توقيت القاهرة المحلي 04:48:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

برعاية الببلاوي وحضور وزراء التعاون الدولي والصناعة والإستثمار

22 مليار دولار منح ميسرة للقطاع الخاص في المؤتمر الأورومتوسطي للتمويل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 22 مليار دولار منح ميسرة للقطاع الخاص في المؤتمر الأورومتوسطي للتمويل

رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية ونائب رئيس إتحاد غرف البحر الأبيض أحمد الوكيل،
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أعلن رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية ونائب رئيس إتحاد غرف البحر الأبيض أحمد الوكيل، عن أنه ينظم تحالف إتحادات الأعمال الأورومتوسطية المؤتمر "الأورومتوسطي الثالث للتمويل"، حيث سيتم عرض الآليات المتاحة للتجارة والصناعة والخدمات للقطاع الخاص في جنوب البحر الأبيض من خطوط تمويل ميسر ومنح ومعونة فنية تجاوز 22 مليار دولار، موضحاً أن هذا الحدث يأتي في اطار برنامج الإتحاد للتوعية بكافة الإمكانيات المتاحة للقطاع الخاص المصري ليؤدي دوره في التنمية وخلق فرص عمل لأبناء مصر.
ويقام المؤتمر، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، وبحضور وزراء التعاون الدولي والتجارة والصناعة، والإستثمار، والتخطيط، وذلك في خطوة عملية لتحريك عجلة الإقتصاد وجذب الإستثمارات وتنمية الصادرات.
وأكد الوكيل، أن هذا المؤتمر الدولي في دورته الثالثة قد نجح في جذب قيادات الهيئات التمويلية الدولية حيث سيتحدث به قيادات الإتحاد الأوروبي، والبنك الدولي، وبنك الإنماء الأفريقي، وبنك الإستثمار الأوروبي، والبنك الأوروبي للتعمير والتنمية، وصندوق التنمية السعودي، وصندوق الكويت الإنمائي، وبنك التعمير الألماني، وهيئة التنمية الفرنسية، وهيئات المعونة اليابانية، والصينية والإيطالية والإسبانية والكندية.
من جانبه، أوضح رئيس إتحاد الصناعات المصرية محمد زكي السويدي، أن هدف المؤتمر هو فتح قنوات إتصال مع الهيئات المانحة التي لم تتعامل معها مصر مسبقاً، إلى جانب تعظيم الإستفادة من المنح والآليات التمويلية الميسرة المتوفره لمنطقة البحر الأبيض ككل من خلال عرض تفاصيلها وشرح شروطها وكيفية التقدم للحصول عليها.
أضاف أن الحصول على التمويل هو عنق الزجاجة التي تمنع نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة، وقيد على الإستثمارات الجديدة، وأصبح اليوم إستخدام الآليات المقدمة من الهيئات المانحة هو أحد السبل الأساسية لتمويل خطط النمو والتحديث وهو ما نقوم بتفيذه من خلال العديد من المشاريع القطاعية والإقليمية.
وأشار رئيس إتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية الدكتور نادر رياض، أن المؤتمر الذي سيستمر يومان سيبدأ بالجلسة الإفتتاحية بإلقاء كلمة لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولي الدكتور زياد بهاء الدين، ووزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور، ووزير الإستثمار أسامة صالح، ونائب رئيس بنك الإستثمار الأوروبي فيليب فونتان فيف، ورؤساء منظمات الأعمال المشاركة في المبادرة.
أوضح أنه، ستبدأ جلسات المؤتمر الثلاث حيث ستعرض الأولى الآليات التمويلية غير المصرفية مثل التأجير التمويلي، ورأس المال المخاطر، وصناديق التمول وغيرها من الآليات التي نجحت في دفع عجلة النمو في العديد من الدول المتقدمة، ثم ستعرض الجلسة الثانية خطوط التمويل الميسرة التي تقدمها بنوك الإنماء وهيئات المعونات الدولية، ثم الجلسة الثالثة والتي ستعرض المنح والمعونات الفنية التى تقدمها هيئات المعونات الثنائية والدولية، ثم يختتم المؤتمر بكلمة رئيسية لوزير التخطيط الدكتور أشرف العربي وسفير الاتحاد الأوروبي جيمس موران.
من جهته قال أمين عام المؤتمر الدكتور علاء عز، أن المؤتمر سيشهد عرض تفاصيل المسح الشامل الذي تم خلال الستة أشهر الماضية لكافة آليات التمويل المقدمة من هيئات المعونات والبنوك والصناديق الإنمائية والتي تجاوز ما تم حصره 22 مليار دولار، مقدمة للشركات المصرية وشركات جنوب البحر الأبيض أو الشركات الاجنبية التي ترغب في الإستثمار في جنوب البحر الأبيض بهدف جذب الإستثمارات ولتمويل خطط النمو والتحديث.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

22 مليار دولار منح ميسرة للقطاع الخاص في المؤتمر الأورومتوسطي للتمويل 22 مليار دولار منح ميسرة للقطاع الخاص في المؤتمر الأورومتوسطي للتمويل



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon