توقيت القاهرة المحلي 12:12:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تضمن القضاء على 31 تكفيريًا وتوقيف 173 آخرين وتدمير مئات الأوكار

إعلان الجيش بشأن تطورات العملية الشاملة "سيناء 2018" يحظى بإشادات واسعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إعلان الجيش بشأن تطورات العملية الشاملة سيناء 2018 يحظى بإشادات واسعة

العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018
القاهرة-أحمد عبدالله

كانت حصيلة العمليات العسكرية الشاملة التي يشنها الجيش المصري والشرطة ضد فلول الإرهاب في مناطق عدة أبرزها سيناء، أبرزها "القضاء على 26 تكفيريًا و4 عناصر شديدة الخطورة وتوقيف 173 فردًا وتدمير مئات البؤر والأوكار الإرهابية في شمال ووسط سيناء"، وذلك خلال البيان رقم 20، الذي أصدرته القوات المسلحة المصرية في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، تحت اسم "العملية الشاملة سيناء 2018 "، ولاقى محتواه حالة إشادة بالخطوات المتسارعة والضربات المؤثرة للجيش والشرطة المصرية ضد التطرف والإرهاب.

وتواصل "مصر اليوم" مع اللواء يحيي كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب المصري، والذي أكد بدوره أن إنجازًا حقيقيًا يتم على الأرض في سيناء، يخرج عن إطار الخطب والكلام المرسل في إدانة وشجب الإرهاب، ويصل إلى حد تحقيق انتصارات سيكون لها بالغ الأثر خلال الأشهر والأعوام المقبلة، من حيث فرض الهدوء والسلام بمناطق شهدت تغلغل إرهابي في السابق.

وتابع كدواني "أن البرلمان المصري ولجانه المختصه، يتابعون عن كثب مسار تقدم خطوات وتحركات الجيش المصري، وأنهم يتابعون البيانات الصادرة للوقوف على حجم ما يتم إنجازه على الأرض، وأن زيارات مرتقبة لنواب البرلمان إلى مواقع عدة في سيناء بمجرد أن تسمح الظروف الأمنية بذلك.

 وفيما يلي نص البيان "استكمالًا لمراحل العملية الشاملة سيناء 2018 على كافة الاتجاهات الإستراتيجية يواصل أبناء الشعب المصرى من القوات المسلحة والشرطة تقديم أروع ملاحم البطولة والتضحية فى معركة الشرف لملاحقة ودحر العناصر الإرهابية وتدمير بنيتهم التحتية واستكمال المهام المخططة بكل عزيمة وفداء، وقد أسفرت العمليات خلال الأسبوع الماضي عن تحقيق النتائج الآتية :

قامت القوات الجوية بتحقيق النجاحات الآتية، على الاتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي تم استهداف وتدمير عدد 3 وكر وبؤرة للعناصر الإرهابية، ما أسفر عن مقتل عدد من التكفيريين، وعلى الاتجاه الإستراتيجي الغربي تم قطع خطوط الإمداد للعناصر الإرهابية بتدمير عدد 10 عربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر.

- القضاء على أمير التنظيم الإرهابي في وسط سيناء المدعو ناصر أبوزقول بالإضافة إلى مقتل عدد 4 أفراد شديدي الخطورة والقبض على عدد "173" فردًا آخرين في شمال ووسط سيناء .

- القضاء على عدد "8" فرد تكفيري شديد الخطورة في شمال ووسط سيناء .

- القضاء على عدد "17" فردًا تكفيريًا بواسطة عناصر وزارة الداخلية نتيجة لمعلومات أمنية عن اختباء عدد من العناصر التكفيرية بإحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم أول العريش.

- التحفظ على عدد "8" بندقية آلية و"3 " عبوة ناسفة معدة للتفجير وكميات من مواد الإعاشة .

- اكتشاف منطقة تدريب على اجتياز الموانع خاصة العناصر التكفيرية .

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد "74" عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات .

- تدمير والتحفظ على عدد" 26" عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية .

- ضبط وتدمير عدد" 25" دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

- تدمير عدد "437 " ملجأ ووكرًا ومخزنًا عثر بداخلهم على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر .

- اكتشاف وتدمير عدد "38 " مزرعة لنبات البانغو والخشخاش المخدر وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء وكذا بنطاق المنطقة الغربية العسكرية .

وتستمر القوات البحرية في أعمال التأمين البحري وحماية الأهداف البحرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وقطع خطوط الإمداد للعناصر الإرهابية ومنع تسللها من وإلى البحر وتواصل القوات الخاصة البحرية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية إحكام الحصار البحري على الساحل من رفح وحتى بور سعيد .

فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة، حيث تم تنظيم أكثر من "586 " كمينًا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي .

وفي إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الاتجاه الشمالي الشرقي، تم اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق في مدينة رفح في شمال سيناء، بالإضافة إلى عدد 5 مزارع لنبات الخشخاش المخدر بمساحة 2 فدان، وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية تم ضبط عربة نقل ضبط بداخلها "675" مسدس صوت و"6000" طلقة أنواع وكميات كبيرة من الأدوية والمستحضرات الطبية وضبط أكثر من مائتي فرد متسلل من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى ضبط ربع طن من الحشيش المخدر وعدد 650 ألف قرص من الترامادول .

وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تم ضبط عدد "7" عربات داخل مخزن بمنطقة وادي حمرة دوم في شلاتين، ونتيجة للأعمال القتالية للقوات المسلحة، اسشهد عدد "3" ضباط وأصيب ضابط صف وجندي أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية من القوات المشاركة في المداهمات.

وتواصل القوات المسلحة والشرطة جهودها في حماية تراب الوطن وصون مقدساته من دنس الإرهاب الأسود متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمنه وسلامة شعبه العظيم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان الجيش بشأن تطورات العملية الشاملة سيناء 2018 يحظى بإشادات واسعة إعلان الجيش بشأن تطورات العملية الشاملة سيناء 2018 يحظى بإشادات واسعة



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:21 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد الكرة يشكل لجنة ثلاثية لمتابعة شؤون اللاعبين

GMT 11:47 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

وفاة والد الفنانة سهر الصايغ

GMT 20:10 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قرارات جمهورية للرئيس السيسي

GMT 22:11 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

طارق يحيى يؤكد أن مرتضى منصور شخصية طبية وودودة

GMT 11:20 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

بيومي فؤاد يصور فيلمه الجديد "بكرة" في الزمالك

GMT 15:35 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"أبل" تدرس نقل أعمالها في الصين إلى دول آسيوية

GMT 10:34 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء 19-6-2019

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تسريحات شعر من وحي نادين نجيم في "خمسة ونصف"

GMT 14:30 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

50 هدفًا تفصل "ليونيل ميسي" عن عرش "بيليه"

GMT 10:11 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

الأهلي يواجه الزمالك 30 آذار في برج العرب دون جمهور

GMT 20:57 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

إعدام طالب جامعي شنقًا قتل مدرسًا في محافظة البحيرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon