توقيت القاهرة المحلي 04:34:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -
المسيرة التركية تحدد مصدر حرارة محتمل لموقع تحطم طائرة رئيسي 3 طائرات روسية تتوجه لإيران للبحث عن حطام مروحية رئيس إيران إسرائيل تقتل ناشطا بدائرة المشتريات التابعة لحماس مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخبار عاجلة

السيسي يؤكد أن ما تعرض له المصريون في العقد الأخير شكل حالة فريدة من الوعي لديهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يؤكد أن ما تعرض له المصريون في العقد الأخير شكل حالة فريدة من الوعي لديهم

الرئيس المصري - عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ سليم إمام

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن دراسته لحالة مصر كانت موضوعية في كل المجالات التي تهم المواطن المصري. ولفت السيسي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على التلفزيون المصري، "بدأت مبكرا في القراءة وأول من قرأت له كان المفكر والكاتب الكبير الأستاذ محمد حسنين هيكل، رحمه الله، وكنت صغيرا وكنت أقرا له بصراحة، وكذلك قرأت للكاتب الكبير موسى صبري، وكذلك كل الكتاب الفاخرين الذين كانوا يكتبون في هذه المرحلة عن الوضع في مصر. وتابع الرئيس السيسي بالقول: حصلت أحداث من 1962 إلي 1967 وكانت لها تأثير كبير جدا على الواقع في مصر وبدأت أدرس ساعتها ليه أوضاعنا كدا وظروفنا كدا، في كل الاتجاهات، ومن خلال هذه الدراسة الموضوعية التي ليس فيها انحياز أو تشدد، بدأت أشكل فهما، أعتقد أنه عميق وواسع عن واقعنا في مصر في كل حتة.

وأشار السيسي، إن الواقع الذي تعيشه بلدان أخرى نموذج حي على أنه كان من الممكن أن يكون هذا المسار قدرنا، ولذلك نحن نحرص على مسألة بناء الوعي لأنه حائط الصد أمام أي مخططات. وأضاف، أنه من الممكن أن نقول أننا لدينا بناء وعي حقيقي حينما يكون لدينا مدارس وجامعات تستطيع أن تخرج لنا عقلية نقدية لكي تكون هناك مساحة للتفكير بموضوعية، في ظل انتشار ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي. وتابع الرئيس السيسي: النقاش القائم عبر مواقع التواصل الاجتماعي جزء من الوعي، لكنه قد يكون هذا النقاش طيبا أو غير طيب ولكن من سيحمينا، هو وعي المواطن. واستكمل قائلًا: الدراما والإعلام والمدارس والجامعات والأسرة لهم دور كبير في بناء الوعي، لاسيما بعد تأثير مسلسل مثل الاختيار على الناس وكانت ردود الفعل محمودة وما أثاره من نقاش ربما لا تستطيع وسيلة إعلامية القيام به عبر أشهر.

ووجه السيسي حديثه للمصريين بالقول: لذلك بقول للمصريين: الخالق العظيم قال مصر، لا وصدقوني وثقوا في كلامي وأعلم إن ربنا قال مصر، لا ، لأنه كتب لها النجاة.
وتابع: ما نسعى إليه هو وجود تعليم جيد وحجم معرفة مناسب لبكره، واللي بنعمله في التعليم هدفه إني أقول اعرف من أنت؟. وشدد السيسي، إننا لدينا "إدرك كاف" بأن تحقيق أهدافك في تصويب الخطاب الديني وبناء الوعي، أمر لن يتحقق في سنوات قليلة، بغض النظر عن الأدوات التي يتم استخدامها، وذلك لأنك تتعامل مع البشر باختلاف أعمارهم وأنواعهم وخاصة أن الإنسان حين يتقدم في العمر، فإن فرص التغيير لديه تكون صعبة. وقال: ليست الموضوعية والمنطق هما الحاكمان في المسار في تغيير أو بناء الوعي، لكن النقطة المضيئة أن المصريين في الـ10 سنوات الماضية كانت هناك تجربة عملية خرجوا منها بدروس لم يتم وضعها من قبل مخططين، ونحن  كمسؤولين عن الدولة لم نضع إستراتيجيات ولكنها الحالة المصرية.وبحسب السيسي فإن هذه النقطة جاءت من الحالة التي تم تشكيلها بعد عام 2011 وحجم التطرف والإرهاب والثمن الذي دفعته مصر جراء ذلك. وختم: "أن شكل حالة الميل للدين بشكل مطلق دون تفكير تراجعت في مصر وعدم الانقياد الأعمى وحديثي هنا للمسلمين والمسيحيين".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الدبيبة في القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى بعد أقل من 24 ساعة من زيارة حفتر وصالح

الرئيس السيسي يؤكد أن مصر ستدعم العراق لاستعادة مكانته التاريخية ودوره العربي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد أن ما تعرض له المصريون في العقد الأخير شكل حالة فريدة من الوعي لديهم السيسي يؤكد أن ما تعرض له المصريون في العقد الأخير شكل حالة فريدة من الوعي لديهم



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:57 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

فنانة لبنانية أنهكها العمر ولم تعد تستطيع الحراك

GMT 05:22 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

سان جيرمان يُغري أنطونيو كونتي براتب ضخم

GMT 05:34 2018 الأربعاء ,07 آذار/ مارس

كايا جيربر تخطف الأنظار بإطلالة من "شانيل"

GMT 11:10 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

لورا ويتمور تجذب الأنظار إلى إطلالاتها السوداء

GMT 09:40 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كيفيّة العناية بالشعر القصير لينمو بكثافة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon