توقيت القاهرة المحلي 03:04:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عالم الفلك الصعيدي الذي تنبأ العام الماضي بانهيار"الاخوان" ومحاكمة مرسي

سيد محمد علي يتوقع نجاح خارطة الطريق وتزايد مطالبة المصريين بترشح السيسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سيد محمد علي يتوقع نجاح خارطة الطريق وتزايد مطالبة المصريين بترشح السيسي

الفريق عبد الفتاح السيسي
القاهرة - رياض أحمد

توقع باحث الفلك المصري الصعيدي المعروف د. سيد محمد علي ، والذي تنبأ العام الماضي بانهيار "الإخوان"، نتيجة السياسية العقيمة واستئثارهم بالسلطة، وعزل الرئيس محمد مرسي، واحالته مع بعض الوزراء الى محاكمات كبرى بسبب قضايا فساد وترهيب، توقع اليوم الثلاثاء نجاحا محققا لخارطة الطريق وتوافقا كبيرا بين أحزاب جبهة الإنقاذ وحزب الوفد والقوى السياسية الأخرى، وتواجدا قويا على الساحة السياسية لحزب النور السلفى بفضل سياساته المتزنة في 2013، وأن أغلبية برلمان 2014 ستكون مشتركة بين “تحالف مجموعة من الأحزاب السياسية”.
وقال سيد محمد في توقعاته للعام الجديد، ” إن القضاء المصري سيصدر حزمة من الأحكام الرادعة التي تعيد الاستقرار للبلاد، وأن المحكمتين الإدارية والدستورية سيكون لهما نشاط واسع خلال العام المقبل لتحقيق مطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيو. متوقعًا زيادة التعاون بين وزارة الداخلية والدفاع فى كل المجالات. وأضاف: “سيطالب برلمان 2014 بقانون لتنظيم المرور وإنشاء عاصمة جديدة للبلاد ونقل الوزارات إليها”.
وتابع: إن “طالع الفريق عبد الفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، يقول أن هذا الرجل ساقه القدر لإنجاح ثورة الشعب المصري، وخلال 2014 ستزداد مطالب المصريين له بالترشح فى انتخابات رئاسة الجمهورية”،مبينًا أن قراره المنتظر سيظهر فى يوم 12 مارس المقبل عند حلول الشمس في برج الحمل.
وأنه خلال فصل الربيع المقبل سيواصل وزير الدفاع تطوير وتحديث الجيش المصري ويحقق نجاحات كبرى فى تخليص البلاد من الخارجين عن القانون والإرهابيين.
كما توقع بزوغ نجم اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية؛ وتحقيقه لإنجازات لم تحدث منذ 30 عامًا. وعن الأزهر الشريف قال “سيواصل د. احمد الطيب شيخ الأزهر اجتماعاته مع القوى السياسية لإيجاد حالة من الاستقرار فى البلاد”.
وكذلك نجاح للبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى حل المشاكل التى تظهر من حين لأخر، ويتعاون مع شيخ الأزهر لإعادة الهدوء لمصر.
وتنبأ سيد محمد بـ”طفرة” فى السياحة لم يسبق لها مثيل بدء من يناير المقبل وما يليه من شهور، مع تحركات واسعة لوزير السياحة المصري فى عقد مؤتمرات فى الداخل والخارج للترويج للسياحة، واكتشاف مناطق أثرية جديدة فى المحافظات ومنها الأقصر ومراكزها.
وفى مجال الرياضة يحمل العام 2014 أخبارا سارة بعودة الدورى العام لكرة القدم، ونجاح للنادى الأهلي، وبشرة خير للزمالك مع بعض الفرق الاخرى فى الداخل والخارج، واعتزال عدد من نجوم الأهلي والزمالك.
وفى مجال الفن والإعلام الصحافة توقع وفاة مذيعتين شهيرتين و3 كتاب صحفيين، و3 من نجوم السينما بينهما فنانة معتزلة، ويشهد 2014 بزوغ نجم 3 فنانات صاعدات ونجاح مبهر لإعمال فنية جديدة.
الدول العربية
وعن توقعاته للدول العربية قال إن السعودية ستشهد إنجازات كبرى لخادم الحرمين الشريفين، مع وجود بعض القلائل من الخوارج على حدود بعض الدول المجاورة، ولكن جيش المملكة العربية السعودية يتصدى لهم، وإن كان هناك قلة تريد عدم الاستقرار في موسم الحج المقبل.
 وفي البحرين تجدد القلاقل والفتن والدسائس فى الأسرة المالكة وذلك من تدبير أطراف خارجية، وفي قطر عدم استقرار ومؤامرات ضد أمير البلاد وهي من تدبير بعض المقربين فى الداخل والخارج،
وفى ليبيا تزداد المنازعات بين الأطراف والفصائل المختلفة ، وكذلك في السودان فى الداخل وعلى الحدود مع بعض الدول المجاورة.
أما الصومال فيشهد العام الجديد توسيع قبضة الحكومة على مناطق كثيرة من البلاد وانجازات لصالح الشعب الصومالي.
وفى أثيوبيا تظهر بعض المقدمات الدالة على نجاح المفاوضات بين الدول الثلاث ـ أثيوبيا و السودان و مصر ـ بخصوص مشكلة سد النهضة، إلا أن المفاوضات ستعتريها بعض العقبات فى مراحلها الأولي.
وأن كل المفاوضات الجارية بين إسرائيل والفلسطينيين سيكون مصيرها الفشل خلال العام 2014 وما يليه وسيكون الامربينهما كالذى يحرس فى الماء، اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل بدء من العام المقبل فصاعدًا سيتكون على شفا حفرة من الانهيار بسبب إخلال طرفا الاتفاق وهما أمريكا وإسرائيل.
وأورد د. سيد محمد أن حزب الله اللبناني سيستكمل أسلحته الدفاعية الهجومية استعدادا لحرب التحرير الكبرى التى تشمل بعض المناطق الحدودية فى لبنان وفلسطين 48 ، و أمر محقق ينضم حزب الله فى حرب تحرير بيت المقدس وعندما يضيق الخناق على إسرائيل ستضطر لاستخدام السلاح المحرم دوليا، وفي هذه الحالة سيكون الطريق مفتوحاً لتدخل إيران فى الحرب، وعلى أثر ذلك يتم غلق مضيق “هرمز” وبعض المعابر المائية الأخرى التي تربط بين البحرين الابيض والأحمر.
كوكب المريخ النارى يسيطر على الموقف ولا تنتهي الحروب مع إسرائيل والدول المجاورة لها إلا بنهاية الدولة العبرية التي يبدأ العد التنازلي لها مع حلول منتصف عام 2014. ومواصلة إيران تدعيم برنامجها النووي.
العالم
وعالميًا توقع فلكي الصعيد أن العام الجديد يشهد تغيرات وتطورات كبرى فى العالم وكثير من الدسائس والفتن فى محيط الدول الكبرى وانهيار الاقتصاد العالمى وتفجيرات كبرى فى بعض الولايات الأميركية وفى سفراتها بالخارج وعند احتراق كوكب المريخ بالشمس خلال العام يبدأ العد التنازلى لتفكك أمريكا وانحسار دورها السياسى فى العالم وتواجه كوارث طبيعية ودمار شامل فى جميع المناطق، وارتفاع نجم بعض الدول الكبرى مثل الصين والهند وروسيا سيكون لهم دور بارز على الساحة العالمية فى العام 2014 وما يليه فى الأعوام المقبلة.
كما يشهد العام أيضا تجارب نووية جدية فى كوريا الشمالية وتتجدد الأزمة بينها وبين أمريكا، وفى الهند اختراعات جديدة متقدمة فى مجال البرمجيات ومحيط الفضاء الخارجى واكتشافات لبعض الكواكب وأبحاث علمية ناجحة.
وفي أفغانستان يشهد عام 2014 سقوط حكم الرئيس حامد كرازي، ونجاح محقق لحركة "طالبان" وخيبة أمل لقوات التحالف التى تبدأ انسحابها من هناك بقيادة أمريكا، وفى باكستان اغتيالات ومحكمات وفتن وقلائل بسبب التدخل الاميركي السافر فى المنطقة، وفى بلاد الرافدين العراق مازالت الفتن والدسائس والقتال الضاري بين الفصائل المختلفة نتيجة الكارثة الكبرى التى خلفها الاحتلال الاميركي الهمجي لبلاد العراق والقضية خاسرة بين كل الأطراف،
وفى تركيا قلائل ومتاعب ومطالب ثورية بسقوط النظام واشتباكات دامية بين الجيش وأفراد الشعب مطالبين برحيل النظام. كما توقع نشاط كبير لبابا الفاتيكان على الساحة الدولية وذلك لصالح فض المنازعات المعقدة فى كثير من مناطق العالم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيد محمد علي يتوقع نجاح خارطة الطريق وتزايد مطالبة المصريين بترشح السيسي سيد محمد علي يتوقع نجاح خارطة الطريق وتزايد مطالبة المصريين بترشح السيسي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon