توقيت القاهرة المحلي 18:07:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إبراهيم محلب ووزير النقل أدليا بصوتيهما بعد وقوفهما في الطابور

إقبال مكثَّف ودعاية موسعة في انتخابات المهندسين لاختيار النقيب العام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إقبال مكثَّف ودعاية موسعة في انتخابات المهندسين لاختيار النقيب العام

المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشاريع القومية
القاهرة- مينا جرجس

نظمت نقابة المهندسين المصرية، اليوم، الجولة الثانية من انتخابات التجديد النصفي الخاصة بها في استاد القاهرة، على منصب النقيب العام والأعضاء المكملين الذين انقضت مدتهم ومضى على فترة انتخابهم على مقاعد النقابة ٤ سنوات، كما شهدت 11 نقابة فرعية جولة الإعادة لاختيار رؤساء لتلك النقابات الفرعية. وخاض انتخابات النقابة على مقعد النقيب العام 19 مرشحًا، أبرزهم المهندس طارق النبراوي النقيب الحالي ورئيس قائمة استقلال المهندسين، والمهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق ورئيس قائمة مهندسون في حب مصر، والمهندس مصطفى أبو زيد، رئيس قائمة اتحاد المهندسين.

إقبال مكثَّف ودعاية موسعة في انتخابات المهندسين لاختيار النقيب العام

فيما تنافس للفوز بمقاعد الأعضاء المكملين 131 مرشحًا منهم 7  مرشحين من شعبة تعدين وبترول وفلزات، و19 مرشحًا بشعبة عمارة، و6 مرشحين بشعبة غزل ونسيج، و25 مرشحًا بشعبة كهرباء، و6 مرشحين بشعبة الهندسة الكيميائية والنووية، و35 بشعبة مدني و33 بشعبة ميكانيكا .

كما تنافس 22 مهندسًا للفوز بمقعد رئيس نقابة فرعية، حيث شهدت نقابة القاهرة صراعًا محتدمًا بين اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، والمهندس محمد عبد الغني النائب البرلماني وممثل قائمة استقلال المهندسين. وشهدت المرحلة الثانية من انتخابات نقابة المهندسين، إقبالًا كثيفًا منذ اللحظات الأولى لفتح باب الانتخابات، لاختيار النقيب العام، فيما شارك المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشاريع القومية، للإدلاء بصوته في الساعات الأولى لفتح باب التصويت.

وأشار محلب إلى أن المشاركة في انتخابات النقابة يعد واجبا على كل مهندس، مؤكدا أن مهندسي مصر قادرون على اختيار من يرونه أفضل لإدارة نقابتهم خلال السنوات المقبلة، متمنيا التوفيق لمجلس النقابة الآتي، لتحقيق آمال وطموحات المهندسين خلال المرحلة المقبلة.وخلال إدلاء مساعد رئيس الجمهورية للمشاريع القومية بصوته في اللجنة رقم 101، أصر على الوقوف في الطابور وعدم تخطي دوره.

كما أدلى المهندس هشام عرفات، وزير النقل، بصوته في انتخابات النقابة، مبديا سعادته بالتنظيم والحضور المكثف من جانب مهندسي مصر، وتوقفت العملية التصويتية بالانتخابات خلال صلاة الجمعة، لمدة ساعة، ثم استأنفت اللجان الانتخابية عملها مجددًا، حيث شهدت اللجان إقبالاً كثيفاً بعد صلاة الجمعة، وحضر المرشحون لمنصب نقيب المهندسين.

وقال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، والمرشح على المقعد لـ"مصر اليوم"، إن إقبال المهندسين اليوم على انتخاب نقيبهم جيد للغاية، ويعكس حرص المهندسين على رسم مستقبل نقابتهم، ورغبتهم في جعلها نقابة قوية قادرة على صنع قرارها بنفسها. وأضاف النبراوي: "المشاركة في الانتخابات حق للمهندسين، وعلى كل مهندس أن يكون حريصا على ممارسة هذا الحق "، مشيرا إلى أن الانتخابات مستمرة حتى السابعة من مساء اليوم"

وأكد نقيب المهندسين أن العملية الانتخابية تتم في سهولة ويسر، وأن مراكز الاقتراع مزودة بجميع الخدمات التي تجعل عملية التصويت سهلة وميسورة. كما شارك المهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، رئيس قائمة مهندسون في حب مصر، التصويت في الانتخابات، في استاد القاهرة. وأوضح "َضاحي"، أن إقبال المهندسين اليوم صورة مشرفة للنقابة، وهذا ما نتمناه هو وحدة الصف من أجل نقابة قوية، مشيرًا إلى أن العملية الانتخابية تتم وفقا للقواعد والإجراءات التي حددها القانون ولم تشهد حتى الآن ما يعكر صفوها ، مشيدا بالتنظيم الجيد و بالمشاركة الكبيرة للمهندسين في انتخابات هذه المرحلة.

ونفى "ضاحي " وجود أية ممارسات تؤثر على رأي المهندسين خلال عملية التصويت، مؤكدا أن الانتخابات تتم في مشهد ديمقراطي شفافية مطلقة. وأكد المهندس محمد النمر المرشح على مقعد كهرباء، أنه برغم أي حشد يقوم به أي فريق، فالقرار قرار المهندسين وهم من سيحددون مصيرهم. وانتشرت الدعاية الانتخابية بصورة مكثفة أمام اللجان الانتخابية، حيث حلّ الكثير من الشباب من أنصار القوائم المتنافسة، وقاموا بتوزيع البوسترات الدعائية للقوائم، بجانب توزيع أقلام تحمل أسماء المرشحين وكابات تحمل أسماء القوائم، فيما أحضر بعضهم وجبات على الناخبين، فيما قام مؤيدو بعض المرشحين بإذاعة أغاني وطنية تحث المهندسين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لتحديد مستقبل نقابتهم.

كما حلّ عدد من الشباب يستخدمون أجهزة حاسب آلي لتعريف الناخبين بلجانهم الانتخابية، فضلا عن حرص أعضاء حملة "في حب مصر" على ارتداء قمصان صفراء تميزهم، بينما ارتدى أفراد حملة "استقلال المهندسين" قبعات بيضاء تحمل شعار الحملة. وحضر الناخبون بصحبة أفراد أسرهم باعتبار الانتخابات كرنفال احتفالي أكثر من كونه منافسة محتدمة على منصب النقيب وأعضاء المجلس، وبدورها، وفرت نقابة المهندسين الفرعية في القاهرة خدمة نقل المهندسين لمقر الانتخابات في استاد القاهرة من خلال خمس خطوط تنطلق من ميادين القاهرة، للتسهيل على الناخبين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال مكثَّف ودعاية موسعة في انتخابات المهندسين لاختيار النقيب العام إقبال مكثَّف ودعاية موسعة في انتخابات المهندسين لاختيار النقيب العام



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
  مصر اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 09:09 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

مورينيو يرفض وضع توتنهام رهينة لكورونا

GMT 10:44 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

صيحات موضة البوت متناهي الطول من وحي النجمات

GMT 20:44 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

روجيه فيدرر يشارك في بطولة قطر المفتوحة للتنس

GMT 08:49 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

10 قواعد ذهبية ومهمة لغرس الأشجار تعرف عليها

GMT 11:14 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

اتحاد الكرة يبحث تخفيف عقوبة محمد الشناوي

GMT 02:48 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

صفات تزيد وتُثير إعجاب الآخرين بك وفق الأبراج

GMT 03:20 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

ميكيل أويارزابال يتعادل للباسكي ضد برشلونة

GMT 00:51 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

نادي يوفنتوس الإيطالي يعلن إصابة أليكس ساندرو بفيروس كورونا

GMT 09:15 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

مي الخريستي تتعرض لإطلاق نار على سيارتها

GMT 02:12 2020 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

"يويفا" يرفع حظر إقامة المباريات في أرمينيا وأذربيغان

GMT 01:05 2020 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يحقق إنجاز أوروبي بعد رباعية سيلتك في "اليوروباليغ"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon