توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البرلمان المصري يُصدر بيانات في جلسة اليوم بشأن الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البرلمان المصري يُصدر بيانات في جلسة اليوم بشأن الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

البرلمان المصري
القاهرة - مصر اليوم

بدأت أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب، صباح اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي، حيث شهدت إلقاء عدد من البيانات العاجلة، بشأن الانتهاكات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني. وتساءل النائب عمرو درويش: ألم يأن الأوان أن يكون لجامعة الدول العربية دور أكثر فعالية في القضية الفلسطينية؟، ألم يحن الوقت أن نجد موقفًا موحدا للدفاع عن مقدساتنا؟، مشيرًا إلى ما تتعرض له فلسطين من انتهاكات على يد العدو الصهيوني بعد الاعتداء على المصلين في باحات المسجد الأقصى.

من جهته، قال النائب عاطف مغاوري،: هذه الأمة سيخرج من رحمها من يستطيع أن يدافع عن مقدساتنا في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات، مشيرًا إلى أن كل حكومات الاحتلال الصهيوني تمارس كل أنواع العنصرية؛ بغرض شطب القضية الفلسطينية، لتحقيق الشعار الكاذب: شعب بلا أرض إلى أرض بلا شعب. وأكد عضو البرلمان، أن الإدارة الأمريكية تكيل بمكيالين، ففي الوقت الذي انتفضوا فيه لأبناء جلدتهم في أوكرانيا، لا يحركون ساكنا جراء ما يحدث في فلسطين،  مشيرًا إلى أن اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين؛ ما هي إلا جريمة مكتملة الأركان في حق الشعب الفلسطيني. وقال عضو مجلس النواب: هناك تآمر دولي، وموسم للهدايا والأحضان مع العدو الصهيوني، موجهًا رسالة إلى الشعب الفلسطيني، قائلا: يا أبناء الشعب الفلسطيني.. أناديكم وأشد على أيديكم.

كما قرر  مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إحالة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 140 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق تمويل التحول المستدام للموائمة الزراعية في صعيد مصر ستار بين جمهورية مصر العربية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، الموقع في روما بتاريخ 28/1/2022، وفي القاهرة بتاريخ 9/2/2022، إلى لـجنة الشئون الدستورية والتشريعية. كما أحال رئيس مجلس النواب، مشروع قانون مقدم من الحكومة بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023، مشروع قانون مقدم من الحكومة باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022/2023، مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة، بربط موازنات الهيئات العامة الاقتصادية للسنة المالية 2022/2023، مشروع قانون مقدم مـن الحكومة بربط موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2022/2023، إلى لجنة الخطة والـموازنة.

وأحال رئيس النواب، مشروع قانون مقدم من النائب إيهاب رمزي وأكثر من عشر عدد الأعضاء، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 11 لسنة 2017 بشأن تعديل بعض أحكام قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض الصادر بالقانون رقم 57 لسنة 1959، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، مشروع قانون مقدم من النائبة جيهان البيومي وأكثر من عشر عدد الأعضاء، بتعديل بعض أحكام قانون الإدارات القانونية بالمؤسسات العامة والهيئات العامة والوحدات التابعة لها، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، مشروع قانون مُقدم من النائبة غادة علي (وأكثر من عشر عدد الأعضاء)، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 40 لسنة 1972 بشأن إنشاء نقابة التجاريين، إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الاقتصادية، القوى العاملة، الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

وأحال جبالي، مشروع قانون مقدم من النائبة سكينة سلامة (وأكثر من عشر عدد الأعضاء)، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 72 لسنة 2007 بإصدار قانون التأمين الإجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع داخل جمهورية مصر العربية، إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشئون الاقتصادية، والشئون الدستورية والتشريعية، مشروع قانون مقدم من النائبة أميرة صابر (وأكثر من عشر عدد الأعضاء)، بتنظيم مكافحة هدر الطعام، وتشجيع إعادة توزيعه وتدويره والتبرع به إلى لجنة مشتركة من لجان الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، والطاقة والبيئة. كما تم إحالة مشروع قانون مقدم من النائب عبد المنعم إمام (وأكثر من عشر عدد الأعضاء)، بشأن تنظيم تربية ورعاية الحيوان، إلى لجنة مشتركة من لجان الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، التعليم والبحث العلمي، والشئون الدستورية والتشريعية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رئيس البرلمان المصري يُحيل 6 اتفاقيات دولية و3 قوانين للجان المُختصة

السجن المُشدد وغرامة 200 ألف عقوبة تهريب المهاجرين في القانون المصري الجديد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان المصري يُصدر بيانات في جلسة اليوم بشأن الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين البرلمان المصري يُصدر بيانات في جلسة اليوم بشأن الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة

GMT 11:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد في مواجهة قوية أمام الأسيوطي في كأس مصر

GMT 12:13 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميدو يؤكّد أنّ مدبولي وقّع لدجلة قبل الانتقال إلى الزمالك

GMT 03:31 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

توقعات ماغي فرح لبرج الأفعى الصيني للعام 2021
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon