توقيت القاهرة المحلي 18:43:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اتهمه معارضون بمحاولة إفساد الحياة السياسية وطالبوا بحرمانه من الترشح

عز يتقدم رسميًا بأوراق ترشحه للبرلمان ومحاميه يؤكد أنَّ الصندوق هو "الفيصل"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عز يتقدم رسميًا بأوراق ترشحه للبرلمان ومحاميه يؤكد أنَّ الصندوق هو الفيصل

رجل الأعمال أحمد عز
القاهرة - فريدة السيد، أكرم علي

تقدم أمين السياسات بالحزب "الوطني" المنحل رجل الأعمال المهندس أحمد عز، رسميًا بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية، الأحد، أمام محكمة شبين الكوم الجزئية على مقعد الفردي في مدينة السادات.

وأكد محامي عز، الدكتور محمد حمودة، والذي حضر عنه، أنَّ الشعب المصري سيكون هو الفيصل في ذلك وليس الاعتراضات التي تثيرها بعض القوى السياسية الأخرى.

وهاجم حمودة في تصريح خاص إلى "مصر اليوم"، المطالبين بعزل نواب الحزب "الوطني" المنحل سياسيًا، قائلًا "هذا الكلام غير دستوري"، مضيفا "العالم كله ألغى فكرة العزل السياسي الذي يتعارض مع الديمقراطية".

وأوضح أنَّ كل "نواب الحزب "الوطني" وغيرهم من النواب السابقين لديهم خبرة قانونية وسياسية تتماشى مع النظام الرئاسي ولن يسعوا إلى عرقلة الرئيس عبد الفتاح السيسي كما يردد البعض"، مؤكدًا أنَّ النواب السابقين وأحمد عز من ضمنهم يسعون إلى تغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية، مشيرًا إلى أنَّ "الشعب سيد قراراه في النهاية".

ووصف حمودة الاتهامات الموجهة إلى أحمد عز بإفساد الحياة السياسية، بـ"كلام مرسل لا أساس له من الصحة"، موضحًا "من يرددون هذا يعانون من ضعف الشعبية وليست لديهم خبرة برلمانية".

وكان المحامي الدكتور سمير صبري، تقدم السبت، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد أحمد عز، يطالب بحرمانه من الترشح لانتخابات مجلس الشعب المقبل؛ لضلوعه في إفساد الحياة السياسية، حسبما جاء في البلاغ.

وانتقد صبري في بلاغه، إعلان أحمد عز ترشيح نفسه في مجلس الشعب، مشيرًا إلى أنَّه "لا يختلف اثنان على فساد أحمد عز سياسيًا وما ترتب على ذلك من آثار ألحقت بالدولة المصرية أضرارًا جسيمة، لاسيما بعد أن ثبت تزويره لانتخابات مجلس الشعب عام 2010، حتى يمكّن لكل أعضاء الحزب "الوطني" الذي قضي بحكم نهائي بات بحله وانتهت المحكمة في حيثيات حكمها إلى أنَّ هذا الحزب هو الذي أفسد الحياة السياسية في مصر".

 وأبرز أنَّ إقدام أحمد عز على الترشح يُشكل في حد ذاته جريمة من شأنها إفساد الحياة السياسية، بطريق الإضرار بمصلحة البلاد، بحسب البلاغ، مطالبًا بالتحقيق مع أحمد عز لارتكابه جريمة إفساد الحياة السياسية وحرمانه من الترشح لانتخابات البرلمان المقبل.

يُذكر أنَّ عز كان أمينًا للتنظيم في الحزب "الوطني الديمقراطي" الذي حكم مصر في عهد مبارك، ثم حل بحكم محكمة بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس الأسبق، وألقي القبض عليه بعد الثورة ضمن مجموعة كبيرة من السياسيين ورجال الأعمال في قضايا فساد وصدر ضده أكثر من حكم بالسجن لكن محكمة النقض ألغت سجنه.    

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عز يتقدم رسميًا بأوراق ترشحه للبرلمان ومحاميه يؤكد أنَّ الصندوق هو الفيصل عز يتقدم رسميًا بأوراق ترشحه للبرلمان ومحاميه يؤكد أنَّ الصندوق هو الفيصل



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو

إيفانكا ترامب تستعير فستانًا جذابًا ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon