توقيت القاهرة المحلي 12:07:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دعا الطرفان المجتمع الدولي لمحاربة التنظيمات المتطرفة في المنطقة

مصر تناقش مع إسبانيا مستجدات الأوضاع في فلسطين وحل الأزمة الليبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تناقش مع إسبانيا مستجدات الأوضاع في فلسطين وحل الأزمة الليبية

مصر تناقش مع إسبانيا مستجدات الأوضاع في فلسطين
القاهرة – أكرم علي

استقبل مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الجوار السفير أسامة المجدوب، الثلاثاء، نائب وزير الخارجية الإسباني إغناسيو أيبانيت، والوفد المرافق له. للتباحث والتشاور في شأن آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وعملية السلام في الشرق الأوسط، فضلاً عن الوضع في ليبيا.

وأوضحت وزارة الخارجية، في بيان لها، الخميس، أنه تم استعراض حجم المعاناة والصعوبات المعيشية التى يلاقيها الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وقطاع غزة، وضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي والدول الأوروبية للضغط على إسرائيل، لتحمل مسؤولياتها تجاه تخفيف القيود المفروضة على المواطنين الفلسطينيين، ووقف الاستيطان؛ فضلاً عن تناول فرص إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية في الوقت الراهن.

من جانبه، أكّد نائب وزير الخارجية الإسباني موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، وللقرار الفلسطيني الذي أحيل لمجلس الأمن، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، في شأن وضع جدول زمني لمفاوضات عملية السلام مع الجانب الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطينية.

وعلى صعيد الوضع في ليبيا، شدد المجدوب على "ثوابت الموقف المصري تجاه الأزمة الليبية، استنادًا إلى مبادرة دول جوار ليبيا، في 25 آب/أغسطس 2014". وأشار إلى "ضرورة التفات المجتمع الدولي لظاهرة تنامي التنظيمات المتطرفة، الموجودة في بعض المناطق الليبية، والتي وصلت في الآونة الأخيرة إلى تنفيذ عمليات نوعية في العاصمة الليبية طرابلس، وما يفرضه ذلك من ضرورة دعم المؤسسات الشرعية في تمكينها من الاضطلاع بمسؤوليتها في محاربة التطرف والعنف".

وعبّر أيبانيت عن تفهم بلاده لشواغل دول جوار ليبيا، لاسيما تلك المرتبطة بانتشار التطرف وأمن الحدود. كما أعرب عن مساندة إسبانيا لجهود المبعوث الأممي في حل الأزمة الليبية، مبديًا تفاؤل بلاده الحذر تجاه ما توصلت له الأطراف الليبية أخيرًا في جنيف.

وأبرز المجدوب، في نهاية اللقاء، تقدير مصر لما تعكسه تلك الزيارة من رغبة إسبانية في التفاعل الإيجابي مع قضايا المنطقة، وأملها في استمرار ذلك التوجه، عبر عضويتها داخل مجلس الأمن الدولي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تناقش مع إسبانيا مستجدات الأوضاع في فلسطين وحل الأزمة الليبية مصر تناقش مع إسبانيا مستجدات الأوضاع في فلسطين وحل الأزمة الليبية



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon