توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصر تراهن على «كوب 27» لرفع الوعي بشأن التغيرات المناخية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تراهن على «كوب 27» لرفع الوعي بشأن التغيرات المناخية

وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد
القاهرة ـ مصر اليوم

فيما تراهن مصر على مؤتمر المناخ «كوب 27» المقبل في رفع الوعي بـ التغيرات المناخية، نظمت وزارة البيئة في مصر أمس (الجمعة) حملة لحماية النظم البيئية بمحمية أبو جالوم بمحافظة جنوب سيناء وتوعية الزوار بأهمية المحميات الطبيعية.
وأكدت وزيرة البيئة في مصر ياسمين فؤاد في تصريحات مساء (الخميس)، جهود وزارة البيئة في رفع الوعي بقضية التغيرات المناخية، لافتة إلى «ما تم إطلاقه من حملات توعوية في هذا الصدد، ومنها ما تحمل شعار (رجع الطبيعة لطبيعتها)».
كما أوضحت أن «هذه الحملة تستهدف خلق الوعي حول تغير المناخ وأضراره، والإنجازات التي تقوم بها الدولة المصرية للمستقبل، إلى جانب العمل على تحفيز المواطنين على المشاركة لحياة أفضل، من خلال تغيير السلوك والعادات السيئة التي تؤثر على المجتمع».
كذلك، أكدت وزارة البيئة أن «مؤتمر المناخ السابع والعشرين سوف يحدث نقلة في ملف رفع الوعي بقضية التغيرات المناخية، كما حدث مع كل الدول التي استضافت مؤتمر المناخ كالمكسيك والمغرب وجنوب أفريقيا وغيرها، من خلال عملية تحول ورفع الوعي بشأن قضية التغيرات المناخية».
إلى ذلك، نظمت وزارة البيئة حملة مكبرة لحماية النظم البيئية بمحمية أبو جالوم بمحافظة جنوب سيناء، والتوعية بأهمية المحميات الطبيعية ودورها في الحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي، وذلك بمشاركة عدد من المتطوعين المصريين والأجانب وجمعية حماية بنويبع، بالإضافة إلى سكان المجتمع المحلي وأصحاب المخيمات كممثلين للعاملين في السياحة البيئية بالمنطقة.
ووفق بيان الوزارة، فإن «الحملة تهدف إلى رفع الوعي بالمحميات الطبيعية، وخطورة الأكياس البلاستيكية، والتي تعد من أخطر مهددات النظام البيئي البري والبحري وصحة الإنسان وتهدد حياة العديد من الكائنات البحرية وعلى رأسهم السلاحف البحرية المهددة بخطر الانقراض، كذلك التأكيد على أهمية محمية أبو جالوم وما تحتويه من نظم بيئية فريدة وغنية بالموارد الطبيعية الفريدة، علاوة على دور الشباب والمجتمعات المحلية في الحفاظ وتقدير قيمة موارد وثروات الوطن الطبيعية للاستفادة منها بشكل مستدام وحمايتها للأجيال القادمة».
وتضمنت الحملة رفع المخلفات من بعض أجزاء منطقة الساحل بالمحمية بنطاق منطقة البلوهول بدهب إلى منطقة أبو جالوم بنويبع (البلولاجون) والتي تعد من أكثر الأماكن بالمحمية استقبالاً للزائرين، لمدة 10 أيام متواصلة من حملات النظافة والتوعية البيئية، بالإضافة إلى توضيح أثر التغيرات المناخية على الطبيعة، خصوصاً مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ السابع والعشرين بشرم الشيخ العام الجاري.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر وبريطانيا تنسقان تحديث الالتزامات الدولية في «كوب 27»

مصر تَتًطلع إلى مُشاركة أمَريكية رفيعة في «كوب 27»

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تراهن على «كوب 27» لرفع الوعي بشأن التغيرات المناخية مصر تراهن على «كوب 27» لرفع الوعي بشأن التغيرات المناخية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon