توقيت القاهرة المحلي 23:36:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد أنها ستوفر كميات كبيرة من المياه من أجل استخدامها في قطاعات أخرى

السيسي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية في مطروح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية في مطروح

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – علي السيد

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قاعدة محمد نجيب العسكرية في منطقة الحمام بمحافظة مطروح، المرحلة الأولى من مشروع الـ 100 ألف صوبة زراعية. وتستهدف الدولة من إنشاء الصوب الزراعية تحقيق مردود اقتصادي من خلال زيادة الإنتاج ووحدة المساحة المستغلة، حيث إن تلك الصوب تستهلك من 60 – 70% من كميات المياه التي تستهلكها الزراعات التقليدية المكشوفة، كما أنها تنتج حاصلات زراعية عالية الجودة وفي غير موسمها الطبيعي، وتساعد على زيادة الإنتاج التكاملي من محاصيل الخضر والفاكهة في الأسواق.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن استخدام أساليب ري وزراعة حديثة سيكون من شأنه توفير كميات كبيرة من المياه يمكن الاستفادة منها في قطاعات أخرى، موجها كلامه للمصريين بالقول "استخدام أساليب ري وزراعة حديثة سيحدث فرق في المياه ولازم نكون حريصين في كل مصر على كل نقطة مياه".

وأضاف السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات في محافظة مطروح، منها المرحلة الأولى من مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية، أن المشروعات المتعلقة بالصوب ليست "ترفا"، لكنها أمر مهم لا بد من التحرك فيه، متابعا: "الكلام ده مش هنعمله ترف، ده أمر لازم نتحرك فيه بمسؤولية وجدية كبيرة، حكومة وشعب".

وشدّد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته، على أن أن تكلفة الصوب الزراعية عالية التكنولوجيا كبيرة، ولكن المياه بالنسبة لنا مهمة جدا، والحفاظ عليها أمر في منتهى الأهمية. وقال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تستهدف زراعة مليوني فدان قمح بمنظومة التقاوي الجديدة، وإن الأهداف الاستراتيجية الرئيسية للقطاع ترتكز على الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، وتطوير الإنتاجية الزراعية لوحدتي الأرض والمياه، وتدعيم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية في الأسواق المحلية والعالمية، فضلا عن تحسين مناخ الاستثمار الزراعي، وتحسين مستوى المعيشة في الريف.

وكشف وزير الزراعة، في كلمته بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمحافظة مطروح، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أنه تم تحديث منظومة التقاوي وتطبيقها على محاصيل القمح والأرز والقطن والفول، وأن الفترة الماضية شهدت زراعة 455 ألف فدان قمح بالمنظومة الجديدة، التي تزيد إنتاجية وحدة المساحة بمعدل 3 "إردب" للفدان الواحد.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الخطة المستهدفة من الوزارة في العام المقبل، تسعى لزراعة مليون فدان بالمنظومة الجديدة، على أن نصل إلى مليوني فدان في العام بعد المقبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية في مطروح السيسي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية في مطروح



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
  مصر اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 21:11 2024 السبت ,11 أيار / مايو

يسرا تتحدث عن دورها في فيلم شقو
  مصر اليوم - يسرا تتحدث عن دورها في فيلم شقو

GMT 11:39 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

وما أدراك ما أشباه الرجال!

GMT 17:34 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

مركز الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار في أسبوع

GMT 09:07 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

مجموعة تاتو لا يناسب الا شخصية برج الميزان

GMT 09:02 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

تعرف على فوائد فول الصويا الصحية لمرضى السكر من النوع 2
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon