توقيت القاهرة المحلي 14:10:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تتواصل عمليات زرع العبوات الناسفة وتفجير أبراج الكهرباء في جميع المحافظات

قوات الأمن توقف خلية من "الإخوان" مسؤولة عن استهداف المنشآت والمرافق العامة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قوات الأمن توقف خلية من الإخوان مسؤولة عن استهداف المنشآت والمرافق العامة

قوات الأمن توقف خلية من "الإخوان" مسؤولة عن استهداف المنشآت والمرافق العامة
القاهرة ـ حاتم الشيخ، خيري حسين

شنَّت القوات الأمنية المصرية، حملة مكبرة، لتوقيف خلية من عناصر في جماعة "الإخوان" مسؤولة عن مخطط استهداف المنشآت والمرافق العامة وترويع المواطنين، فضلًا عن ضلوعهم في عمليات متطرفة وتوزيع منشورات تحريضية ضد الدولة ورجال الأمن.
وصرَّح المتحدث الرسمي لوزارة "الداخلية" اللواء هاني عبد اللطيف، بأنَّ الأجهزة الأمنية تمكنت من توقيف مدير موارد بشرية في شركة خاصة لتحريضه على التظاهر ضد مؤسسات الدولة، موضحًا أنَّه تم القبض عليه وبحوزته عدد من الأسلحة والذخيرة ومنشورات تحريضية.
وأوضح عبد اللطيف، أنَّ الأجهزة الأمنية تمكنت من توقيف محاسبة مقيمة في دائرة قسم شرطة عين شمس، حال تصويرها الخدمات المعينة في محيط ديوان القسم باستخدام الهاتف المحمول فضلًا عن حيازتها منشورات تحريضية.
وأشار إلى أنَّها أوقفت خلية متطرفة تضم أربعة من عناصر "الإخوان" تلقت تدريبات على استخدام الأسلحة النارية وتركيب العبوات الناسفة، تهدف إلى تنفيذ عمليات عدة في دائرة مدينة أبو حمص.
وأعلن اللواء عبد اللطيف أنَّه ضبط بحوزتهم  5 عبوات ناسفة معدة للاستخدام، وكمية من مواد كيميائية شديدة الانفجار واسطوانات بلاستيكية، وشرائح إلكترونية وبطاريات تستخدم كمؤقت زمني ومفجر للعبوة و3 بنادق "خرطوش".
كما تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 30 من المشاركين في مسيرة لـ"الإخوان" في دائرة مركز شرطة فاقوس لقطعهم الطريق والاشتباك مع المواطنين والتعدي على الممتلكات الخاصة وإطلاق الألعاب النارية.
وأكد مصدر أمني، أنَّ أربعة ملثمين، ومن بينهم امرأة، يستقلون دراجتين بخاريتين بحوزتهم أنبوبة غاز صغيرة، وعدد من زجاجات "المولوتوف"، ألقوها على فرع "كنتاكي" في مدينة إمبابة. 
وأوضح أنه على الفور انتقلت 3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، مشيرًا إلى أنَّ الحادث لم يسفر عن خسائر بشرية، سواء بين العاملين أو المترددين عليه.
وأشار إلى أنَّ عناصر متطرفة اغتالت موظفًا في شرطة المرور في مدينة العريش، موضحًا أنَّ العناصر التكفيرية اقتحمت منزل الموظف في حي العبور جنوب العريش، وأطلقت الرصاص على رأسه.
كما أصيب المجند في القوات المسلحة أحمد إبراهيم حسين (24عامًا) بطلق ناري في الساق اليسرى أطلقه عليه مسلحون مجهولون حال تواجده في محل خدمته في منطقة القسيمة وسط سيناء وتم نقله إلى مستشفى "عجرود" في السويس للعلاج.
وانفجرت قنبلتان صوتيتان بالقرب من أحد الأعمدة الكهربائية في منطقة المساكن في مدينة طوخ، ولم يسفر الانفجار عن أي إصابات أو خسائر، كما نجح خبراء المفرقعات في مديرية أمن الشرقية، في الساعات الأولى من فجر السبت، في إبطال مفعول عبوة بدائية الصنع قبل انفجارها في محول كهرباء رئيسي في بلبيس.
وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع في مدينة بلبيس في الشرقية، بجانب محول الكهرباء الرئيسي في المدينة، بينما سادت حالة من الذعر والرعب بين أهالي منطقة سيدي شحاتة التابعة لمركز مدينة كفر الدوار عقب العثور جسم غريب في مكتب بريد المنطقة.
وأشعل مجهولون، النيران في برجي اتصالات للهواتف المحمولة ومحول كهرباء في المنيا بزجاجات "المولوتوف"، وبالفحص تبين نشوب الحريق ببرجي اتصالات متجاورين تابعين لشركتي "اتصالات" و"فودافون" للهواتف المحمولة، وأسفر الحريق عن احتراق المحول الكهربائي ولوحات الإرسال والأسلاك العلوية الخاصة بهما.
وفي المنوفية، أحبطت شرطة النقل والمواصلات، مخطط تدمير القطار رقم 851 ( منوف / كفر الزيات)، بعد القبض على عنصر من جماعة "الإخوان" صعد القطار حاملُا كمية كبيرة من البنزين ولفافة بارود.
وتمكن رجال الحماية في الدقهلية، من السيطرة على حريق شب في كشك للشرطة العسكرية بجوار كوبري جديلة في مدينة المنصورة عقب إضرام مجهولون النيران فيه، كما تمكن خبراء المفرقعات من تفكيك قنبلة بدائية الصنع تم العثور عليها داخل محطة قطار دكرنس.
كما عثر أفراد تأمين محطة سكك حديد المنصورة، على 3 جراكن بنزين داخل عربة القطار رقم 219 "المنصورة - المطرية"، بالعربة الأخيرة، كما وجدوا آثار لبنزين على جوانب العربة والأرضية.
وهاجم مسلحون في بني سويف، خفيرين في مزلقان كوم إدريجة في الواسطي، أثناء حراسة المزلقان، حيث أمطروهم بالأعيرة النارية، ما أسفر عن إصابة أحدهم بـ3 طلقات، قبل أن يتمكنوا من الفرار.
ونجح خبراء المفرقعات في الحماية المدنية في مديرية أمن الفيوم، بتفكيك عبوة متفجرة وضعها مجهول داخل دورة المياه في إدارة التأمينات الاجتماعية في مدينة الفيوم، عثر عليها الموظفون بعد حضورهم في الصباح، كما نجح خبراء المفرقعات في إبطال مفعول محدث صوت تم العثور عليه بالقرب من نقطة شرطة فيديمين في مركز سنورس.
هذا، وأطلق مجهولون النار على سيارة شرطة أثناء مرورها بالطريق السياحي المؤدى بمركز أبشواي، عند عودتها من مأمورية توقيف بعض المتهمين المطلوبين في قرية العجميين وبعض قرى المركز، وردّت قوات التأمين عليهم واضطر الجناة الذين كانوا يختبئون بالزراعات للهرب.
وأسفر تبادل إطلاق النار عن إصابة الرقيب حمادة رمضان عبد العزيز (40عامًا)، بطلق ناري في الفك والخفير أمين عبد المؤمن (35عامًا)، وأمين الشرطة حمدان رمضان محمد (40عامًا) وتم نقلهم إلى مستشفى الفيوم العام وتحويل الأول إلى مستشفى الشرطة في العجوزة.
وفي أسوان، نشب حريق، في العربة رقم 3 في القطار المكيف القادم من القاهرة إلى أسوان أثناء دخوله محطة سكة حديد أسوان، وانتقلت الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، وعثر الأهالي في كفر الشيخ على قنبلة بدائية داخل كيس بلاستيك بجوار نقطة مرور العجوزين التابعة لمركز دسوق الواقعة على طريق كفر الشيخ دسوق وكشك "كارتة" السيارات. 
وهرعت سيارات الإطفاء والإسعاف ورجال الحماية المدنية والمفرقعات، للتعامل مع القنبلة، كما انتقل للموقع قائد فرقة دسوق اللواء أسامة بدوي، ومأمور مركز الشرطة العميد حسن البحيري، ورئيس المباحث المقدم كريم المحلاوي.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأمن توقف خلية من الإخوان مسؤولة عن استهداف المنشآت والمرافق العامة قوات الأمن توقف خلية من الإخوان مسؤولة عن استهداف المنشآت والمرافق العامة



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو

إيفانكا ترامب تستعير فستانًا جذابًا ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon