات المكاتب الاستشارية العالمية خاصة بالمرحلة الثانية للتوسعات بالمجمع والتي تقدر مساحتها بـ52 فدان، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية ستسهم في نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة من خلال إدخال الشركات المتوسطة والكبيرة التي ستدعم المنشآت الصغيرة المتواجدة بالمرحلة الاولي، حيث جاري البدء في إجراءات الترفيق والانشاءات بالمنطقة.

وأشار نصار إلى أن الوزارة ساهمت بقيمة 17 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكة الكهرباء بالمجمع وذلك لتلبية احتياجات كافة الوحدات الصناعية، فضلاً عن تقديم خدمات متطورة للدعم الفني من خلال مركز تكنولوجيا البلاستيك التابع للوزارة من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة لمستثمري المجمع في مجالات تشكيل البلاستيك وآلية تنظيم خطوط الانتاج داخل المصانع من حيث اختيار نوعية الماكينات وطرق تشغيلها.

هذا وتفقد الوزير عدد من الوحدات الصناعية التى بدأت الانتاج والتصدير وتشمل منتجات المواسير البلاستيك ومواد التعبئة والتغليف وزجاجات بلاستيكية ، كما تفقد الوزير المساحة المخصصة للمرحلة الثانية للمجمع والتى تقع على مساحة ٥٢ فدان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو نصار يعلن بدء تنفيذ خطة طموحة للارتقاء بالصناعة المصرية عمرو نصار يعلن بدء تنفيذ خطة طموحة للارتقاء بالصناعة المصرية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon