توقيت القاهرة المحلي 13:39:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 13:39:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد ساعات من تسلمه رئاسة هذا الحدث الدولي

السيسي يجتمع مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ونائبه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يجتمع مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ونائبه

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة – أحمد عبدالله

بعد ساعات من تسلمه رسميًا رئاسة الإتحاد الأفريقي، اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع رئيس مفوضية الاتحاد موسى فقيه ونائبه كويسى كوارتي، مع باقي ممثلين المفوضين بالاتحاد الأفريقي، في اللقاء الذي كشف تفاصيله المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.

وقال راضي إن الرئيس رحب بلقاء رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ومعاونيه، مثنيًا على أدائهم المتميز في إدارة المؤسسة، لاسيما في إطار الإعداد لاجتماعات القمة الإفريقية، وقد وأعرب عن تطلع مصر لتكريس روح فريق العمل الواحد من خلال التنسيق والتعاون الوثيق مع رئيس المفوضية وطاقمه خلال الفترة المقبلة، سعياً نحو تحقيق المستهدفات المنشودة من الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي خلال عام 2019، على طريق تنفيذ أجندة التنمية في أفريقيا 2063، بما يخدم مصالح القارة ويلبي تطلعات شعوبها ويعزز من دور الاتحاد على الساحة الدولية.

وأكد الرئيس اعتزام مصر خلال رئاستها للاتحاد بذل كل الجهد لمواصلة التطور في مختلف الموضوعات المطروحة على الأجندة، لاسيما من خلال التركيز على قطاعات التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، والسلم والأمن، والإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي وتطوير منظومة العمل به، ومتابعة تنفيذ مقررات القمم الإفريقية في مختلف المجالات، والتعاون مع الشركاء الدوليين.

أقرأ أيضاً :السيسي يشهد توزيع جوائز نكروما للتميز وتكريم المرأة الأفريقية

واستطرد راضي: أن "فقيه" أكد من جانبه أهمية مصر وثقلها في القارة الإفريقية، لاسيما في ضوء كونها إحدى الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الإفريقي، والتي مثلت الدعامة الأولى للعمل المشترك، معرباً عن تفاؤله بالرئاسة المصرية للاتحاد لتدعيم جهود تطبيق أجندة التنمية في إفريقيا 2063، خصوصًا في ظل ما تتمتع به القيادة المصرية من خبرة ورؤية ثاقبة في التعامل مع قضايا القارة السمراء، ومشدداً على دعم المفوضية للقاهرة في مهمة قيادة دفة العمل الإفريقي المشترك في المرحلة "الدقيقة والتاريخية" من عمر الاتحاد، والتي تفرض تحديات كبيرة تؤثر على مستقبل القارة ككل.

وأشاد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بالبصمة المصرية الملحوظة في إطار دعم خطط التكامل الاقتصادي بالقارة وتطوير بنيتها التحتية وتعزيز التجارة البينية بها على وجه الخصوص، والحرص المصري على تحقيق طفرة إيجابية في هذا المجال، لاسيما من خلال استضافة عدد من الفعاليات القارية المهمة في هذا الصدد، كمنتدى إفريقيا للاستثمار الذي شارك فيه بنفسه كمتحدث رئيسي.

وأضاف السفير بسام راضي أن اللقاء تناول استعراض أهم الأحداث الرئيسية على أجندة الاتحاد الأفريقي خلال دورة الرئاسة المصرية، والتي يتمثل أبرزها في القمة الصيفية التنسيقية في النيجر، فضلاً عن قمم المشاركات الإستراتيجية مع اليابان والمجموعة العربية.

وتم عرض أهم الأولويات الموضوعية لمختلف إدارات الاتحاد خلال العام الحالي، بما فيها موضوعات الصحة والتجارة والصناعة والبنية التحتية والطاقة والعلوم والتكنولوجيا والإصلاح المالي والإداري للاتحاد الإفريقي، حيث تم التوافق حول استمرار التشاور والتواصل المكثف خلال الفترة المقبلة لضمان سلاسة عملية اتخاذ القرار عن طريق الرئاسة المصرية للاتحاد والاستفادة من الدور التنسيقى للمفوضية في هذا الخصوص.

ولفت الرئيس لمسئولي المفوضية أن مصر ستعمل من خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي على استكمال مسيرة جهود الرؤساء السابقين للاتحاد لتلبية آمال وطموحات الشعوب الإفريقية في قارة قوية وموحدة من خلال دفع المشروعات والبرامج التي تستهدف المواطن الأفريقي بالأساس، منوهاً بالحمل الثقيل الملقى على عاتق مصر في هذا الصدد واعتزامها توفير كل الدعم المطلوب لإنجاح هذه المهمة، ومؤكداً أن ذلك لن يكتمل إلا من خلال العمل الجماعي المتمثل في مساندة المفوضية وباقي الدول الأعضاء بالاتحاد.

قد يهمك أيضاً :  

تفاصيل جلسة قمة الاتحاد الأفريقي الصباحية المُغلقة برئاسة السيسي

خبراء ومُحلّلون يكشفون عن توقّعاتهم لعام رئاسة مصر الاتحاد الأفريقي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يجتمع مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ونائبه السيسي يجتمع مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ونائبه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يجتمع مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ونائبه السيسي يجتمع مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ونائبه



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق.والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. أقرأ أيضًا:كيت ميدلتون تتالق بفُستان وردي وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ

GMT 07:43 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

روتردام الساحرة تُقدم 5 أفكار جديدة لزائريها
  مصر اليوم - روتردام الساحرة تُقدم 5 أفكار جديدة لزائريها

GMT 05:23 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول استخباراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب
  مصر اليوم - مسؤول استخباراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب

GMT 03:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
  مصر اليوم - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 06:47 2019 الأحد ,03 شباط / فبراير

كشف النقاب عن هاتف "غالاكسي S10" الشهر الجاري

GMT 05:10 2019 الأحد ,03 شباط / فبراير

ميشال كيغان تُفاجئ متابعيها بإطلالة رشيقة

GMT 15:18 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 04:37 2019 الأحد ,03 شباط / فبراير

الكلاسيكية تُسيطر على مُوضة شعر ربيع 2019

GMT 04:37 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

تسريبات تكشّف عن مواصفات هاتف "سوني إكسبيريا XZ4"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon