توقيت القاهرة المحلي 01:19:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مقتل وإصابة 16 عراقيًا بسقوط 6 قذائف هاون على مناطق في بغداد

السعديّة تطالب بإعلانها منطقة منكوبّة بعد مجزرة السوق وحظر للتجوال في الأنبار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السعديّة تطالب بإعلانها منطقة منكوبّة بعد مجزرة السوق وحظر للتجوال في الأنبار

سقوط 6 قذائف هاون على مناطق في بغداد
بغداد ـ نجلاء الطائي

انتقدَّت مديرية ناحية السعدية في محافظة ديالى ضعف تعاطي الحكومة العراقية مع مجزرة سوق السعدية والتي أسفرت عن مقتل، وإصابة أكثر من 60 مدنيًا بينهم نساء وأطفال، فيما طالبت بإعلان الناحية "منطقة منكوبة" بسبب تعرضها لأبشع حملة "إبادة جماعية"، في حين قتلت فرقة التدخل السريع الثلاثاء 6 من عناصر تنظيم "داعش"، ودمرت 7 عجلات في (شمال وغرب بغداد)، بينما قتل وأصيب 16 شخصا بسقوط 6 قذائف هاون في مناطق متفرقة من العاصمة، في وقت أعلنت قيادة شرطة محافظة الأنبار عن فرض حظر شامل للتجوال اعتبارًا من، مساء الثلاثاء، وحتى إشعار آخر، فيما ألزمت الجميع بتنفيذ تلك التعليمات.
طالب مدير ناحية السعدية احمد الزركوشي في حديث صحافي ، الحكومة المركزية الإعلان بشكل رسمي ناحية السعدية منكوبة بسبب تعرضها لأبشع حملة إبادة جماعية على يد "المتطرفين والمتشددين" .
وانتقد الزركوشي ضعف تعاطي حكومة ديالى مع مجزرة سوق السعدية اليوم والتي اسفرت عن مقتل واصابة اكثر من 60 مدنيا بينهم نساء واطفال.
وكانت ناحية السعدية اعلنت، في وقت سابق من اليوم، عن مقتل 18 مدنيا واصابة 40 بتفجير عبوتين ناسفتين داخل سوق شعبي وسط الناحية.
وعلى الصعيد الميداني  أكد مصدر في قيادة عمليات الانبار إن قوة من فرقة التدخل السريع الأولى قتلت 6 من عناصر "داعش" في العبادي في أبو غريب (شمال العاصمة بغداد).
وأضاف إن "القوات الامنية دمرت أيضا 7 عجلات وقتلت من فيها في منطقة السجر التابعة لقضاء الفلوجة إلى الغرب من بغداد".
ولم يتضح على الفور عدد الأشخاص الذين كانوا يستقلون العجلات وفيما اذا كانوا من مسلحي "داعش" أو لا؟.
وفي العاصمة ، أكد مصدر في الشرطة العراقية، أن "5 قتلوا واصيب 11 اخرون بسقوط ستة قذائف هاون على مناطق سبع البور والغزالية وابو غريب".
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه "إن 3 من قذائف الهاون سقطت على قرية الزيدان في منطقة ابو غريب غربي بغداد، واثنتان سقطتا على منطقة الغزالية غرب بغداد، وواحدة على منطقة سبع البور، شمال بغداد".
وكان مصدر في وزارة الداخلية أفاد، الثلاثاء، بان 4 من عناصر الشرطة سقطوا بين قتيل وجريح بتفجر استهدف دوريتهم جنوبي (غرب بغداد).
وفي الأنبار أعلن قائد شرطة المحافظة اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، إن "قيادات الأجهزة الأمنية قررت، مساء الثلاثاء، فرض حظر التجوال في جميع مدن وأقضية المحافظة".
وأضاف المحلاوي، إن "بدء حظر التجوال في المحافظة رافقه وضع خطة أمنية محكمة لحماية مراكز الاقتراع"، لافتاً الى أن "هذه الخطة تعادل أضعاف الخطة الأمنية التي وضعت لحماية مراكز التصويت الخاص".
وعلى الصعيد  الأمني للأنبار أكد مصدر في قيادة عمليات الانبار، إنّ "ثلاث قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت على مقر للجيش في منطقة العنكور جنوب شرق الرمادي، ما أدى الى إلحاق إضرار بسيطة دون وقوع خسائر بشرية تذكر".
وتابع المصدر إنّ "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام بالقرب من مركز انتخابي في وسط ناحية كبيسة (70 كيلو مترغرب الرمادي)، انفجرت، مساء الثلاثاء، لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن إصابة جندي ومدني صادف مروره لحظة التفجير".
وفي ديالى انفجرت عبوة ناسفة امام محل تحاري في حي المفرق 6 كيلو متر غرب بعقوبة واوقعت ثلاثة قتلى وثمانية جرحى. وألحق الحادث اضرارا مادية بعدد من المحال التجارية. بحسب مصدر امني في شرطة المحافظة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعديّة تطالب بإعلانها منطقة منكوبّة بعد مجزرة السوق وحظر للتجوال في الأنبار السعديّة تطالب بإعلانها منطقة منكوبّة بعد مجزرة السوق وحظر للتجوال في الأنبار



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon