توقيت القاهرة المحلي 18:54:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضابط انتحل صفة تاجر وقبض على عاطل متلبسًا بحيازة 49 قطعة

مباحث السياحة توقف 10 منقبين عن الآثار في الأقصر والشرقية والجيزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مباحث السياحة توقف 10  منقبين عن الآثار في الأقصر والشرقية والجيزة

مباحث الآثار
القاهرة – عصام محمد

تخفى ضابط في مباحث الآثار في شخصية تاجر، لشراء 49 قطعة أثرية من عاطل في منطقة بولاق الدكرور في الجيزة، حيث نصبت أجهزة الأمن له كميناً وألقت القبض عليه متلبسا بحيازة القطع الأثرية للاتجار فيها، وأمر اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين بإحالة المتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والاثار برئاسة اللواء مصطفى أنسي، من ضبط هشام طه محمد طنطاوي ٤٧ سنه حاصل على بكالوريس تربية فنية، ومقيم في منطقة بولاق الدكرور وذلك على إثر ورود معلومات سرية لقسم مباحث الاثار مفادها حيازته لبعض القطع الاثرية وعرضها للبيع بمبالغ مالية باهظة.

وقالت التحقيقات إن مباحث الآثار دفعت بأحد ضباطها مستترا في صورة تاجر آثار لاجراء عمليه بيع وشراء مع المتهم، ومع حلول ساعة الصفر للضبط تم عمل عدة كمائن أسفرت أحدهما عن ضبط المتهم أثناء قيادته للسيارة رقم ٦٤٩٢-ه ق ماركه تويوتا كورلا وبتفتيش السيارة تم ضبط عدد ٤٩ قطعة أثرية عبارة عن عدد ١١ تمثال أوشابتي من النحاس وتمثال من الحجر على شكل طفل وتمثال على شكل ثعبان وتمثال لأحد الآلهة وتمثال على شكل ضفدع وحامل من الخشب (مخدع للرأس للتحنيط)وعدد  3 تماثيل أوشابتي من الحجر وعدد ١٦وجه من الخشب لغطاء التابوت مختلفة الأشكال والحجم وعدد ٣جعران وعدد ٣تماثيل من الحجر على شكل قرد وعدد ٢تميمة وتمثال على شكل بجعة وتمثالين على شكل بومة. واعترف المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار فيها وبيعها بمبلغ مالي باهظ، وتم تقنين الاجراءت والعرض على النيابة العامة تحت اشراف اللواء هشام قدري مدير مباحث السياحة والآثار.

وفي محافظة الأقصر، تم ضبط اجبريل أبو العطا أحمد عبد العظيم ٤٥سنة فلاح ومقيم اسنا أثناء قيامه بالحفر في مسكنه للتنقيب عن الاثار والعثور علي حفر بقطر مترين وعمق 20 متر، كما تم ضبط يعقوب خليل ابراهيم ٤٥ سنة موظف في الشباب والرياضة ومقيم إسنا أثناء قيامه بالحفر في مسكنه بصد التنقيب عن الآثار والعثور على حفرة بقطر ٢،٥٠متر وعمق ١٢مترًا  وضبط رمزي أمين فؤاد ٣٦سنة. عامل ومقيم إسنا أثناء قيامه بالحفر في منزله بقصد التنقيب عن الأثار.

وأُوقف عبد الرحمن أبراهيم علي السويدي ٦٣ سنة فلاح ومقيم أبو كبير في محافظة الشرقية أثناء قيامه بالحفر داخل مسكنه للتنقيب عن الآثار بالاشتراك مع ٥ أشخاص آخرين وعثرت أجهزة الأمن على حفرة بقطر ٢/٢متر وعمق ١٢متر وحفر أخر بقطر ١،٥٩متر وعمق٩أمتار وبعض الشواهد الأثرية، حيث تم تقنين الإجراءت والتحفظ على الأدوات المستخدمة في الحفر والعرض على النيابة العامة تحت اشراف اللواء مصطفى أنسي، مدير الإداراة العامة لشرطة السياحة والاثار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مباحث السياحة توقف 10  منقبين عن الآثار في الأقصر والشرقية والجيزة مباحث السياحة توقف 10  منقبين عن الآثار في الأقصر والشرقية والجيزة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 03:52 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

هل تدريس الرياضيات يحسّن من مستوى الطلبة؟

GMT 00:10 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

ظهور نادر لبنات تامر حسني مع والدتهما بسمة بوسيل

GMT 01:07 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطلق نسخة مايباخ من طراز GLS

GMT 19:11 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن قوائم المُرشَّحين للتتويج بجوائز "جلوب سوكر"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon