توقيت القاهرة المحلي 01:42:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المواطنون ينظمون وقفة تضامنية لدعم القوات لمسلحة

مقتل ستة متطرفين وتفكيك عبوتين ناسفتين في رفح والعريش

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مقتل ستة متطرفين وتفكيك عبوتين ناسفتين في رفح والعريش

مقتل ستة متطرفين
القاهرة – سعيد فرماوي

واصلت أجهزة الأمن في سيناء ضرباتها الناجحة ضد العناصر المتطرفة في مدن وصحاري شمال سيناء، وأكد مصدر أمني أن أجهزة الأمن اشتبكت مع عناصر مسلحة في رفح بالقرب من كمين "وادي لافي" أسفرت عن مقتل 6 متطرفين، فيما أكد شهود العيان أن المتطرفين أطلقوا قذيفة "آر بى جي" على الأجهزة الأمنية إلا أنها إصابت أحد المنازل بالمنطقة فأسفرت عن استشهاد اثنين من أفراد المنزل وإصابة 5 اخريين.

وتمكنت مديرية أمن شمال سيناء من تفكيك عبوتين ناسفتين زرعتا بوسط مدينة العريش لاستهداف أحد التمركزات الأمنية في شارع ساحل البحر أبلغ عنهما الأهالي عقب انفجار قنبلة صوت بدائية الصنع وضعها أحد الأشخاص بجوار أحد المنازل بالمنطقة بهدف بث الرعب في نفوس السكان.  

وأكد حكمدار شمال سيناء اللواء علي العزازي أن قوات الأمن المشاركة في الأكمنة تتعامل بمنتهى الحسم والحذر وأن أهم النصائح التي يوجهها للسائقين هي التوقف الفوري عند سماع طلقات تحذيرية لأن البعض يفر بسيارته محاولًا تجاوز الكمين ويتم إطلاق الرصاص عليه وقد يتبين في النهاية أنه هارب من الكمين لانتهاء تراخيص سيارتة ويعرض حياتة بالكامل للخطر لأننا في ظرف استثنائي.

وأوضح اللواء العزازي أن تواجده وسط القوات في الشوارع لتفقد الحالة الأمنية وتمشيط البيوت والسيارات جاء لتوجيه رسالة قوية بأن الوضع آمن في العريش وأن قوات الأمن نعمل بكامل طاقتها لمجابهة العناصر التخريبية التي تسعى لإرهاب الشعب.

ولقى قرار السيد رئيس الجمهورية بتخصيص 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء ارتياحًا شعبيًا كبيرًا، حيث أكد الخبير الاقتصادي في سيناء، نسيم البلك، أن إقامة المشروعات، وتدفق الاستثمارات، وإضافة المشروعات الصغيرة، في المنطقة الملتهبة سيناء، يمكن أن يعمل على  تجفيف منابع التطرف بها.

وأوضح أن هذا القرار من  الجانب الاقتصادي، بالتوازى مع التعامل الأمني، يعمل على تحسين الدخل، ورفع مستوى معيشة المواطنين في سيناء.

وحول استغلال هذة المبالغ في الاستثمار التعليمي  يقول عميد كلية التربية في جامعة عين شمس ومن المهتمين بالتعليم في سيناء الدكتور علي  الجمل، أن هناك اتجاهًا نقوم بدراسته حاليًا لتقديم حقيبة تعليمية ضمن إطار مشروع تنمية سيناء التي ينادى بها السيد رئيس الجمهورية هذه الحقيبة ستركز على اللامركزية في التعليم وخاصة بمناطق سيناء مؤكدًا أن الحرب على التطرف تبدأ بالتعليم.

ونظم المئات من أهالي محافظة شمال سيناء ظهر الاثنين وفقة تضامنية لدعم القوات المسلحة في مكافحة التطرف في سيناء أمام مجلس المدينة في وسط مدينة العريش، واستمرت  الوقفة  أكثر من ساعتين بمشاركة جميع فئات المجتمع السيناوي والأحزاب السياسية المختلفة ومن اللافت للنظر بالوقفة مشاركة المرأة السيناوية بقوة رغم العادات والتقاليد السيناوية دعما للقوات المسلحة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل ستة متطرفين وتفكيك عبوتين ناسفتين في رفح والعريش مقتل ستة متطرفين وتفكيك عبوتين ناسفتين في رفح والعريش



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon