توقيت القاهرة المحلي 10:11:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عقب توقيع خطاب مشترك مع البرلمان النرويجي لإعمار غزة

شكري يؤكد أن جميع التنظيمات المتطرفة تستقي أفكارها من منبع واحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شكري يؤكد أن جميع التنظيمات المتطرفة تستقي أفكارها من منبع واحد

وزير الخارجية سامح شكري
القاهرة – أكرم علي

التقى وزير الخارجية سامح شكري، نائبة رئيس البرلمان النرويجي ، والوفد المرافق لها، وعقد جلسة مباحثات مع رئيسة وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان.

وشرح الوزير شكري التطورات الجارية على الساحة المصرية والاستعدادات الحالية لتنفيذ الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق بعقد الانتخابات البرلمانية في شهر آذار/مارس المقبل.

وأعرب شكري عن تطلعه لتواصل البرلمان النرويجي مع البرلمان المصري عقب الانتخابات، كما تطرق إلى خطوات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها مصر والتجهيزات لعقد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة داعيًا الجانب النرويجي للمشاركة بقوة في هذا المؤتمر.

 وأوضح المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبدالعاطي في بيان له الجمعة، أن الاجتماع ناقش التطورات في منطقة الشرق الأوسط وبخاصة على الساحتين العراقية والليبية.

 كما أشار البيان إلى أن الجانب النرويجي استمع لشرح الوزير حول الجهود المصرية لمكافحة الإرهاب والنجاحات التي تم تحقيقها في هذا الشأن بالإضافة إلى التحديات الماثلة.

ولفت إلى أن التطرف بات ظاهرة دولية تحتاج إلى التكاتف لمواجهتها وانتهاج مقاربة شاملة لمواجهة كافة التنظيمات المتطرفة في العالم ومنها تنظيم "داعش" فقط  خاصة وأن جميع التنظيمات تستقي أفكارها من منبع واحد وإن اختلفت أسماؤها.

وأوضح المتحدث أن الجانب النرويجي ثمن الدور المصري لدعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، كما أكدوا حرصهم على استكمال مصر لعملية التحول الديموقراطي بنجاح.

وفي سياق آخر، صرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أن سامح شكري وقع مع نظيره النرويجي بروج برندي على خطاب مشترك يطالب الدول والأطراف المانحة التي شاركت في مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة، بتنفيذ التزاماتها وتعهداتها التي أعلنتها خلال المؤتمر.

كما دعا الحكومة الفلسطينية لاتخاذ الإجراءات المطلوبة والفعالة لاستعادة سلطاتها ووظائفها في قطاع غزة وأن تلتزم الحكومة الإسرائيلية بتسهيل جهود إعادة الإعمار وتحقيق الانتعاش الاقتصادي السريع.

وشدد الخطاب على الاحتياجات والتحديات الملحة التي تواجه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وأنه بعد ثلاثة أشهر من انعقاد المؤتمر تحققت بعض التطورات الإيجابية ممثلة في إنشاء آلية إعادة إعمار غزة المؤقتة والتي بدأت بالعمل بالفعل رغم التحديات القائمة خاصة مع عدم توافر مواد بناء كافية.

وناشد الخطاب المشترك الأطراف المانحة بسرعة تنفيذ تعهداتها، خاصة سرعة الاستجابة للاحتياجات الملحة لوكالة الأونروا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة للعام ٢٠١٥ والتي تقدر بحوالي ٤٧٠ مليون دولار منها حوالي ١٢١ مليون دولار مطلوبة للربع الأول من هذا العام لشراء مواد البناء ودفع الإيجارات للسكان الأكثر احتياجًا وإعادة تأهيل وترميم المنازل التي تضررت جزئيًا من العمليات العسكرية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكري يؤكد أن جميع التنظيمات المتطرفة تستقي أفكارها من منبع واحد شكري يؤكد أن جميع التنظيمات المتطرفة تستقي أفكارها من منبع واحد



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon