توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لوحظ أن جناح "مكتبة مدبولي" هو الأكبر بين أجنحة القاهرة

أجنحة مصر في معرض الخرطوم الدولي تحتضن أكثر من 100 ألف نسخة كتاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أجنحة مصر في معرض الخرطوم الدولي تحتضن أكثر من 100 ألف نسخة كتاب

معرض الخرطوم الدولي للكتاب
القاهرة ـ مصر اليوم

برزت المشاركة المصرية في معرض الخرطوم الدولي للكتاب، المنعقد حاليا في أرض المعارض في منطقة "بري" بالخرطوم، كواحدة من أكبر وأميز المشاركات الخارجية، بأكثر من 100 ألف نسخة كتاب، لآلاف العناوين، التي عُرضت في أجنحة عدة، للمكتبات ودور النشر المصرية المنتشرة في المعرض.

يحتضن معرض الخرطوم الدولي للكتاب، 200 دار نشر من السودان وعدة دول، لكن مصر احتفظت لنفسها بالعدد الأكبر من مشاركات دور النشر الخارجية، في هذا المعرض الاستثنائي، الذي يشهد إقبالا لافتا من الجمهور السوداني، والجاليات الأجنبية في الخرطوم.
وتشارك مصر في المعرض، بعدة أجنحة، منها: الهيئة العامة للكتاب، مكتبة مدبولي، الشركة العربية المتحدة للتسويق والتوريدات، المكتبة الجاميعة، الشركة المصرية للنشر والتوزيع، دار الميزان، دار أبن عباس، مكتبة زهران، دار الفاروق، الدار المصرية للعلوم، المكتبة الدولية للكتاب الأجنبي، مؤسسة دار العرب، المجموعة الأكاديمية الحديثة للكتاب الجامعي، المجموعة العربية للتدريب.

أقرأ أيضًا:

السعودية تُشارك في فعاليات معرض الخرطوم الدولي للكتاب

ولوحظ أن جناح "مكتبة مدبولي" في معرض الخرطوم الدولي للكتاب، هو الأكبر بين الأجنحة المصرية، وواحد من أكبر الأجنحة على الإطلاق في المعرض.
وقال عبد الفتاح السعدني
 مسئول مكتبة مدبولي في معرض الخرطوم - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - إن المكتبة تشارك في هذا المعرض المهم، بـ 8000 عنوان، كل واحد منها يوجود منه 10 نسخ، ليصبح عدد الكتب الموجودة في جناح المعرض 80 ألف نسخة كتاب، منها اصدارات سياسية جديدة، وروايات عالمية وعربية جديدة، وكتب مهمة جدا في الإدارة، والإعلام، والتربية، والفلسفة، وعلم النفس، والدراسات الفكرية والإسلامية، والقواميس، وكتب التنمية البشرية.

وأضاف أن "مكتبة مدبولي أتت للشعب السوداني هذا العام، بكتب عن تاريخ مصر، كما يضم المعرض مخطوطة مهمة جدا عن البطاركة، تم تحقيقها، وهى مطبوعة في 6 أجزاء"، لافتا إلى أن هناك قسما مهما جدا عن الموسوعات، يضم عددا من الموسوعات الهامة في مختلف المجالات.

وأوضح أن أهم كتاب موجود في جناح المكتبة في المعرض، ويعد من الكتب النادرة القديمة، هو رسالة الراحل أحمد حسن الزيات، التي تضم 49 مجلدا، ومجلة المورد، التي تضم 53 مجلدا.
من جانبه، قال السيد عبد القادر محمد مسئول جناح الهيئة العامة للكتاب في المعرض، إن جناح الهيئة يضم عددا كبيرا من الكتب، في فروع السياسة والأدب والشعر والفنون.

وأوضح أن الجناح يضم نحو 6000 كتاب، عبارة عن 1200 عنوان، بينها عناوين مهمة جدا، مشيرا إلى أن كتب الهيئة تعتبر الأرخص في معرض الخرطوم الدولي، بعد التخفيضات الكبيرة التي تم إقرارها على تلك الكتب، لتصبح في متناول كل مواطن سوداني.
ويضم كل جناح من الأجنحة المصرية الأخرى، في معرض الخرطوم الدولي للكتاب، بضع آلاف أخرى من الكتب، تتراوح بين ألفين و8 آلاف كتاب، لتستأثر مكتبة "مدبولي"، بالغالبية العظمى من عدد الكتب المصرية المشاركة في المعرض، بنحو 80 ألف كتاب.

وقد يهمك أيضًا:

وفد ثقافي مصري يصل الخرطوم للمشاركة في المعرض الدولي للكتاب

مصر ضيف شرف معرض الخرطوم الدولي للكتاب في السودان

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجنحة مصر في معرض الخرطوم الدولي تحتضن أكثر من 100 ألف نسخة كتاب أجنحة مصر في معرض الخرطوم الدولي تحتضن أكثر من 100 ألف نسخة كتاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon