توقيت القاهرة المحلي 20:35:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تشير التنبؤات الطقس إلى استمرار حالة عدم الاستقرار

الحكومة تحدد 5 إرشادات للتعامل مع الأمطار الغزيرة والمرور تغلق طريق العين السخنة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة تحدد 5 إرشادات للتعامل مع الأمطار الغزيرة والمرور تغلق طريق العين السخنة

المهندس شريف إسماعيل
القاهرة- مينا جرجس

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، أنه في إطار توجيهات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة موقف وتداعيات سوء الأحوال الجوية، تم تفعيل غرفة العمليات المركزية بالمركز اعتبارا من مساء الثلاثاء، لمتابعة الموقف وإجراءات التعامل مع الأمطار الغزيرة، وإجراءات الاستعداد لمواجهة السيول المحتملة ببعض المناطق.

وأشار المركز في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، إلى أنه تم من خلال غرفة العمليات المركزية التنسيق بشكل مكثف ومستمر مع محافظة القاهرة، ووزارة التنمية المحلية، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة، والإدارة العامة للحماية المدنية، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، للمناورة بالإمكانات المتاحة لسرعة الاستجابة بمختلف المناطق المتضررة من الأمطار الغزيرة، خاصة بالقاهرة الجديدة، وتكثف الأجهزة المعنية إجراءاتها للتعامل مع الموقف وسرعة إنهاء كل الآثار السلبية باستخدام كل الإمكانات المتاحة.

وتم تخصيص الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528 والموقع الإلكترونى www.shakwa.eg لتلقى البلاغات والشكاوى الخاصة بتداعيات الأمطار وسوء الأحوال الجوية، وأشار المركز إلى أن الغرفة تتابع باهتمام إجراءات الاستعداد بالمحافظات للاطمئنان على حالة مخرات السيول، والتطهير الدورى لها، وإزالة كل المخالفات، وإجراءات ومنشآت الحماية من مخاطر السيول، ومتابعة حالة الترع والمصارف، والتأهب لرفع درجات الاستعداد طبقا للموقف، وذلك فى إطار الخطة القومية للحدّ من مخاطر السيول، الصادرة عن مركز المعلومات بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري.

وأضاف البيان، أن الغرفة تتابع التنبؤات والتحذيرات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية ووزارة الموارد المائية والرى بشأن الأمطار والسيول المحتملة، ويتم تعميم رسائل الإنذار المبكر على كل المحافظات والجهات المعنية بالدولة، لاتخاذ الإجراءات المطلوبة، وتشير تنبؤات الطقس والأمطار من قبل الأرصاد الجوية وقطاع التخطيط بوزارة الري، لاستمرار حالة عدم الاستقرار وسقوط أمطار رعدية غزيرة قد تصل لحد السيول بمحافظات جنوب سيناء، والسويس والبحر الأحمر، خاصة طرق "طابا - نويبع، الزعفرانة - العين السخنة"، وقد تم تحويل حركة المرور من طريق "الزعفرانة - العين السخنة" إلى طريق (الجلالة - القاهرة).

ولفت بيان مركز المعلومات، إلى أن الرياح تنشط على محافظة البحر الأحمر، ما يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية، وتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد "أسوان - الأقصر - قنا – سوهاج"، ويتم تدقيق الموقف أولا بأول بشكل مستمر، نظرا للتغيرات والتقلبات السريعة في الظواهر الجوية، خاصة خلال هذا الوقت من العام، حتى يتسنى للجميع اتخاذ الإجراءات المطلوبة طبقا للموقف، وسيتم إصدار بيان دورى بتطورات الموقف.

وأكدت الغرفة أهمية توعية المواطنين بالمخاطر المحتملة وكيفية التصرف حيالها، مستعرضة عددا من الإرشادات الضرورية، أهمها "التوجه إلى المناطق المرتفعة الآمنة والابتعاد عن أماكن مخرات السيول ونهايات الأودية عند المصبات التى تصب فى البحر الأحمر أو نهر النيل، ونقل الأمتعة والممتلكات الثمينة إلى الأدوار العليا للحفاظ عليها، وإحكام إغلاق النوافذ والأبواب للحدّ من تأثير مياه الأمطار والسيول على الممتلكات، والابتعاد عن المبانى المُعرّضة للسقوط أو جرف المياه، وعدم استخدام الطرق المُعرّضة لمخاطر السيول بالمحافظات فى حالة سقوط أمطار غزيرة.

وأغلقت الإدارة العامة للمرور طريق العين السخنة في الاتجاهين للقادم من القاهرة إلى اﻷقاليم والعكس بسبب السيول والأمطار، التى ضربت الطريق وأعاقت  حركة السيارات وسط انتشار الخدمات الأمنية.

ويسلك جميع قائدي السيارات القادمين من القاهرة بالدخول على طريق هضبة الجلالة، والقادم من السويس يسلك طريق الجلالة لحين قيام سيارات الشفط بسحب المياه من الطريق.

وأهابت إدارة المرور بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات بناء على تعليمات اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة تحدد 5 إرشادات للتعامل مع الأمطار الغزيرة والمرور تغلق طريق العين السخنة الحكومة تحدد 5 إرشادات للتعامل مع الأمطار الغزيرة والمرور تغلق طريق العين السخنة



GMT 21:32 2022 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

التحقيق في سرقة قطع أثرية من متحف كلية آثار جامعة سوهاج

GMT 12:25 2022 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بيرسي تاو ينتظم في تدريبات الأهلي الجماعية بشكل كامل

GMT 13:41 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرّفي على أهمية الـ"فنغ شوي" في غرفة المعيشة

GMT 11:16 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الثقافة تنظم فعاليات وأنشطة فنية بأبو سمبل وكوم أمبو

GMT 15:31 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

سيميوني يشيد بلاعبي أتلتيكو رغم الخروج من دوري الأبطال

GMT 00:14 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

طارق العشري مديرا فنيا لنادي وادي دجلة

GMT 15:59 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال البراءة 27 طفلاً ضمن ضحايا مسجد الروضة في بئر العبد

GMT 05:53 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جيجي حديد تسرق الأنظار في عرض أزياء المصمم جيامباتيستا فالي

GMT 09:10 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

WHITEHALL تقدّم مجموعة من الأقراط الماسية بمناسبة الأعياد

GMT 00:02 2023 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

جاريث بيل يعلن رسميا مشاركته فى بطولة كاليفورنيا للجولف

GMT 18:17 2022 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرم الشيخ التي لم نعرفها من قبل

GMT 09:29 2021 السبت ,09 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تكشف عن علاقة الاضطرابات النفسية بتغيرات المناخ
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon