توقيت القاهرة المحلي 16:22:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف عن استعدادات الحكومة للانتخابات البرلمانيَّة وقدّم الشكر للإمارات

محلب يؤكّد أنَّ مصر حريصة على إنجاز خارطة الطريق ومواجهة التحديات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محلب يؤكّد أنَّ مصر حريصة على إنجاز خارطة الطريق ومواجهة التحديات

ئيس الوزراء إبراهيم محلب مع الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي

أكَّد رئيس الوزراء إبراهيم محلب، أنَّ مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حريصة على مواجهة التحديات من أجل استكمال آخر خطوات خارطة الطريق وهي انتخابات مجلس النواب، لافتًا إلى أنَّ الحكومة بدأت تطبيق خطة إصلاح اقتصادي، بهدف تحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف محلب، في كلمته أمام القمة الحكومية في دبي، الأربعاء، أن الشعب المصري يصر على بناء بلده بكل عزيمة ليكتب صفحة تضاف إلى تاريخه وثقافته وحضارته، متوجها بالشكر إلى رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، موضحًا أن الشعب المصري يتوجه بالشكر للإمارات شعبًا وحكومة لما يقدمونه من دعم لمصر.
ولفت إلى أن هناك إجراءات للإصلاح التشريعي من أجل تسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبي في مصر، موضحا أنهم بصدد إصدار قانون لتطوير منطقة قناة السويس، وأن الحكومة متمسكة بالقضاء علي التطرف وعودة الأمن إلى مصر والمنطقة العربية بأكملها. وتابع "التطرف أصبح لا دين له ولكن هذا هو قدر مصر أن تجتزه من جذوره".
وبيّن أن الحكومة استعدت لإجراء الانتخابات البرلمانية في آذار/مارس، إلى جانب إنشاء لجنة لمكافحة الفساد لتحقيق التنمية المستدامة، متوقعا أن ينخفض عجز الناتج المحلي إلى نسبة 10 % بدلا من 14 %.
ونوه محلب إلى أن "رؤية مصر الاقتصادية واضحة إذ اتخذت من العلم المعايير اللازمة لإتقان للعمل، مضيفًا أن برنامج الحكومة يعتمد على ٣ ركائز، منها إصلاح هيكلي للموازنة العامة للدولة وتشكيل شبكة للحماية الاجتماعية وإدماج الاقتصاد غير الرسمي ليصبح اقتصادًا رسميًا فضلا عن استغلال الكفاءات، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات عملاقة لخلق فرص للتشغيل ومنها مشروع قناة السويس الجديدة، لافتًا إلى أن تنفيذ مصر للطرق الجديدة ينتهي خلال عام، وأوضح أنه تم البدء فى استصلاح المرحلة الأولى للمليون فدان، وتنمية منطقة العلمين وجنوب مارينا والعاصمة الإدارية الجديدة.
وتابع محلب "الحكومة تعمل على مكافحة الفساد والالتزام بالمبادئ الأساسية للحوكمة وإرساء مبدأ الشفافية"، لافتا إلى أن مؤسسة "موديز" أوصت برفع المستوى الاقتصادي المصري من دولة غير مستقرةإلى لدولة مستقرة، وقررت مؤسسة "فيتش" لأول مرة رفع درجة تصنيف الائتمان للاقتصاد المصري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلب يؤكّد أنَّ مصر حريصة على إنجاز خارطة الطريق ومواجهة التحديات محلب يؤكّد أنَّ مصر حريصة على إنجاز خارطة الطريق ومواجهة التحديات



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon