توقيت القاهرة المحلي 18:56:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مقتل إمام جامع داخل مسجده في هجوم غرب الموصل ونجاة قائد شرطة المدينة

8 قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين في السيدية والغزالية في العاصمة العراقية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 8 قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين في السيدية والغزالية في العاصمة العراقية

صورة من الارشيف لانفجار في بغداد
بغداد - جعفر النصراوي، نجلاء الطائي

فيما قُتل 8 أشخاص، مساء الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة قرب سوق النفلة في منطقة الغزالية في بغداد، في الوقت الذي هُرِعَت فيه سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث عقب تصاعد ألسنة اللهب من المكان، بينما تم نقل القتلى والمصابين إلى مستشفى قريب، في حين أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى (405كم شمال بغداد) بأن إمام جامع قُتل داخل جامع مسجده في هجوم مسلح نفذه مجهولون غرب الموصل، كما نجا قائد شرطة المدينة من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه جنوب شرقي المدينة.
وأكد شهود عيان لـ "مصر اليوم"، "أن عبوة ناسفة انفجرت، مساء الجمعة، قرب أسواق النفلة في منطقة الغزالية غرب العاصمة بغداد، أدّت الى مقتل 8 أشخاص، بالإضافة إلى عدد من المصابين".
وأضاف الشهود "أن سيارات الإطفاء هُرِعَت إلى مكان الحادث عقب تصاعد ألسنة اللهب من المكان، فيما تم نقل القتلى والمصابين إلى مستشفى قريب".
وأشاروا اإلى قيام القوات الأمنية بإغلاق الطرق المؤدية إلى مكان الحادث عقب الانفجار".
وفي السياق نفسه، أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن مصليًا قُتل وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة قرب جامع المعاد في منطقة السيدية جنوب غربي بغداد.
وقال المصدر لـ"مصر اليوم": إن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب جامع المعاد في منطقة السيدية جنوب غربي العاصمة بغداد انفجرت، مساء الجمعة، ما أدى إلى مقتل أحدهم، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "قوة أمنية توجّهت إلى مكان الحادث، ونقلت المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".
وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية لـ "مصر اليوم": إن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل مقهى في منطقة الغزالية غرب بغداد وفجروها، مساء الجمعة، عن بُعد، ما أسفر عن مقتل خمسة من رواد المقهى، وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة، وإلحاق إضرار مادية بمحتويات المقهى".
وذكر المصدر أن مدنيًا قُتل وأصيب 3 آخرون في حادث منفصل إثر انفجار عبوة ناسفة، مساء الجمعة، كانت مزروعة على جانب الطريق العام بالقرب من علوة الرشيد في منطقة الدورة جنوب بغداد.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن العاصمة العراقية بغداد شهدت، على مدار الجمعة، حوادث عنف عدّة وهي إصابة سبعة مدنيين بجروح متفاوتة في انفجار عبوة ناسفة شمال بغداد، كما قُتل صاحب محل لبيع المواد الإنشائية وأصيب عامل لديه في هجوم مسلح من قبل مسلحين مجهولين شرق بغداد، في حين قُتل مدني وأصيب خمسة آخرون في انفجار عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من مستشفى المحمودية جنوب بغداد، وسقط أربعة أشخاص بين قتيل وجريح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الدورة جنوب بغداد.
وفي سياق متصل، أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى (405كم شمال بغداد) بأن إمام جامع قُتل داخل جامع مسجده في هجوم مسلح نفذه مجهولون غرب الموصل، كما نجا قائد شرطة المدينة من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه جنوب شرقي المدينة.
وقال المصدر لـ "مصر اليوم": إن "مسلحين مجهولين اقتحموا عقب صلاة العشاء  مسجد الصفا في حي 17 تموز غرب الموصل، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة على إمام وخطيب الجامع إياد عبد الكريم، ما أسفر عن مقتله في الحال".
وأضاف المصدر أن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام انفجرت، في وقت مبكر من مساء الجمعة، مستهدفة موكب قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن خالد الحمداني لدى مرور موكبه في قرية أم المحاحيض التابعة لناحية الشورى، (35 كم جنوب شرقي الموصل)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر حمايته بجروح وإلحاق أضرار بإحدى عجلات الموكب"، مبينًا أن "الحمداني لم يُصَب بأي أذى".
يُذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف متمثلة في الاغتيالات بكواتم الصوت والتفجيرات بالمفخّخات والعبوات الناسفة، في حين تسعى الأجهزة الأمنية لفرض سيطرتها على العاصمة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين في السيدية والغزالية في العاصمة العراقية 8 قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين في السيدية والغزالية في العاصمة العراقية



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 23:44 2019 الخميس ,08 آب / أغسطس

توتنهام الإنجليزي يخسر من إنتر الإيطالي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon