توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نظَّم سعد الحريري مأدبة عشاء للوفد المصري

مصطفى مدبولي يُؤكِّد أن العلاقة بين مصر ولبنان تاريخية ووثيقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصطفى مدبولي يُؤكِّد أن العلاقة بين مصر ولبنان تاريخية ووثيقة

الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري
القاهرة- أحمد عبدالله

نظّم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، مساء الخميس في السراي الحكومي حفل عشاء تكريميا على شرف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والوفد المرافق، حضره رئيسا الوزراء السابقين تمام سلام وفؤاد السنيورة، ونائب رئيس الحكومة غسان حاصباني، وعدد من الوزراء والنواب والسفراء العرب، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، والمدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة وشخصيات اقتصادية وإعلامية واجتماعية.

وقال الحريري في مستهل الحفل "يشرفني أن نستقبل اليوم في السراي الحكومي الصديق والأخ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية وأعضاء الوفد المصري المشارك في الدورة التاسعة للجنة العليا اللبنانية المصرية المشتركة في بيروت".

وأضاف: "أعرف أن يومكم كان طويلا جدا، وغدا سيكون أمامنا جدول أعمال حافل، فلن أطيل عليكم في الكلام هذا المساء".

اقرأ أيضًا:

رئيس الحكومة المصرية يلتقي الرئيس اللبناني على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة

وتابع قائلا: "أكتفي بالقول أننا حريصون على أفضل العلاقات مع مصر، ونطمح لتطويرها وتعزيز التعاون في كل المجالات، خاصة في ظل الأزمات والتحديات التي تمر بها منطقتنا". 

وأضاف: "اجتماعاتنا التي انطلقت على مستوى الخبراء منذ أسبوعين وتتوج غدا باجتماع اللجنة العليا المشتركة، هدفها واحد إزالة العراقيل والمشاكل من أمام القطاع الخاص، أمام المستثمرين ورجال الأعمال اللبنانيين والمصريين".

واستطرد: "بهذا المعنى، الأهم من القرارات التي سنتخذها في اجتماعاتنا، سيكون متابعة التنفيذ والتواصل الدائم بيننا لحل أي مشكلة أو عقبة تعترض القطاع الخاص في لبنان ومصر بأسرع وقت ممكن".

واختتم الحريري كلمته قائلا: "أخيرا، أرحب مرة جديدة بدولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والأخوة من مصر. وجودكم هنا اليوم يعني أكثر بكثير من مجرد انعقاد لجنة عليا مشتركة، لي شخصيا، ولبيروت الفخورة بعروبتها، التي تكتسب معناها الخاص، حين نستقبل الإخوة من شقيقتنا الكبرى في العروبة، جمهورية مصر العربية. عشتم، عاشت مصر وعاش لبنان".

من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي "شرف عظيم أن أكون في هذا المكان الرائع، الذي يحمل عبق التاريخ والأصالة والعروبة في قلب لبنان، مدينة بيروت التي لها كل الحب والفخر منا كعرب وكمصريين بالذات".

وأضاف "أنا دائما أقول أن العلاقة بين مصر ولبنان تاريخية ووثيقة، وهي قائمة على ارتباط قوي على مستوى الشعوب، قبل أن يكون بين القادة السياسيين".

وتابع قائلا: "فمنذ وطأت أقدامنا لبنان ونحن نشعر أننا في بلدنا، وأنا أنتهز هذه الفرصة لشكر أخي العزيز رئيس الوزراء سعد الحريري على كرم الضيافة والاستقبال، وإن شاء الله نتخذ من خلال أعمال اللجنة العليا المشتركة قرارات تصب في مصلحة البلدين وتشجع وتفتح الآفاق لمزيد من التعاون بين القطاع الخاص في كل من مصر ولبنان".

وقال: "وكما قال رئيس الحكومة اللبنانية، ليس المهم أن نوقع مذكرات التفاهم فقط، ولكن الأهم أن نعمل جميعا على تفعيل تنفيذ هذه المذكرات على الأرض، لأننا جميعا حريصون أشد الحرص، على مستوى القيادة السياسية وعلى مستوى الشعوب، على تفعيل وتعميق هذه الروابط الاقتصادية، بقدر ما هي قوية على المستوى الشعبي والعلاقات الإنسانية بين الشعوب".

وأضاف: "مرة أخرى، أعبر عن سعادتي لوجودي والوفد المرافق لي من السادة الوزراء في قلب بيروت، وهذا مصدر سعادة وفخر لنا جميعا. واسمحوا لي في النهاية أن أؤكد على الدعم الكامل لمصر، حكومة وشعبا، للبنان وشعبه وحكومته، وستظل مصر تدعم لبنان بالكامل، فمصر ولبنان جزء من قلب العروبة النابض. وكل الشكر والتقدير لدولة الرئيس على استقباله لنا".

وقد يهمك أيضًا:

سامح شكري يؤكّد على موقف مصر الداعم لأمن واستقرار لبنان

سعد الحريري يدرس مع الرئيس السيسي مستجدات الأوضاع في لبنان

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى مدبولي يُؤكِّد أن العلاقة بين مصر ولبنان تاريخية ووثيقة مصطفى مدبولي يُؤكِّد أن العلاقة بين مصر ولبنان تاريخية ووثيقة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon