توقيت القاهرة المحلي 04:39:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

غارات إسرائيلية على غزة توقع عشرات القتلى وبريطانيا تعارض العملية العسكرية في رفح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غارات إسرائيلية على غزة توقع عشرات القتلى وبريطانيا تعارض العملية العسكرية في رفح

هكذا حول القصف الإسرائيلي المنازل إلى ركام صور من موقع جريمته في رفح في قطاع غزة
رفح / غزة - مصر اليوم

أعربت المملكة المتحدة على لسان وزير خارجيتها ديفيد كاميرون، اليوم (الأحد)، عن معارضتها لهجوم برّي إسرائيلي على رفح في جنوب قطاع غزة، في غياب «خطة واضحة» لحماية أكثر من مليون شخص يقيمون في المدينة المكتظة.وقال كاميرون، في تصريحات لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، «من أجل شنّ هجوم واسع على رفح، يجب أن تتوافر خطة واضحة تماماً بشأن سبل إنقاذ الأرواح وإبعاد الناس» عن دائرة الخطر، وفقاً لما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال: «لم نرَ خطة مماثلة، ولذلك نحن لا نؤيد» الهجوم الإسرائيلي، مؤكداً أنه في غياب هذه الخطة «لحماية المدنيين... ستكون محاولة تنفيذ هجوم واسع أمراً بالغ الخطورة».
ومنذ الثلاثاء، كثّفت إسرائيل القصف الجوي والمدفعي، وبدأت تنفيذ اقتحامات برية في مدينة رفح الحدودية مع مصر، حيث يقيم نحو 1.4 مليون شخص، بحسب الأمم المتحدة، معظمهم نزحوا من مناطق أخرى بسبب الحرب بين الدولة العبرية وحركة «حماس».

ودعت الدولة العبرية سكان الأحياء الشرقية في رفح إلى مغادرتها نحو «المنطقة الإنسانية» في المواصي. وأكد الجيش الإسرائيلي (السبت) أن عدد النازحين من شرق رفح تجاوز 300 ألف.
وأثارت الخطط الإسرائيلية بمهاجمة رفح قلقاً دولياً واسعاً بما يشمل الأطراف الحليفة للدولة العبرية، وأبرزها الولايات المتحدة، في ظل تحذيرات من تبعات هذا الهجوم على المدنيين، والظروف الإنسانية الكارثية أساساً في القطاع الذي بات مهدداً بالمجاعة.

وأكد كاميرون، (الأحد)، أن في إمكان إسرائيل «القيام بالمزيد» لجهة السماح بإدخال المساعدات إلى القطاع المحاصر. وأوضح: «قلت مراراً إنني غير راضٍ عن الإجراءات التي تتخذها إسرائيل في مجال المساعدات الإنسانية»، متحدثاً عن «مؤشرات» إلى تحسّن، لكنها تبقى «دون السرعة المطلوبة».

وفي سياق متصل قال تلفزيون «الأقصى» صباح اليوم (الأحد)، إن 12 قتيلاً نُقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في مدينة بيت لاهيا بشمال قطاع غزة في أعقاب قصف إسرائيلي.

وأضاف التلفزيون أن هناك أيضاً بلاغات عن عشرات المفقودين في أعقاب القصف الجوي العنيف على المدينة. وكان الجيش الإسرائيلي قد طالب أمس (السبت)، السكان في عدد من مناطق شمال قطاع غزة، من بينها بيت لاهيا، بالمغادرة والتوجه للمناطق الغربية، وذلك بسبب عمليات عسكرية هناك، وسط تقارير إعلامية فلسطينية عن قصف عنيف بشمال القطاع.

وفي سياق متصل، أعلن «الدفاع المدني» في غزة اليوم، مقتل طبيبين جراء غارة إسرائيلية على مدينة دير البلح وسط القطاع.
وقال «الدفاع المدني» في بيان: «انتشال جثمان الطبيب محمد نمر قزعاط ونجله الطبيب يوسف جراء غارة إسرائيلية على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ونقلهما إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح».

وأوضح أن الطبيبين من حي تل الهوا في شمال القطاع، ونزحا إلى دير البلح في ظل الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس»، وفقاً لما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».
يأتي ذلك في وقت تواصلت فيه الضربات الإسرائيلية على مختلف أنحاء القطاع، خصوصاً رفح في أقصى الجنوب، حيث طلب الجيش الإسرائيلي السبت، من سكان أحياء إضافية في شرق المدينة إخلاءها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ترقب لرد حماس على مقترح الهدنة وتحذير أممي في حال شنت إسرائيل هجوماً على رفح

 

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات إسرائيلية على غزة توقع عشرات القتلى وبريطانيا تعارض العملية العسكرية في رفح غارات إسرائيلية على غزة توقع عشرات القتلى وبريطانيا تعارض العملية العسكرية في رفح



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 06:24 2024 الأربعاء ,05 حزيران / يونيو

بايدن يكشف عن "خلافه الرئيسي" مع نتنياهو بشأن غزة
  مصر اليوم - بايدن يكشف عن خلافه الرئيسي مع نتنياهو بشأن غزة

GMT 06:58 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

أسرار قراءة آية الكرسي للرزق

GMT 19:31 2021 الثلاثاء ,11 أيار / مايو

معهد الفلك يعلن موعد صلاة عيد الفطر

GMT 22:00 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

عمرو السولية يهنئ حسام عاشور بعيد ميلاده
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon