توقيت القاهرة المحلي 16:07:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف الأوائل عن مشاعرهم لحظة إعلان النتيجة وهذه أمنياتهم

"مصر اليوم" يرصد فصول المعاناة والكفاح لأسر أوائل الثانوية العامة المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر اليوم يرصد فصول المعاناة والكفاح لأسر أوائل الثانوية العامة المصرية

وزارة التربية والتعليم
القاهرة - إسلام محمود

تعيش الأسرة المصرية حاليًا حالة من الإنشغال الكامل بنتائج امتحانات مرحلة الثانوية العامة، بين حكايات الفرح والاعتزاز أو دموع الفشل والإخفاق، وما تخلل ذلك من حديث عن دور حكومي متمثل في مجهود لوزارة التربية والتعليم طوال مرحلة الاختبارات وما بعدها.

ورصد موقع "مصر اليوم" هذه الحالة والتي جمعة بين الفرح والحزن والتوتر، حيث قالت دنيا هشام، في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أتمنى الالتحاق بكلية الإعلام جامعة القاهرة"، وأضافت أنها لم تكن تتوقع الحصول على 409 درجة وتكون الأولى على شعبة أدبي على مستوى الجمهورية.

وأضافت أنها ترغب أن تدرس مجال الصحافة والإعلام في الجامعة، بسبب متابعتها لهذا المجال منذ صغرها، وكانت تقرأ رؤية "أنت" للكاتب محمد صادق، عندما اتصل وزير التربية والتعليم هاتفيًا بوالدها، لكي يخبرها بهذه المفاجأة الكبيرة التي لم تستوعبها حتى الآن، قائلة من شدة المفاجأة لم استطع الرد على الوزير فكنت في حالة من البكاء الشديد، مشيرة إلى دور وزارة التربية والتعليم خلال فترة الامتحانات في السيطرة على صفحات الغش، وتوفير الامكانيات لخدمة الطلاب.

وقالت الثانية على شعبة أدبي، والحاصلة على 408.5 درجة، شيماء محمد جاد، أنها أصيبت بالذهول عندما تلقت مكالمة من وزير التربية والتعليم شخصيًا لكي يخبرها بأنها الثانية على مستوى الجمهورية، مضيفة أنها كانت تتوقع الحصول على مجموع كبير هذا العام بسبب الجهد الذي كانت تبذلها في مراجعة المناهج والتدريب على نماذج الامتحانات من خلال موقع الوزارة، وقالت "لم أذهب إلى المدرسة إلا مره واحدة فقط، وكنت استيقظ في الخامسة فجرًا للاستذكار وكانت والداتي تساعدني على ذلك، وأتمنى الالتحاق بكلية السياسة والاقتصاد بجامعة القاهرة، لأني أتمنى أن أخدم بلدي في هذا المجال".

وأشادت شيماء محمد، بنظام البوكليت الذي وضعوا وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي مؤخرا ضمن النظام الجديد للثانوية العامة الذي تتبعه الوزارة، حيث سهل النظام كثيرًا في توفير الوقت والجهد أثناء أداء الامتحان، كما سيطر على صفحات الغش الذي كانت تضيع مجهود المجتهدين، مضيفة أنه ترحب بالمنح الذي ستأتي من الجامعات الخاصة، وقالت سأقوم بدارسة جميع المنح وسأختار الأفضل بعد مناقشة ذلك مع العائلة، وأختتم تصريحاتها مواجهه لطلاب الثانوية العامة الجدد "نظموا أوقاتكم ولا تخافوا وستحققون ما تحلمون به".

وقال دافيد ميشيل شفيق الأول علمي رياضة مكرر، الحاصل على 409 درجة هذا العام، في محافظة أسيوط "إنه تقدم للحصول على منحة من الجامعة الألمانية وفي انتظار النتيجة خلال هذه الأيام، وأتمنى دراسة مجال الهندسة لكي أحقق حلمي منذ طفولتي، مضيفًا أنه كان يحصل على مجموعات تقوية في جميع المواد لمساعدته في فهم المناهج بجانب المدرسة".

وأوضح بشأن معرفة النتيجة أنه علم عن طريق البث المباشر لمؤتمر وزير التربية والتعليم صباح اليوم، ولم اتلقى أي أتصال من مسئول في الوزارة، موكدً أنه كان بجانب مجموعات التقوية كان يتابع الدروس والمنهج من خلال موقع اليوتيوب.

وقالت دعاء مهران العاشرة أدبي، والحاصلة على مجموع 406.5 درجة، في مدرسة الشهيد ملازم أول قوات مسلحة محمد أشرف "إنها تتمنى الحصول على منحة من إحدى الجامعات لدراسة كلية سياسة واقتصاد"، مضيفة أنها كانت تجلس 5 ساعات بشكل يومي في غرفتها للاستذكار، وكانت أسرتي تهيئ لي الجو المناسب للاستذكار بدون أي تدخلات قد تؤدي لعدم التركيز، فهم لهم الفضل الأول في حصولي على هذا المجموع وأتمنا أن أكون من الأوائل في الجامعة أيضًا لكي أستطيع اسعادهم مثلما كانوا يفعلون طوال ذلك الوقت، كما أشادت مهران بالتنظيم الذي اتبعته وزارة التربية والتعليم في اظهار نتيجة الثانوية العامة هذا العام.

واختتمت تصريحات اوائل الثانوية العامة إلى موقع "مصر اليوم"، الطالبة ندى حبيب الحاصلة على المركز الأول في شعبة علمي علوم، في محافظة بورسعيد، حيث قالت "إنها تلقت أتصال من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وهذا كانت مفاجأة  لأسرتي"، موضحة أن المعلمين بالمدرسة الذي كان يعطوا لنا دروس تقوية توقعوا حصولي على هذه الدرجة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر اليوم يرصد فصول المعاناة والكفاح لأسر أوائل الثانوية العامة المصرية مصر اليوم يرصد فصول المعاناة والكفاح لأسر أوائل الثانوية العامة المصرية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 15:09 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

«عادل إمام» الحاضر الأقوى في سينما 2024
  مصر اليوم - «عادل إمام» الحاضر الأقوى في سينما 2024

GMT 11:37 2024 السبت ,02 آذار/ مارس

أطفالنا بين القيم والوحش الرقمي

GMT 17:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تيري هنري يُتابع المنتخب المكسيكي قبل ودية بلجيكا

GMT 17:47 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

زيدان يطالب إدارة ريال مدريد بالتعاقد مع سون نجم توتنهام

GMT 15:35 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

معلومات عن جاك اندرو بعد وفاته بسبب كورونا

GMT 06:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

تعرف على حالة الطقس المتوقعة في مصر الاثنين

GMT 01:48 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

شريف عامر يحاور أسرة مصرية صينية بـ"كمامة" على الهواء

GMT 17:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس السيسي يهنئ سلطنة عمان بالعيد الوطني

GMT 11:02 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"المرأة المصرية تحت المظلة الأفريقية" في بيت ثقافة القصير
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon