توقيت القاهرة المحلي 06:08:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لم تستمر سوى لحظات وشعر بها سكان السويس والإسماعيلية والشرقية

هزّة أرضية تضرب القاهرة الكبرى للمرة الثانية خلال أسبوع بقوة 4,4 ريختر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هزّة أرضية تضرب القاهرة الكبرى للمرة الثانية خلال أسبوع بقوة 4,4 ريختر

هزة أرضية خفيفة في محافظة القاهرة الكبرى
القاهرة - محمود حساني

ضرّبت هزة أرضية خفيفة، محافظة القاهرة الكبرى، وبلغت قوتها 4.4 درجات ووقعت بين خط طولي 31.8، وخط عرض 30.13 بين مدينة بدر والسويس بعمق 10 أمتار، ولم تستمر الهزة سوى لحظات، ولم ينجم عنها وقوع أي خسائر في الأرواح، وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك – وتويتر"، الشعور بهزة أرضية طفيفة في أنحاء محتلفة من القاهرة.

وكانت الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أعلنت - السبت الماضي - إن زلزالًا بقوة 4 درجات على مقياس ريختر مركزه الصحراء الشرقية، رصدته الشبكة في تمام السابعة إلا خمس دقائق مساء الأربعاء، شعر به سكان محافظات القاهرة والسويس ومحافظة الإسماعيلية والشرقية دون وقوع خسائر في الأرواح.

وشهدت مصر على مدار تاريخها العديد من الزلازل التي تراوحت أنواعها ما بين ضعيفة ومتوسطة وقوية، كان أخطرها على الإطلاق الزلزال الذي وقع في عام  1992، الذي أدى إلى سقوط 500 قتيل.

وضرب زلزال جزيرة شدوان في البحر الأحمر، عام 1969، بلغت قوته 6.9 على مقياس ريختر، ولم يسفر عنه أي خسائر في الأرواح، وفي عام 1974، تعرضت منطقة أبو حماد في محافظة الشرقية، لزلزال، بلغت قوته 4.9 على مقياس ريختر دون وجود أي خسائر. كما تعرضت مصر في عام 1981 إلى زلزال أصاب في جنوب السد العالي، وكان بقوة 5.6 على مقياس ريختر دون أن يتأثر السد. وتعرضت محافظة السويس إلى زلزال، عام 1984 بلغت قوته 4.3 على مقياس ريختر، ولم يسفر عنه أي خسائر بشرية أو مادية.

ويظل عام  1992، الأبرز في تاريخ الزلازل التي تعرضّت لها مصر، ولا يزال يخلد في ذاكرة المصريين، إذ تعرضت مصر في عصر يوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول، لزلزال بقوة 5.6 على مقياس ريختر، وشعر به سكان القاهرة والجيزة، وعدة محافظات، وأسفر عن وفاة أكثر من 500 شخص، وانهيار عدد من العقارات القديمة في مناطق متفرقة في القاهرة

وبعد مُضي ثلاثة أعوام على وقوع هذا الزلزال، تعرضت مصر إلى زلزال أخر بلغت قوته 7.2 على مقياس ريختر، ضرب مدينة نيبع المصرية في مياه البحر الأحمر، وأسفر عن وفاة 5 أشخاص. وفي عام 2015، تعرضت القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات، لهزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر، وكانت بؤرته في خليج العقبة شرق مدينة نويبع، ولم يسفر عنه أي خسائر بشرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هزّة أرضية تضرب القاهرة الكبرى للمرة الثانية خلال أسبوع بقوة 44 ريختر هزّة أرضية تضرب القاهرة الكبرى للمرة الثانية خلال أسبوع بقوة 44 ريختر



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدافع الأهلي ياسر إبراهيم يحتفل ببطولاته مع الفريق المصري

GMT 23:17 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:16 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته الجديدة "أنا نادم" ‏

GMT 06:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

شريف إكرامي يرد على مدحت العدل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon