توقيت القاهرة المحلي 12:13:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كوربين يدعم رئيسة الوزراء بأنه لن يكون هناك إجراء آخر بشأن "بريكسيت"

تيريزا ماي تؤكد احترامها نتيجة الاستفتاء وتريد إنجاح المفاوضات مع الاتحاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تيريزا ماي تؤكد احترامها نتيجة الاستفتاء وتريد إنجاح المفاوضات مع الاتحاد

زعيم "حزب العمل" البريطاني جيريمي كوربين
لندن ـ سليم كرم

رفض زعيم "حزب العمل" البريطاني جيريمي كوربين القول ما اذا كان سيدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي والتصويت اذا تم عمل استفتاء اخر في الاتحاد الاوروبي. وانضم إلى رئيسة الوزراء تيريزا ماي في رفضه استخلاص ما إذا كان سيغير الآن تصويته. ورفضت السيدة ماي الثلاثاء مرارًا وتكرارًا أن تقول ما إذا كانت ستصوت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في استطلاع ثان، وقالت بأن هذا السؤال "افتراضي". وأصرت على أنه لن يكون هناك استفتاء آخر.

وردَّد متحدث باسم كوربين شعورًا مماثلاً، وقال للصحفيين بعد أسئلة طرحت على رئيسة الوزراء: إن "حملة جيرمي من أجل البقاء أو الإصلاح وانه ملتزم بما قاله في تلك الحملة". واضاف "لا يوجد استفتاء اخر. ونحن نحترم نتيجة الاستفتاء ونريد أن نكون جزءا من هذه المفاوضات. وتابع:"نحن مهتمون بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

وقد سئل العديد من السياسيين عن هذه المسألة بعد مقابلة رئيسة الوزراء مع لجنة مكافحة الإرهاب مع نائبها الفعلي داميان غرين، أحد المتبقين، مما يوحي بأنه سوف يلتزم باختياره إذا طلب منه التصويت مرة أخرى. وأصر على أن "آراءه بشأن أوروبا معروفة جيدا، وقال: "أنا لا أعد بأي شيء". بيد ان كارين برادلي، وزيرة الثقافة، رفضت الرد عندما سئلت أمس الاربعاء.  غير ان ليز تروس، السكرتيرة الاولى للخزانة، قالت انها ستصوت الآن بشكل مختلف. وقالت ل "بي بي سي 2" في برنامج السياسة اليومية: "كان علينا جميعا أن نحكم على ما كنا نظن أنه المستقبل ، لقد جعلتني أعتقد أنه سيكون سيئا بالنسبة للاقتصاد. واضاف "منذ ان غادرنا اصبح اكثر ايجابية، لذلك تغيرت الحقائق وغيرت رأيي".

وجاءت التعليقات التي أدلى بها المتحدث باسم كوربين بعد أن استخدم زعيم حزب العمل انتقادات متكررة للحكومة على إطلاق إصلاح رفاهها الرائد. وحث كوربين السيدة ماي على وقف التوسع في الائتمان العالمي، معتبرًا أنه يدفع الناس إلى الفقر.

وقد واجهت السيدة ماي أيضا ضغوطا على هذه المسألة من نوابها منها هايدي ألين التي أعربت عن مخاوفها بشأن برنامج الرعاية الاجتماعية، و قالت إن هناك "الكثيرين منا على مقاعد الحكومة الذين يعتقدون أن هناك حاجة إلى إجراء تغييرات". ودعا السيد كوربين أيضا رئيس الوزراء إلى "إظهار بعض الإنسانية" من خلال تقديم خط المساعدة فوائد مجانا.

ويطلب بيتر بون، وهو عضو في حزب "المحافظين" في الاتحاد الأوروبي، من رئيسة الوزراء أن تؤكد أن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيتم تمديدها.  وردت السيدة ماي: "لقد كنت واضحة جدا، ونحن نريد أن تنتهي هذه المفاوضات بحلول مارس/آذار 2019 وسنترك الاتحاد الأوروبي بعدها." وقالت تيريزا ساخرة أن جيريمي كوربين وجون ماكدونيل يعيشان على "كوكب فنزويلا".

ويشير ستيفن سوينفورد، نائب المحرر السياسي في صحيفة "تلغراف" البريطانية، إلى أنه كان من الخطأ بالنسبة للسيدة ماي أن تهاجم جيريمي كوربين على مؤتمر حزب العمل نظرا للمشاكل التي واجهتها بمفردها.  وقال ان تيريزا ماي "شنت هجوما تقليديا" لكنها تراجعت. وفي الوقت نفسه، قالت لورا هيوز، المراسلة السياسية في "تلغراف"، إن هجمات كوربين العالمية للائتمان كانت فعالة وأن ردود السيدة ماي كانت باهتة. وقالت السيدة هيوز: "كان عليها أن تفعل شيئا للفوز ببعض الدعم حول هذه القضية. ويدعي السيد كوربين أن المحافظين أكثر اهتماما بالقتال في ما بينهم من حكم المملكة المتحدة. ويقول زعيم حزب العمل: "إذا كانت رئيسة الوزراء لا يستطيع توحيد صف حزبه يجب أن تغادر". لكن السيدة ماي قد بدأت في الهجوم لأنها تشير إلى حقيقة أن مؤتمر حزب العمل كان يهيمن عليه ادعاءات معاداة السامية في حين أن سياسة الإسكان الرئيسية التي أعلنها السيد كوربين تعرضت لانتقادات من قبل المأوى، وهي مؤسسة خيرية للإسكان.

ويتمثل السؤال الأول الذي طرحه السيد كوربين في إطلاق برنامج "ائتمان عالمي"، وهو الإصلاح الحكومي الرائد في مجال الرعاية الاجتماعية. ويقول إنه تسبب بالفعل في "الديون والفقر والتشرد" ويدعي أنه سيكون "غير مسؤول للضغط على بغض النظر". وتدافع السيدة ماي عن عملية النشر وتقول إن نظام المزايا السابق كان "معقدا للغاية". وتقول: "ما نريده هو الائتمان العالمي الذي هو أبسط وأكثر مباشرة ويضمن أن العمل يدفع دائما".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تؤكد احترامها نتيجة الاستفتاء وتريد إنجاح المفاوضات مع الاتحاد تيريزا ماي تؤكد احترامها نتيجة الاستفتاء وتريد إنجاح المفاوضات مع الاتحاد



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon