توقيت القاهرة المحلي 09:20:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انعقاد ملتقى للثوار من المدن الليبيَّة لمناقشة التطورات الخطيرة في البلاد

العثورُعلى ثلاثِ جثثٍ في بنغازي إحداها لشخص مذبوح ٍ بطريقة بشعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العثورُعلى ثلاثِ جثثٍ في بنغازي إحداها لشخص مذبوح ٍ بطريقة بشعة

عناصر من الجيش الليبي في بنغازي
بنغازي ـ مصطفى سالم

أكد مصدر طبي في مستشفى "الجلاء" في مدينة بنغازي "شرق ليبيا، أن المستشفى تسلم ثلاثة جثامين لأشخاص يشتبه أنهم تمت تصفيتهم في عمليات اغتيالات.وأوضح المصدر نفسه "لمصر اليوم الذي فضل عدم ذكر اسمه " أنه نظراً  لصيانة دار الموتى في مستشفى الجلاء، فقد تمت إحالة الجثامين الثلاثة إلى مركز بنغازي الطبي، مشيراً إلى وجود الطبيب الشرعي بالمركز .وأفاد المصدر أن الجثة الأولى التي تم العثور عليها تعود لشخص يدعى عادل الشيخي رئيس عرفاء بالقوات البحرية، وقد وجدت في منطقة "بنينا" جنوب شرق المدينة، وقد وجد مذبوحاً بطريقة بشعة كما توجد في جسده سبع رصاصات في البطن من حيث التشخيص المبدئي .وأضاف المصدر أن الجثتين الأخريين واحدة تعود لشخص رئيس عرفاء بالقوات الخاصة في بنغزوي ويدعي سالم الحواز والأخرى لمواطن يدعي محمد الحداد، ولم يحدد عمله، وقد وجدت جثته مرمية على طريق الساحل في منطقة "سيدي خليفة" شرق بنغازي، وقد تلقى كل منها طلقة واحدة في الرأس .من جهتة أخرى، تعرضت نقطة تمركز تابعة للقوات الخاصة بالقرب من مستشفى الجلاء للحوادث بمنطقة رأس أعبيدة بمدينة بنغازي فجر اليوم لاستهداف بقديفة "أر بي جي" من قبل مجهولين كانوا على متن سيارة مدنية مرت بالقرب من نقطة التمركز.
 وأكد مصدر في قوات "الصاعقة" أن عناصر القوات الخاصة تبادلوا عملية إطلاق النار مع المهاجمين الذين استخدموا في هجومهم أسلحة خفيفة ومتوسطة، مشيراً إلى أن عملية الاشتباك لم تسفر عن أية إصابات بشرية باستثناء تضرر مركبات آلية خاصة كانت رابضة بالمكان تعود لمواطنين من سكان المنطقة .
وذكر أن المدينة شهدت ليلة الثلاثاء عمليات إطلاق نار متقطع سمع دويها في نواحي متفرقة من المدينة ورجح آخرين أن دوي أصوات الرصاص قد يكون ناتجاً عن محاولات لمسلحين لاستهداف دوريات أمنية متمركزة في مفترقات ومقرات حيوية في المدينة .
وفي سياق متصل ، أفاد مصدر طبي في مستشفي "الوحدة" المركزي في "درنة" شرق مدينة بنغازي بحوالي 300 كلم" بأن الجثتين اللتين عثر عليهما اليوم، قد تم التعرف على هويتهما، وهما من منتسبي القوات الخاصة ببنغازي .
وقال المصدر أن مواطنين في منطقة الساحل الشرقي بحي الإسطلات قد عثروا على جثتين عليهما آثار إطلاق نار من جهة الرأس داخل سيارة متوقفة، وتم التعرف علي هوية إحدى هاتين الجثتين ويدعي " خالد جناح " وهو من مدينة طبرق، وأضافت المصادر أن ظروف وتفاصيل مقتلهما لاتزال غامضة حتى الآن .
 وفي هذه الأثناء يعقد في مدينة مصراتة – التي تبعد حوالي 180 كلم
 شرق العاصمة الليبية طرابلس - اليوم الاربعاء وغدا الخميس ملتقى لثوار ليبيا من المدن الليبية كافة وذلك لمناقشة عدد من المواضيع منها الاوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد والاحداث المتلاحقة التي تسببت في عدم استتباب الامن والاستقرار في عدد من المدن الليبية ومنها طرابلس وبنغازي.
الجدير بالذكر أن النائب الاول لرئيس "المؤتمر الوطني العام البرلمان" الدكتور" عز الدين العوامي  ناقش أمس الثلاثاء مع عدد من القيادات العسكرية والامنية في مدينة بنغازي بحضور عدد من أعضاء المؤتمرالوطني العام الاوضاع الامنية التي شهدتها المدينة وتداعياتها .
وتم خلال الاجتماع الاستماع الى التقارير التي قدمها المسؤولون الامنيون حول الاوضاع الامنية التي وقعت في المدينة مؤخرا والتي تسببت في سقوط العشرات بين قتيل وجريح .
واتفق في الاجتماع على حث الحكومة بضرورة توفير الامكانيات التي تمكن الجهات الامنية من اداء الواجب المناط بها في التصدي للخروقات الامنية بما يوفر الامن والامان للمواطنين من سكان بنغازي وضواحيها .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثورُعلى ثلاثِ جثثٍ في بنغازي إحداها لشخص مذبوح ٍ بطريقة بشعة العثورُعلى ثلاثِ جثثٍ في بنغازي إحداها لشخص مذبوح ٍ بطريقة بشعة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon