توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعهّد بمعاقبة المسؤول عن واقعة الغسيل الكلوي في مركز ديرب نجم

السيسي يوجّه 10 رسائل للشعب خلال افتتاح مشاريع تنموية وصحية كبرى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يوجّه 10 رسائل للشعب خلال افتتاح مشاريع تنموية وصحية كبرى

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
القاهرة-أحمد عبدالله

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء, مشاريع صحية و تنموية كبرى، أبرزها المستشفى العسكري في المنوفية ، حيث يعد المستشفى العسكري، صرحًا طبيًا لخدمة المدنيين والعسكريين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، حيث تم تشييده على أحدث الأنظمة العلاجية، وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية ويشمل تخصصات دقيقة في جميع الأقسام.

ويضم المستشفى مبنى متكاملًا للعيادات الخارجية، ويعد إضافة ونقلة نوعية كبيرة لمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين من أبناء محافظات الدلتا، وشهد الرئيس افتتاح عدد آخر من المشاريع بالفيديو كونفرانس، كما أطلق إشارة البدء لافتتاح المعهد القومي الطبي في دمنهور، والمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية في الجيزة بعد تطويره.

و أشاد القيادي البارز بالأغلبية البرلمانية مجدي مرشد وكيل لجنة الصحة، بالمجهود الرئاسي المبذول لتطوير المنظومة الصحية، وقال إن النواب ينظرون بعين الإعجاب والترقب لتلك المشاريع، مع ثقتهم في استفادات مباشرة تعود على المواطن، حجر الزاوية في أي مساعي للدولة المصرية.

وتابع مرشد في تصريحات لـ "مصر اليوم"، هناك خطط شاملة متعلقة بتحسين أحوال المرافق الطبية، وإنهاء قوائم الانتظار، ووضع حد لانتشار الأمراض الفيروسية الخطيرة، وأضاف أن البرلمان يسير على النهج ذاته، وأن الأحوال الصحية والاجتماعية للمواطن، ستشكل عناوين عريضة على أجندة إهتمامات الأعضاء في دور الإنعقاد الرابع، المقرر انطلاقه خلال الأيام القليلة المقبلة.
و توعّد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمحاسبة المسؤولين عن واقعة ديرب نجم، وقال إن هناك مخاطر لو أغفلناها تحدث كارثة، مضيفًا: لن نترك حقنا وسنحاسب المقصرين في الواقعة.

وأوضح أن المسؤول عن المستشفى أو المدير والمحافظ يجب أن يعرف أن مناطق الخلل من الممكن أن تحدث كارثة، مشيرًا إلى ضرورة الانتباه لمواطن الضعف بالمنشأة الطبية.

ووجّه السيسي بعدها 10 تكليفات خلال حفلة افتتاح المشاريع الصحية في المنوفية, حيث كلّف الرئيس بتشكيل لجنة تحت إشراف المحافظين، للتأكد من صيانة الأجهزة الطبية ومصاعد المستشفيات، تعهد بمعاقبة المسؤول عن واقعة الغسيل الكلوي في مركز ديرب نجم في الشرقية، مطالبًا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة باستعراض الواقعة.

و طالب المحافظين والمسؤولين بالاطمئنان على بنية المستشفيات والمدارس، و أكّد أن نقص التمويل أبرز تحديات القطاع الطبي، وقال "نسعى إلى توفير التمويل اللازم لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين"، و أكّد أهمية القضاء على فيروس سي على مستوى الجمهورية.

وقال الرئيس "لدينا حلم بأن يتم الكشف على كل المصريين فوق 18 سنة، للقضاء على فيروس سي، وأتمنى أن نكون قادرين على القضاء تمامًا على فيروس سي خلال عامين أو ثلاثة".

وأشار أنه يجب دراسة أسباب ارتفاع أعداد قوائم انتظار العمليات الجراحية حتى 40 ألف حالة، و قال الرئيس السيسي "أطالب المصريين بالتوجّه إلى مقرات حملة فيروس سي عند بدء الحملة في أكتوبر"، مطالبًا بتكريم أطباء المعهد القومي للكبد على جهودهم في القضاء على فيروس سي، وأكد أن مستشفى العديسات في الأقصر الذي تتولى تطويره إحدي الجمعيات الأهلية، سيكون متخصصًا في علاج الأطفال.

وقالت وزيرة الصحة والسكان الدكتور هالة زايد، إن الحكومة تعمل على إيجاد مستشفى نموذجي بكل محافظة لتطبيق نظام التأمين الصحي الجديد، مضيفة أن الوزارة تعمل على تطوير وإحلال وتجديد الأجهزة الطبية للقضاء على قوائم الانتظار.

وأضافت زايد خلال افتتاح مستشفى المنوفية العسكري، أن خطة تطوير المستشفيات المرحلة الأولى كلّفت 6 مليارات جنيه، وسيتم الانتهاء من 31 مشروع جدول زمني قبل يونيو/حزيران 2019، ومنها مستشفيات بورسعيد ومستشفى بلطيم في كفر الشيخ، وطوارئ الحوامدية، والعديسات في الأقصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يوجّه 10 رسائل للشعب خلال افتتاح مشاريع تنموية وصحية كبرى السيسي يوجّه 10 رسائل للشعب خلال افتتاح مشاريع تنموية وصحية كبرى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon