توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسقط "التحالف" طائرتَي "درون" للميليشيات داخل الأجواء اليمنية

تركي المالكي يُوضِّح أنّ أعمال الحوثيين المتطرّفة مرتبطة بالحرس الإيراني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تركي المالكي يُوضِّح أنّ أعمال الحوثيين المتطرّفة مرتبطة بالحرس الإيراني

أعمال الحوثيين المتطرّفة مرتبطة بالحرس الإيراني
عدن ـ عبدالغني يحيى

اعترض الدفاع الجوي لتحالف دعم الشرعية في اليمن، الجمعة، طائرتين مسيرتين أطلقتهما ميليشيا الحوثي من صنعاء، إذ أسقط الطائرتين ودمرهما داخل الأجواء اليمنية.وأكد العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية، في تصريح إعلامي، أن قوات التحالف الجوية تمكنت من اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية مساء الجمعة، الأولى عند الساعة التاسعة و28 دقيقة، والثانية عند الساعة التاسعة و56 دقيقة.وأوضح العقيد المالكي أن كلتا الطائرتين من دون طيار (المسيرة) تم رصد إطلاقها من قبل الميليشيا الحوثية من محافظة صنعاء، وتم اعتراضها وتدميرها في الأجواء اليمنية.وبيّن العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد الحق المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

واستهدف تحالف دعم الشرعية زوارق حوثية مفخخة في الحديدة، المحافظة التي انتهك الحوثيون داخلها وقف النار وفقا لاتفاقية استوكهولم أكثر من 5 آلاف مرة، وطال الانتهاك حتى اتخذت مقرا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والزوارق المفخخة، وفق بيان للتحالف.وأعلن المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي عن عملية استهداف نوعية نفذتها قوات التحالف شمال محافظة الحديدة، ضد أهداف حوثية، تمثل خطرا حال وقوع وهجوم وشيك يهدد الأمن الإقليمي والدولي.وأوضح العقيد المالكي أن «الأهداف شملت 5 زوارق مفخخة ومسيّرة عن بعد تم تجهيزها من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية لتنفيذ أعمال عدائية وعمليات إرهابية تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر».

وأضاف أن «الميليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار وكذلك القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد في انتهاكٍ لنصوص اتفاق (استوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة. كما أنها تتخذ من الأعيان المدنية وسط المناطق السكنية مقرات لأنشطتها الإرهابية واتخاذ المدنيين دروعا بشرية».وبيّن المالكي أن هذه الأنشطة والأعمال العدائية والإرهابية مرتبطة بـ«تكتيكات» الحرس الثوري الإيراني تم نقلها من خلال خبرائه وعناصره الداعمة للميليشيا الحوثية، التي تمثل وكلاء إيران بالمنطقة.وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف لها الحق المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعمها لكل الجهود السياسية لتطبيق اتفاق استوكهولم وإنهاء الانقلاب.

أقرا أيضا" :

قتلى وجرحى من الميليشيا الحوثية بنيران الجيش اليمني

ونقل «العربية. نت» عن تقرير حكومي يمني مقتل وجرح 2439 مدنيا وعسكريا في محافظة الحديدة (غرب اليمن) جراء خروقات ميليشيا الحوثي الانقلابية منذ سريان الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي. واتهم التقرير الصادر عن فرق الرصد التابعة للقوات الحكومية في الحديدة، الحوثيين بارتكاب 6274 انتهاكاً في مدينة الحديدة وريفها الجنوبي منذ سريان الهدنة.ووفقاً للتقرير «أسفرت خروقات الحوثيين عن مقتل وإصابة نحو 961 مدنياً، بالإضافة إلى مقتل 212 جندياً وجرح 1266 آخرين». وأشار إلى تدمير 38 منزلاً بشكل كلي وجزئي جراء القصف المدفعي للحوثيين، بالإضافة إلى إلحاق أضرار بالغة بسبع عشرة منشأة ومؤسسة مدنية (حكومية وخاصة).

وقد يهمك أيضا" :

تحالفدعم الشرعية يعلن التصدي لصاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية

الميلشيات الحوثيَّة تحوّل شوارع صنعاء إلى ثكنات وتعتقل عشرات الطلبة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركي المالكي يُوضِّح أنّ أعمال الحوثيين المتطرّفة مرتبطة بالحرس الإيراني تركي المالكي يُوضِّح أنّ أعمال الحوثيين المتطرّفة مرتبطة بالحرس الإيراني



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon