توقيت القاهرة المحلي 07:37:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرزها 800 عربة بضائع و300 مزلقان و23 قطار مترو

الحكومة المصرية تعلن حزمة مشروعات للنقل في مختلف أنحاء الجمهورية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المصرية تعلن حزمة مشروعات للنقل في مختلف أنحاء الجمهورية

مجلس الوزراء المصري
القاهرة-أحمد عبدالله

"800 عربة نقل بضائع، تطوير 300 مزلقان، إعادة تأهيل 23 قطار مترو" هي أبرز نتائج خرجت من اجتماع صباحي، عقده وزير النقل المصري هشام عرفات مع رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبدالمنعم التراس، ومها نصار مستشار رئيس الهيئة للتصنيع الاستراتيجي، و عمرو شعت نائب وزير النقل.

 جرى خلال الاجتماع، البحث الموسع لتطوير منظومة النقل في البلاد بشكل حقيقي، وأهداف عملية قابلة للتنفيذ، بما يعود بشكل مباشر على المواطن وتسهيل انتقالاته، والحفاظ على كفاءة الطرق برفع الضغط عنها، وتنشيط حركة التجارة بزيادة أعداد القطارات الخاصة بالبضائع.

أقرأ أيضاً : مدبولي يشيد بحصول الجامعات المصرية على مراكز متقدمة في تصنيف "شنغهاي"

أجندة اللقاء تصدرها، بحث الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الطموحة بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل، وبين الهيئة، مع استعراض لتلك المشروعات، وهي: تصنيع وتوريد 140 عربة سكة حديد لنقل البضائع، بإجمالي تكلفة 544 مليون جنيه، والذي يدخل ضمن خطة وزارة النقل لتدعيم الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بنحو 800 عربة بضائع جديدة خلال الفترة القادمة "المرحلة الأولى 140 عربة" بهدف زيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية، لتخفيف الأعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية وكذلك موقف تطوير الهيئة العربية للتصنيع ل300 مزلقان سكة حديد نظم تحكم وكذلك مشروع تأهيل 200 عربة سكة حديد للركاب

يضاف لذلك مشروعات تصنف على أنها "مستقبلية"، كتصنيع وتوريد 160 عربة بضائع المرحلة الثانية لخطة دعم السكك الحديدية بعربات بضائع جديدة، ومشروع تصنيع وتوريد عدد 100 عربة توليد قوى ليشكل هذا العدد مع 40 عربة توليد قوى تم التعاقد عليها بالفعل بين هيئة السكك الحديدية، والهيئة العربية للتصنيع قوة كبيرة في مجال هذه النوعية من العربات لدعم قطارات السكك الحديدية  بالإضافة إلى دراسة التعاون في توريد الهيئة العربية للتصنيع لعدد 100 عربة نوم ، وكذلك بحث إمكانية التعاون في تحديث وإعادة تأهيل عدد 23 قطار مترو  للخط الأول.

وزير النقل هشان عرفات قال من جانبه، أن تلك الصناعات ليس هدفها الاستعراض فقط أو إطلاق التصريحات الوردية، وإنما سوف تعود على المواطن بالنفع من نواحي مختلفة، واهمها توطين صناعة النقل في مصر، وتنشيط القلاع الصناعية الكبرى، وعلى رأسها الهيئة العربية للتصنيع لتدعيم منظومة السكك الحديدية ومترو الإنفاق.

وتابع: يهمنا في هذا السياق زيادة نسبة التصنيع المحلي في متطلبات هيئة السكك الحديدية  لان ذلك يعود بالنفع على  الاقتصاد المصري، ومن جانبه أكد الفريق عبدالمنعم ألتراس أن الهيئة  تدعم استراتيجية وزارة النقل، في مجال التصنيع المحلي مشيرا إلى الإمكانات الهائلة للهيئة، والخبرة الكبيرة في تنفيذ عربات ومتطلبات السكك الحديدية بشكل فني متميز، وهو ما جسده مشروع تصنيع وتوريد 212 عربة سكة حديد، والتي نفذته الهيئة وأصبح ركيزة أساسية في أسطول عربات السكك الحديدية.

قد يهمك أيضاً : 

"مدبولي يؤكد أن الحكومة المصرية ستعقد عددًا من اجتماعاتها في "العلمين الجديدة

أهالي الفيوم يطالبون وزير النقل بإنقاذهم من "قطار الموت"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تعلن حزمة مشروعات للنقل في مختلف أنحاء الجمهورية الحكومة المصرية تعلن حزمة مشروعات للنقل في مختلف أنحاء الجمهورية



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon