توقيت القاهرة المحلي 13:12:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد أن العلاقات بين البلدين مبنية على الصداقة والمصالح المشتركة

ميشال عون يبحث الظروف الصعبة للمنطقة مع رئيس الوزراء المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ميشال عون يبحث الظروف الصعبة للمنطقة مع رئيس الوزراء المصري

جانب من لقاء رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون بالدكتور مصطفى مدبولى
بيروت ـ فادي سماحه

أكد رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال  عون، أن العلاقات بين مصر ولبنان لا تشوبها مشكلات، لأنها علاقات مبنية على الصداقة ثم المصالح المشتركة، ونعمل حالياً على توسيع مجالات المصالح المشتركة بين البلدين، مضيفا أن مصر كانت دوماً مقصداً سياحياً للبنانيين، ونفس الشيء كانت لبنان بالنسبة للمصريين.

وخلال لقائه بالدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصري، أمس فى بيروت، بحضور وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول، والقوى العاملة، والاتصالات، والتجارة والصناعة، وسفير مصر لدى لبنان، تطرق عون إلى الوضع العربى الدقيق والظروف الصعبة التى تمر بها عدة دول عربية ، والتداعيات السلبية لذلك على التعاون العربى المشترك ، مؤكداً أن الرئيس السيسى بما لديه من حكمة يجعل لبنان تعول كثيراً على قيادته، وعلى دور مصر، لاسيّما أن مصر تعد أكبر دولة عربية وهى مركز القيادة.

وأعرب عن تطلعه لاستمرار وتيرة التنسيق والتعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، وطلب نقل تحياته للرئيس السيسى، متمنياً لمصر النجاح والازدهار، حيث نقل مدبولى تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس اللبنانى، وتمنياته بتتويج أعمال اللجنة العليا المشتركة بالاتفاق على ملفات تعاون تعود بالنفع على شعبى البلدين.

اقرأ أيضًا:

مصطفى مدبولي يُؤكِّد أن العلاقة بين مصر ولبنان تاريخية ووثيقة

وأكد مدبولى دعم القيادة السياسية والحكومة المصرية للبنان، واستعداد مصر لتقديم كل الدعم الممكن للأشقاء فى لبنان. وقدّم شرحاً حول أبرز الملفات التى تمت مناقشتها خلال أعمال اللجنة المشتركة، والاتفاقيات التى سيتم التوقيع عليها، لاسيما ملف التعاون فى مجال الطاقة. وأشار إلى التعاون المقترح مع لبنان خلال الفترة المقبلة فى مجال الكهرباء، ونقل الخبرة والتجربة المصرية الناجحة فى هذا المجال إلى لبنان.

من ناحية أخرى، التقى رئيس مجلس الوزراء، نبيه برى رئيس مجلس النواب اللبنانى، أمس بحضور وزراء الكهرباء، والبترول، والقوى العاملة والاتصالات والتجارة والصناعة وسفير مصر فى بيروت، ونقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى الى الرئيس نبيه برى، وشكره على دعمه المتواصل للقضايا العربية، ودعمه ومساندته لعلاقات التعاون مع مصر، وتدخله الشخصى لتذليل أى عقبات تواجه التعاون الثنائى من أجل دفع وتعزيز العلاقات مع مصر.

وأطلع مدبولى برى على المحادثات التى أجراها مع الرئيس ميشال  عون، ورئيس الوزراء سعد الحريرى، والتى أثمرت الاتفاق على ملفات تعاون من شأنها تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين. وأضاف مدبولى أن مصر نجحت من خلال الدعم السياسى القوى من الرئيس فى حل مشكلة الكهرباء حلاً نهائيا وفى زمن قياسى، ومن ثم فإن مصر على أتم استعداد لنقل تجربتها إلى الأشقاء فى لبنان.

وقال برى إن ما قامت به مصر فى قطاع الكهرباء يعد نجاحاً غير مسبوق، وأن الرئيس السيسى قيادة استثنائية و«لايستطيع أى رئيس تحمُّل ما تحمله، ولولا قراراته الجريئة وغير الشعبية، لما حققت مصر ما حققته الآن»، مؤكداً أنه يتطلع لأن يرى مصر فى غضون السنوات الخمس المقبلة فى مكانة متقدمة بين الدول، مؤكدًا دعمه الكامل لعلاقات التعاون مع مصر ، مشدداً على انحيازه الصريح للتعاون بين الأشقاء العرب، من أجل تحقيق التنمية المتكاملة بين الدول العربية.

وقد يهمك أيضًا:

رئيس الحكومة المصرية يلتقي الرئيس اللبناني على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة

سامح شكري يؤكّد على موقف مصر الداعم لأمن واستقرار لبنان

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميشال عون يبحث الظروف الصعبة للمنطقة مع رئيس الوزراء المصري ميشال عون يبحث الظروف الصعبة للمنطقة مع رئيس الوزراء المصري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon