توقيت القاهرة المحلي 08:50:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ترصد تجدُّد التصعيد السوداني ضد مصر بشأن حلايب وشلاتين

صحف القاهرة تركِّز على قمة السيسي وأبو مازن لإعلان الدولة الفلسطينية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صحف القاهرة تركِّز على قمة السيسي وأبو مازن لإعلان الدولة الفلسطينية

قمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
القاهرة - وفاء لطفي

ركزت صحف القاهرة، الصادرة الثلاثاء 21 مارس/أذار 2017، على تناول قمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن لإقامة الدولة الفلسطينية. وجاء في "الاهرام" تفاصيل استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، للرئيس الفلسطيني محمود عباس بقصر الاتحادية، والذي يزور القاهرة تلبية لدعوة من الرئيس. ورحّب السيسي بالرئيس عباس مشيرًا إلى عمق العلاقات التي تجمع الشعبين المصري والفلسطيني، ومؤكداً موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية التي تحتفظ بمكانتها على قمة أولويات السياسة المصرية الخارجية باعتبارها القضية العربية المحورية، ومنوهاً إلى سعي مصر الدائم إلى إيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

فيما أعرب الرئيس الفلسطيني عن شكره وتقديره لدعوة الرئيس، مشيداً بالجهود المصرية الساعية إلى التوصل لحل للقضية الفلسطينية، فضلاً عن تحركات مصر على مختلف الأصعدة لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، كما أكد الرئيس الفلسطيني حرصه المستمر على التشاور والتنسيق مع الرئيس بخاصة في هذا التوقيت وقبيل عقد القمة العربية في المملكة الأردنية، مشيراً إلى أمله في أن تخرج بقرارات تدعم وحدة الصف العربي وتساهم في توفير حلول عملية للمشاكل التي تعانى منها المنطقة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

كما نشرت صحيفة "الأهرام"، في صدر صفحتها الأولى،  حوارا خاصا مع سعد الحريري رئيس وزراء لبنان، الذي أكد فيه أن اجتماعات اللجنة العليا المصرية ـ اللبنانية التي تعقد في القاهرة الخميس برئاسة رئيسي وزراء البلدين ستبحث تفعيل العلاقات السياسية لمواكبة التحديات الداهمة وخصوصا في سورية والعراق وغيرهما، إلى جانب تطوير العلاقات الاقتصادية، وأشار الحريري إلى أن القيادة المصرية الحالية نجحت في تحقيق تقدم ملموس في نقل مصر من مرحلة الضياع والارتباك إلى مرحلة أكثر أمنا واستقرارا، ومواجهة عوامل الانهيار الأمني والاقتصادي، ووضع الأمور على المسار الصحيح، لتعود مصر إلى أداء دورها القيادي الطبيعي في العالم العربي والمنطقة.

فيما رصدت صحيفة "الشروق" قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ببدء ربط السلع الأساسية على البطاقات التموينية مرة أخرى ليبدأ المستفيد من دعم السلع التموينية صرف كيلو سكر وعبوة زيت و كيلو أرز لكل فرد مقيد من أول أبريل/نيسان، ويأتي قرار الوزير لضمان تأمين جانب من احتياجات المواطنين من السلع الأساسية للمواطنين التي لا غني عنها للأسرة المصرية و الحد من ظهور أزمات في السلع الأساسية وتعظيم الاستفادة من قيمة الدعم الموجودة على البطاقة للمواطن، وإلغاء السلع المربوطة على بطاقات التموين والتي كان يصل عددها إلى ما يزيد عن 56 سلعة. ويتضمن التوجيه الوزاري صرف كيلو السكر للمستفيد بسعر 8 جنيهات وكيلو الزيت بـ12 جنيها وكيلو الأرز بسعر 6.50 جنيه، ويتم عمل مقاصة بين قيمة السلع وقيمة الدعم المقررة للفرد على البطاقة وهي 21 جنيها على أن يقوم المواطن بسداد باقي فروق السلع.

وركزت صحيفة "المصري اليوم"، على تجديد السودان التصعيد ضد مصر في ملف "حلايب وشلاتين"، حيث أعلنت السودان، الإثنين، عن وضع ما سمته "خارطة طريق" لترحيل المصريين من منطقة مثلث حلايب وشلاتين وأبورماد الحدودية، في تصعيد خطير، جاء بعد أيام من زيارة والدة أمير قطر، موزة بنت ناصر، إلى الخرطوم. كما نشرت صحيفة "الوطن"، في صدر صفحتها الأولى، بدء السلطات السعودية، في إجراءات العفو عن المصريين العالقين لمخالفي شروط الإقامة المعروفة إعلاميا بـ"بصمة الحج".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف القاهرة تركِّز على قمة السيسي وأبو مازن لإعلان الدولة الفلسطينية صحف القاهرة تركِّز على قمة السيسي وأبو مازن لإعلان الدولة الفلسطينية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:22 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

اتحاد الكرة يرفض دفع مستحقات فتح الله المتأخرة

GMT 06:38 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

انجي المقدم تكشف أحداث دورها في مسلسل "سقوط حر"

GMT 09:27 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

تونس تسترد قطعا أثرية نقدية من النرويج

GMT 01:00 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

441 مليون دولار صادرات بترولية مصرية مطلع 2021

GMT 04:02 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon